تفقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، أعمال التشطيبات النهائية الجارية لتوسعات محطة مياه شربين للوقوف على معدلات التنفيذ وتذليل العقبات، مشيرا إلى أن جولته تعد سلسلة من الجولات اليومية المفاجئة لمحافظ الدقهلية بمراكز ومدن المحافظة، التي يلتقي خلالها بالمواطنين لحل مشاكلهم.

سرعة الانتهاء من الأعمال الفنية بالمحطة

ووجه المحافظ، في بيان، بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية المتبقية وهي أعمال مراقبة الجودة والمعامل والتحاليل لدخول توسعات المحطة الجديدة الخدمة للقضاء على هذه المشكله نهائياً، موجها رئيس شركة مياه الشرب وطاقم العمل المنفذ للأعمال بالعمل على مدار 24 ساعة، للبدء في تشغيل التوسعات الجديدة للمحطة.

توسعات محطة مياه شربين بالدقهلية

وفي بيان صحفي، وأوضح المهندس خالد نصر، أنه يجري العمل من أجل حل المشكله نهائياً في القريب العاجل عقب الانتهاء من أعمال توسعات محطة مياه شربين وتشغيلها منتصف شهر أغسطس المقبل، التي شهدت توسعات جارية تتم على مساحة 6 فدادين لإنتاج 43 ألف متر مكعب يومي من المياه للقضاء على مشكلة ضعف وانقطاع المياه بمركز شربين وجزء كبير من مركز بلقاس وجزء كبير من مركز طلخا.

وأضاف أن التوسعات الجديدة تعمل بالإضافة إلي وجود المحطة القديمة والمقامة علي مساحة 22 فدان بطاقة إنتاجية 185 ألف متر مكعب يومي، مشيراً إلى أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه شربين بعد افتتاح التوسعات الجديدة وتشغيلها سيصل إلى 230 ألف متر مكعب يومي تقريبا لخدمة المراكز الثلاث شربين - بلقاس - طلخا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية حملات مياه شربين مياه الدقهلية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه بقوص

افتتح الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، أعمال إحلال وتجديد محطة مياه شرب قرية المعرى المدمجة التابعة لمركز قوص على مساحة 2030 م2، وبطاقة إنتاجية 80 لتر / ثانية، رافقه نائبه الدكتور حازم عمر، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وياسر حمادى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح محافظ قنا، أن مشروع إحلال وتجديد محطة المعرى المدمجة، تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحى لاستيعاب التوسعات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحطة تخدم حوالي 37 ألف نسمة، بحجم استثمارات بلغ 15مليون.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، بأن المحطة سوف تلبي احتياجات الأهالي، فضلًا عن ضمان استدامة خدمات المياه، مؤكدًا أن الشركة حريصة على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، وإنشاء محطات جديدة، وإحلال وتجديد الشبكات القديمة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، تنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين فى انقلاب سيارة داخل ترعة بالدقهلية
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه بقوص
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بجمصة
  • محافظ قنا يفتتح تجديد محطة مياه «قرية المعري»: تخدم 37 ألف نسمة
  • تشغيل محطة مياه المعري جنوب قنا لخدمة 37 ألف نسمة
  • محافظ الدقهلية يقررإنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بجمصة
  • محافظ المنيا: مضاعفة طاقة محطة مياه بني مزار الجديدة إلى 800 لتر في الثانية
  • النائب السيد شمس الدين يطالب بسرعة إنهاء طلبات تصالح مخالفات البناء بكفر الشيخ
  • محافظ مطروح: اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة بمنطقة شمس الحكمة
  • محافظ بني سويف يوجه برعاية طفل من ذوي الهمم خلال لقاءه بالمواطنين