قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنّ اليوم الخميس سيشهد الجلسة الخاصة بمناقشة تقرير اللجنة الخاصة التي جرى تشكيلها وفقا للمادة 127 من اللائحة الداخلية برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.

البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشو الحكومة تكشف حقيقة وجود أزمة مع صندوق النقد (فيديو)  مناقشة برنامج عمل الحكومة
 

وأضاف العوضي في لقاء مع الإعلامي شادي شاش، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّه جرى عقد اللجنة على مدار 6 أيام بحضور أكثر من 28 وزيرا بالإضافة إلى نواب الوزراء، وجرى مناقشة برنامج عمل الحكومة الذي يشمل 4 محاور رئيسية.

 

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: «هناك 3 تحديات تواجه تنفيذ برنامج الحكومة، الأول أنه على مدار 10 سنوات نفذت الحكومة العديد من المشروعات التنموية، ولابد استكمال مسيرة العطاء والبناء في مختلف الاتجاهات». 

 الحرب الروسية الأوكرانية


وأكد: "التحدي الثاني هو الحرب الروسية الأوكرانية وما نجم عنها من زيادة غير مسبوقة في الأسعار، والتحدي الثالث هو الصراعات في المنطقة، ومصر تلعب دورا وسط التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان بوابة الوفد الوفد الحكومة أحمد العوضي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه أحال موضوع الدعم النقدي للحوار الوطني، لافتًا إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني عقدوا أكثر من جلسة ويناقشوا كل تفاصيل هذا الموضوع.

رئيس الوزراء يعلن موعد دخول محطة الضبعة النووية للخدمة (فيديو) مدبولي: استهلاك المواطن المصري للسكر الأعلى عالميًا

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أن الجميع يؤكد أنه لا سبيل للدولة المصرية غير التحول للدعم النقدي ولكن المشكلة في تفاصيل وتنفيذ الفكرة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن وزارة التموين تعمل على سيناريوهات لهذا الموضوع أيضًا، وحال حدوث توافق على هذا الموضوع من الحوار الوطني للفكرة كمبدأ سيتم البدء في تنفيذ مراحل اولى لتطبيقة مع بداية العام المالي القادم، وسيتم تطبيقه على مراحل.

مقالات مشابهة

  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • غالانت : علينا توسيع أهداف الحرب
  • "فياض": المدارس الدولية في مصر تواجه تحديات بسبب عدم تدريس اللغة العربية والتاريخ
  • دفاع النواب: الداخلية تشهد طفرة غير مسبوقة باستراتيجية حاسمة
  • السفارة الموريتانية: لقاء الرئيس الغزواني مع “الضيف” حماد كان بطلب من الأخير
  • رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو)
  • مدبولى : لدينا خطط عمل لمواجهة أى أزمات أو تحديات طارئة
  • فريق«النقطة العميا» يحتفي بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري (صور)
  • سلوفاكيا تعتزم شراء 6 أنظمة دفاع جوي من إسرائيل
  • لا يعرفون المستحيل.. تحديات تواجه الرياضيين في ألعاب القوى البارالمبية