اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعمرو حسني القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ رئيس مجلس الوزراء عرض جهود تفعيل عمل الحكومة الجديدة واضطلاعها بملفاتها، وتنفيذ المستهدفات المتضمَنة ببرنامج عملها، لاسيما على الجانبين الاقتصادي والاستثماري، بما يشمل تعزيز بيئة الاستثمار، وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص، وتمكينه من الإسهام الفاعل في جهود التنمية الشاملة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ الرئيس اطلع كذلك على جهود الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لجذب الاستثمارات في القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة، والتوجه نحو تنويع الاستثمارات لتضم جميع المناطق التابعة للهيئة.

ووجّه الرئيس في هذا الصدد بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشددا بالدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محليا، باعتبارها هدفا استراتيجيا للدولة، وطريقا أساسيا لتحقيق التنمية والتقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي المنطقة الاقتصادية قناة السويس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي والمستشار الألماني يؤكدان تعزيز التنسيق والتشاور المستمر إزاء القضايا الإقليمية والدولية

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني "أولاف شولتز"، تم خلاله تأكيد تطلع البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتشاور المستمر إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي أن الاتصال شهد التباحث حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم التوافق على أهمية بذل كافة الجهود الممكنة للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب بقطاع غزة التي قاربت العام، وأكد السيد الرئيس في هذا الصدد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم وفاعل نحو ضمان توافر الإرادة السياسية التي تحقق التوصل إلى الاتفاق المنشود لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، والتجاوب بإيجابية مع جهود الوسطاء.

كما أكد السيد الرئيس ضرورة المسار السياسي الشامل الذي تتم بموجبه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما يحقق الاستقرار المستدام بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزعيمين اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بشأن جهود استعادة السلام والاستقرار بالمنطقة، حيث ثمن المستشار الألماني الجهود المصرية المكثفة والمخلصة لمحاولة نزع فتيل الأزمة ووقف الحرب، معرباً عن تقديره كذلك لجهود مصر المستمرة في إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ومعبراً عن اتفاق رؤية البلدين حول ضرورة ضمان نفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الكونجرس الأمريكي يؤكد دور مصر الراسخ في حفظ الأمن ودعم جهود السلام بالمنطقة
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد بالأراضي الفلسطينية
  • السيسي والمستشار الألماني يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط
  • الرئيس السيسي يتفق مع المستشار الألماني هاتفيا على استمرار جهود استعادة السلام للمنطقة
  • الرئيس السيسي والمستشار الألماني يؤكدان تعزيز التنسيق والتشاور المستمر إزاء القضايا الإقليمية والدولية
  • «المؤتمر»: جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية خطوة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • «المؤتمر»: جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية تحقق أهداف رؤية مصر 2030
  • “اقتصادية عجمان” : 23% نموا في الرخص الجديدة لسيدات الأعمال الإماراتيات خلال النصف الأول
  • "السيادي السعودي" يحصل على تسهيلات دوارة بـ15 مليار دولار
  • صندوق الاستثمارات العامة يحصل على تسهيلات ائتمانية دوارة بقيمة 15 مليار دولار