السومرية نيوز-محليات


توفي مواطن بمحافظة البصرة، امس الأربعاء، خلال أداء دور "عابس" في تشابيه واقعة الطف، التي تقام ظهر العاشر من محرم في كل عام. وأكدت صفحات محلية في البصرة، وفاة المواطن الذي يدعى شامل غالب من أهالي قضاء الدير اثناء تمثيل دور "عابس"، وهو أحد أصحاب الامام الحسين والمقاتلين في صفه بمعركة الطف، حيث تعرض المواطن شامل لسكتة قلبية اثناء تأدية الدور وتم نقله الى المستشفى قبل ان يتوفى في الطريق.



ونعت وحدة مواكب الدير المواطن شامل، قائلة في بيان انها "تنعى احد خدمة الحسين الذي وفاه الاجل اثناء تمثيل واقعة الطف بدور (عابس الشاكري) في العاشر من محرم الحرام.

وأشارت وحدة مواكب الدير في بيانها، انه يعزي الحاج علي راضي شاهد مسؤول وحدة الشعائر والمواكب الحسينية في قضاء الدير انفسنا وذوي الفقيد المرحوم خادم الحسين (شامل غالب چولان) الذي وافته المنية اثناء تمثيل واقعة الطف بتجسيد دور (عابس الشاكري ) في هيئة الطف قضاء الدير".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمواطن وهو يسقط في ساحة المعركة المتخيلة، اثناء القتال بدور عابس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق

قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن هناك أزمة مالية عالمية وتحولات بالإقليم؛ مما يؤثر على الأمور الاقتصادية، مؤكدا أن الاقتصاد هو الشغل الشاغل للمواطن المصري، بالإضافة إلى الأمن والأمان الذي تنعم به الدولة المصرية.

حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن

وأضاف «الدوي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن البند الأول الذي يهم الرأي العام يتعلق بالأسعار، وأن الدكتور مصطفى مدبولي سلك مسلكا خلال الأسابيع الماضية، هو أن يتم حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن مثل مشكلات أزمة الدواء.

وتابع: «الدولة المصرية تحركت حول حل مسألة أزمة الدواء، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على الجهود التي تبذلها الحكومة حول حل هذه الأزمة، والتي هدفها ضبط سوق الدواء وإنهاء الأزمة».

وأوضح أن المواطن يهتم بالمعارض الدائمة، ومواجهة الحكومة احتكار التجار ورفع الأسعار، إذ عملت على تنفيذ العديد من المعارض في المحافظات، لكي تتوافر السلع بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء صرح اليوم عن الرصيد الاحتياطي للسلع الذي وصل إلى 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • ( واقعة عمرانية)( محاولة في الإستيطان )
  • الكاثوليكية تحيى اليوم ذكري الطوباوي الأخ إسطفان نعمة
  • اللواء سمير فرج: الاحتلال نقل القتال من غزة للضفة للضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • محافظ جنين الأسبق: ما يحدث في غزة والضفة عدوان شامل على الفلسطينيين (فيديو)
  • مسلح يقوم بقتل رئيس المحكمة اثناء تنفيذ حكم قضائي
  • كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث "طريق التنمية"
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث "طريق التنمية"
  • لقاء الديمان: الملاقاة بين الواجبات والحقوق وصولا إلى العدالة
  • العدالة في التوظيف