بوابة الفجر:
2024-08-31@02:22:46 GMT

تفاصيل جولة محافظ الدقهلية بمدينة جمصة

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس بجولة مفاجئة بمدينة جمصه لمتابعة مستوي النظافة العامة ومراقبة الأسواق للتأكد من الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات للمصطافين، جاء ذلك بحضور اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.


ووجه  " مرزوق " لرئيس المدينة باستمرار تكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة للمساهمة في تحسين الصوره البصرية لرواد المصيف حتي يتم البدء في تنفيذ الحملة المكبرة لنظافة المدينة بالتعاون مع عدد من الوحدات المحلية.


وشدد " المحافظ " علي الإلتزام بالإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبه للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين والمحتكرين للسلع الغذائية الأساسية.


وأكد  " مرزوق " علي أن جولاته المفاجئة علي مدينة جمصة مستمرة حتي عودتها إلي واجهتها الحضاريه لتليق بأبناء الدقهليه ولجميع المصطافين المتوافدين عليها من كل محافظات مصر.
وقال " المحافظ " سأضع ملف منطقة 15 مايو علي قائمة اهتماماتي وسأعمل علي حل كافة مشاكلها مع كافة الجهات المعنية من خلال التعاون مع أعضاء مجلس النواب وسكان 15 مايو والمجتمع المدني.

جولة جمصة 1000300542 1000300536 1000300539 1000300548 1000300545 1000300518 1000300515 1000300554 1000300524 1000300512 1000300503

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الوحدات المحلية محافظ الدقهلية النظافة العامة الإجراءات القانونية اليوم الخميس اللواء طارق مرزوق

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» عن ارتفاع أسعار الخضروات: إدخال عدد من السلع بجانب الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضروات، نظرا لارتباطها بأسعار فاصل العروات، موضحا إنه سيتم إدخال عدد من السلع بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار.

وعلق مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بمدينة العلمين الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد الأسعار الاسترشادية «سعر ضمان» للمحاصيل السكرية لموسم 2025.

وأكد رئيس الوزراء، تقرر أن يكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن بنجر السكر 2400 جنيه، وذلك في إطار تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتوسع في زراعتها وزيادة الإنتاجية منها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يسهم في سد احتياجات السوق المحلية، وتقليل فاتورة استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، فضلا عن زيادة دخل المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، علاوة على زيادة تشغيل المصانع بأقصى طاقة ممكنة.

وأوضح أن مصر من أعلى معدلات استهلاك السكر على مستوى العالم.

وفيما يتعلق بأسعار السلع ومعرض أهلا مدارس، فقد وجه رئيس الوزراء، بوجود مقرات دائمة على مدار العام لمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، لتقديم خدمات بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشار مدبولي، إلى أن هناك حزمة حوافز لشركات البترول لزيادة معدلات الإنتاج، لاستعادة معدلات الإنتاج التى كانت متواجدة قبل الأزمة الاقتصادية.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة المصرية نجحت في سياستها النقدية، متابعاً: «لا نتدخل فى سعر الصرف ونتركه طبقاً لآليات العرض والطلب.. والحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وآليات التعامل معها».

وحول ملف الدواء وتوافره قال رئيس مجلس الوزراء، إنه تم ضخ 10 مليار جنيه لهيئة الأدوية، وهناك توافر عدد من الأدوية فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • مواطنون بالدقهلية : أداء رؤساء المدن والأحياء ضعيف وننتظر رياح التغيير
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بجمصة
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • «مدبولي» عن ارتفاع أسعار الخضروات: إدخال عدد من السلع بجانب الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار
  • رئيس الوزراء: لجنة ضبط الأسعار بصدد إدخال مجموعة إضافية من السلع
  • جولة ميدانية لمحافظ الإسماعيلية بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" لنشر الوعي
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة وتمهيد وتسوية الطرق بشوارع وقرى 8 مراكز
  • محافظ الدقهلية: احالة مسئولين بغرب المنصورة للتحقيق ولا تهاون مع أي شخص لا يحترم هيبة الدولة والقانون