وكالات

قبضت السلطات الأميركية على رجل في فلوريدا بتهمة توجيه تهديدات للرئيس الأميركي جو بايدن، بعد أيام فقط على محاولة اغتيال منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

‎وقال مكتب المدعي العام الأميركي للمنطقة الشمالية في فلوريدا إن جيسون باتريك ألداي (39 عاما) اعتُقل الإثنين.

‎وأضاف المكتب أن ألداي الذي يتحدّر من كوينسي بولاية فلوريدا “بعث رسائل تهديد ووجّه تهديدات إلى الرئيس جو بايدن ومسؤولين فدراليين آخرين”.

ووفقا للشكوى الجنائية، وجّه ألداي تهديداته لبايدن أثناء دخوله إلى منشأة للصحة العقلية في تالاهاسي بولاية فلوريدا الشهر الماضي.

‎وكان ترامب (78 عاما) قد أصيب في أذنه عندما فتح مسلّح النار خلال تجمّع انتخابي السبت في بتلر بولاية بنسلفانيا.

‎وقُتل المسلّح توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما وأحد المشاركين في التجمّع الانتخابي برصاص قناصة الخدمة السرية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمريكا بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

هاريس: لن أعدل سياسة بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل

تحدثت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لـ"سي إن إن" عن ملفات عدة، في أول مقابلة لها منذ ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي.

وعندما طُلب منها وصف أهدافها في اليوم الأول إذا فازت، لم تذكر هاريس أي خطوات محددة، لكنها كررت تركيزها على تعزيز الاقتصاد.

وكان لملف حرب غزة مكانا في مقابلة هاريس، التي ظهر بها أيضا حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس.

وكانت هذه أبرز تصريحات هاريس خلال المقابلة:

لن أعدل سياسة الرئيس جو بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل. إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن كيف تقوم بذلك أمر مهم. علينا التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة. يجب أن تنتهي هذه الحرب، ويجب أن نتوصل إلى اتفاق لإخراج الرهائن. التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام تحولات كثيرة في المنطقة. إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس أمر ضروري لأن الكثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا. سأسعى للتوصل إلى تحقيق مبدأ حل الدولتين في حال فوزي بالرئاسة.

إحدى أعلى أولوياتي هي أن نفعل ما بوسعنا لدعم وتعزيز الطبقة المتوسطة. بايدن يتمتع بالذكاء والالتزام الذي أعتقد أن الشعب الأميركي يستحقه بحق في رئيسه. سيذكر التاريخ إنجازات بايدن الكثيرة للأميركيين وللولايات المتحدة. فخورة جدا بأنني خدمت نائبة للرئيس بايدن. بايدن أكد دعمه الكامل لي قبل انسحابه من الانتخابات. أمضيت مسيرتي المهنية في دعوة تنوع الآراء، وأعتقد أنه من المهم أن يكون هناك أشخاص على الطاولة عندما يتم اتخاذ بعض أهم القرارات التي لها وجهات نظر مختلفة وتجارب مختلفة. أعتقد أنه سيكون من مصلحة الجمهور الأميركي أن يكون لديّ عضو في حكومتي من الجمهوريين. أنا أترشح لأنني أعتقد أنني أفضل شخص للقيام بهذه الوظيفة في هذه اللحظة لجميع الأميركيين، بغض النظر عن العرق والجنس، لكنني رأيت تلك الصورة، وتأثرت بها بشدة. يجب أن تكون هناك عواقب لمن يعبر حدودنا بشكل غير قانوني، وسألتزم بتنفيذ القوانين بهذا الخصوص. بايدن وأنا عملنا على مشروع قانون لتأمين الحدود.

مقالات مشابهة

  • هاريس: لن أعدل سياسة بايدن بشأن الدعم العسكري لإسرائيل
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال شرق دهوك