قال محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن جلسة الحكومة اليوم  تعتبر تحقيق لاستحقاق دستوري، إذ يرى الدستور أن البرلمان يعطي الثقة للحكومة أو لا يعطيها الثقة، وبالتالي وجود الحكومة مرتبط بجلسة تاريخية مثل جلسة اليوم بعنوان «منح الثقة»، مشيرا إلى أن منح الثقة من برلمان ممثلي الشعب يعني موافقة الشعب بأكمله على برنامج الحكومة، مما يتطلب مراعاة الحكومة لثقة شعب مصر.

ماذا يحدث لو رفض البرلمان الحكومة الجديدة.. "اللجنة التشريعية" تفجر مفاجأة (فيديو) الحكومة تكشف حقيقة وجود أزمة مع صندوق النقد (فيديو) حرية مناقشة شكاوي المواطنين 

وأضاف «الفيومي»، خلال لقائه عبر فضائية «اكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي محمود سعيد، أن كل ما يتمناه الشعب المصري أو يعاني منه، وأيضا الشكاوى المقدمة منه، تم تقديمها للجنة الرد على بيان الحكومة في مناقشة الـ70 ساعة، مؤكدا على حرية  تلك المناقشات التي كانت بلا سقف.

وضع خطة تنفيذية لكل وزير 

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه جرى طرح مختلف القضايا على لجنة الحكومة، وأصبح أمام كل وزير خارطة طريق؛ لتحديد الأولويات، باعتبار أن ما قيل فيلا اللجنة يجعل أمام الوزراء خطة كاملة يستطيع أن ينفذ من خلالها برنامجه ويضيف عليه أيضا، متمنيا تنفيذ كل الاعتبارات التي تضمنتها اللجنة، ووضعها ضمن أولويات الحكومة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان بوابة الوفد الوفد الحكومة الشعب

إقرأ أيضاً:

لجنة المتابعة الفلسطينية تستنكر سياسة قناتَيْ “العربية” و”الحدث” وتدعو لمقاطعتيهما

الجديد برس:

استنكرت “لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” الفلسطينية السياسة التي تتبعها قناتَيْ “العربية” و”الحدث”، معتبرةً أن القناتين أصبحتا ناطقتين باسم الاحتلال الصهيوني.

وأكدت اللجنة أن القناتين لا تقتصران على نقل السردية الصهيونية وتبرير جرائم الاحتلال، بل تُعلنان أيضاً حرباً إعلامية على جميع قوى المقاومة منذ بداية الحرب على غزة. وقد أبرزت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أهمية قناة “العربية” بالنسبة للكيان.

ودعت اللجنة جميع المشاهدين الفلسطينيين والعرب، وكذلك الشخصيات السياسية والنشطاء والإعلاميين والمحللين السياسيين، إلى مقاطعة هاتين القناتين اللتين تسعيان لتشويه الوعي الجمعي في العالم العربي عبر بروباغندا صهيونية.

كما طالبت اللجنة الجهات المعنية في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة، بسحب ترخيص عمل القناتين ووقفهما عن العمل. ودعت نقابة المحامين إلى رفع دعاوى قضائية ضد القناتين باعتبارهما شريكتين في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وأصدرت اللجنة دعوة خاصة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لمراجعة سياسات القناتين التي تعادي شعبنا الفلسطيني وقضيته، وكذلك نبض أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر
  • لجنة المتابعة الفلسطينية تستنكر سياسة قناتَيْ “العربية” و”الحدث” وتدعو لمقاطعتيهما
  • رئيس الحكومة يترأس اجتماع لجنة قيادة عرض الهيدروجين و طلبات الإستثمار تبلغ 40 طلباً
  • “لجنة الشركات المتعثرة” تناقش آلية تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين
  • مساعد رئيس «الإصلاح والنهضة»: الشفافية والمصارحة تعززان الثقة بين الحكومة والمواطن
  • تشكيل لجنة لمراجعة ملفات سيارات المعاقين.. الحكومة تستهدف مكافحة التربح غير المشروع
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك العمليات المساندة للمقاومة الفلسطينية وتدين المجازر اليومية التي يرتكبها العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للخروج المليوني في مسيرات الجمعة المقبلة
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت