أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أمس ، نظام الدعم الموحّد في مرحلته الأولى التي تستهدف إدارات التعليم، وذلك في مجالات (الخدمات المشتركة، خدمات المباني، الأمن والسلامة، خدمات التقنية).

يأتي ذلك في إطار العمل على تسهيل طلب الخدمات، ورفع مستوى جودتها ؛ لضمان استمرارية العمل في جميع الأوقات.

يشار إلى أن الدعم الموحد هو نظام مقدم من قبل وزارة التعليم لجميع المستفيدين ؛ لرفع طلبات الدعم والبلاغات ومراقبة الأداء والرفع من مستوى الجودة ، ويتميز بتوحيد قنوات الدعم الفني لمختلف قطاعات التعليم ضمن منظومة واحدة ورقم اتصال موحد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم القصيم أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تضع خطة لتطوير دور الرعاية على مستوى الجمهورية.. ما المتسوق السري؟

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي، خطة مُحكمة لإعادة تطوير دور الرعاية على مستوى الجمهورية، والتي تستوعب ما يقرب من 9 آلاف طفل يتيم، لتقديم الخدمات بصورة متميزة لهذه الفئات، انطلاقا من الدور المجتمعي والحيوي للوزارة.

ما المتسوق السري؟

تعتمد الخطة على 3 محاور رئيسية، وضحتها الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المحور الأول يتمثل في عدم التهاون على الإطلاق مع أي تقصير في هذه المؤسسات، فالوزارة لها الإشراف الكامل عليها، والجمعيات الأهلية منوطة بتقديم الخدمات الخاصة بكل من في الدار وفق المعايير المُحددة مُسبقا، حيث رفعت الوزارة شعار: «إما الغلق أو تحسين الخدمة».

المحور الثاني للخطة، يتمثل في تفعيل ما يُسمى بالـ«متسوق السري»، وهو عبارة عن شخص يذهب إلى هذه الدور على مستوى الجمهورية في شكل مواطن يطلب الخدمة، ويتعرف على كل ما يدور في دار الرعاية بداية من التزام الموظفين وحضورهم في المواعيد المُحددة لهم ثم مستوى النظافة، ثم مستوى الخدمات التي تُقدم حتى غُرف مَن في الدار.

كشوف كاملة لجميع دور الرعاية

المتسوق السري يتجول في جميع دور الرعاية على مستوى الجمهورية، ويقدم تقارير شاملة وكاملة عن كل ما يدور بدور الرعاية، لتبدأ بعدها الوزارة في وضع آليات التعامل مع أي معوقات أو مشكلات في الدار، سعياً لتوفير جميع احتياجات من في الدار بشكل لائق.

لتفعيل ما يُسمى بالـ«متسوق السري»، جمّعت وزارة التضامن الاجتماعي كشوفاً كاملة لجميع دور الرعاية على مستوى الجمهورية ودورها الذي تقوم به، للوقوف على مدى التزامها بتقديم جميع الخدمات المنوطة بها.

أما عن المحور الثالث في الخطة، فهو يتمثل في الزيارات المفاجئة لوزيرة التضامن إلى هذه الدور، وهو ما قامت به بالفعل خلال الفترات الأخيرة الماضية، إذ قامت بأكثر من زيارة لأكثر من دار رعاية للوقوف على مدى التزامها بتقديم الخدمات ورصدت الإيجابيات والسلبيات، ومن ثم تبدأ التعامل معها وفق خطط مُحكمة.

 

مقالات مشابهة

  • خدمات طبية مجانية لـ618 مواطن بقرية العليقات جنوب قنا
  • هيئة الصحة تطلق مبادرة (التمرين الاستراتيجي) لقياس جاهزية مواجهة الأزمات
  • محافظ أسيوط: تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة تعليم أساسي بكودية الإسلام بديروط
  • جهود أممية مع الحكومة المصرية لدعم تعليم اللاجئين السودانيين
  • وزارة العمل تطلق تدريب مجاني في مجال الطاقة الشمسية بقنا
  • جازان: 11 ألف طالب بالداير ينتظمون عبر منصة مدرستي بعد تعليق الدراسة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: تحسين جودة خدمات المواطنين والتوسع في الرقمنة
  •  العدل تطلق خدمة ”إقرار باستلام منقول“ عبر ناجز
  • «التضامن» تضع خطة لتطوير دور الرعاية على مستوى الجمهورية.. ما المتسوق السري؟
  • ما تحديات مسارات تعليم اللاجئين والوافدين في مصر؟