أكدت السفيرة الأمريكية لدى مصر، هيرو مصطفى غارغ، الشراكة الاستراتيجية الدائمة والصداقة التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر.

تفاصيل حديث السفيرة الأمريكية

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أنّ غارغ أعربت عن سعادتها بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، وشددت خلاله على أهمية تعزيز التعاون خاصة في مجالي التجارة والاستثمار.

وأكدت السفيرة الأمريكية إمكانية التعاون المستقبلي في مختلف قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والطاقة، قائلة: «نتطلع إلى تعزيز شراكتنا القوية واستكشاف آفاق جديدة للعمل معا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة الأمريكية أمريكا مصر الدولة المصرية السفیرة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

«غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوزبكستان

 

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «غرفة الشارقة» تؤكد التزامها بدعم جهود مجلس الأعمال والمهن الهندي

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتبادل البعثات التجارية وتنمية الشراكات بين مجتمعي الأعمال في إمارة الشارقة وجمهورية أوزبكستان من خلال العمل على عقد فعاليات وملتقيات مشتركة لمجتمعي الأعمال للتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية والارتقاء بمجالات العمل المشترك بين المستثمرين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بين عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعبدالعزيز أوكولوف، سفير جمهورية أوزبكستان لدى الدولة، بحضور عبدالعزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة، وفاطمة خليفة المقرب مدير إدارة العلاقات الدولية ومي سلطان بن هده رئيس قسم الشراكات والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري، وتنمية آليات التواصل لتنظيم الفعاليات المشتركة والزيارات المتبادلة لأصحاب الأعمال والبعثات والوفود التجارية من الجانبين، بهدف تعريف مجتمعي الأعمال في كل من الشارقة أوزبكستان بمزايا الاستثمار في البلدين وتشجيعهم على الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات وإقامة مشاريع مشتركة فيما بينهم، كما وجهت غرفة الشارقة دعوة لوفد أوزبكستان لحضور فعاليات النسخة القادمة من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات ومعرض إكسبو كولينير في مركز إكسبو الشارقة.
ورحب عبدالله سلطان العويس بالوفد الزائر، مشيداً بقوة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأوزبكستان، والتي تشهد نمواً ملحوظاً، حيث حققت أرقام التجارة البينية بين البلدين تطوراً كبيراً خلال المرحلة الماضية، إذ سجلت التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين نسبة نمو وصلت إلى 104% بقيمة تبادلات تجارية بلغت 993 مليون دولار في عام 2022، مقابل 487 مليون دولار في 2021، في حين قدّر إجمالي الصادرات الإماراتية غير النفطية إلى أوزبكستان بنحو 92 مليون دولار خلال عام 2022، بنسبة نمو وصلت إلى 190% مقارنة بعام 2021.
وأشار إلى أن هذه النتائج الإيجابية تشكل دافعاً نحو بناء مزيد من العمل المشترك على الصعيدين الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين لتحقيق أفضل استفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة لدى الجانبين.
وأشار العويس إلى أن أوزبكستان تعد شريكاً مهماً للإمارات في منطقة آسيا الوسطى، وتحرص غرفة الشارقة على لعب دور مهم في تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين.
واستعرض الجانبان أهمية تشجيع الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، وتطوير التعاون والتنسيق لتنمية آفاق العمل المشترك بين مجتمعي الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الصومال دولة عربية تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة
  • السفيرة الأمريكية تدعو لإجراء تعديلات تشريعية في العراق تحد من الاختطاف وتُشعر الشعب بالكرامة
  • السفيرة الأمريكية تدعو لإجراء تعديلات تشريعية تحد من الاختطاف وتُشعرهم بالكرامة
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوزبكستان
  • “دو” و”بالتل” توقعان اتفاقية شراكة لإطلاق شبكة اتصالات سريعة بين الإمارات العربية المتحدة وفلسطين
  • السوداني ونظيره التونسي يؤكدان على تعزيز التعاون المشترك وتطوير آلياته
  • الاتحاد المصري للبادل يعلن عن شراكة استراتيجية مع راع جديد
  • لزيادة عدد الغرف الفندقية بـ مصر.. فتحي يبحث مع السفيرة الأمريكية فرص الاستثمار السياحي
  • وزير السياحة يبحث مع السفيرة الأمريكية زيادة الوفود وفرص الاستثمار
  • ⁠وزير السياحة يلتقي بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون