أخبارنا المغربية - محمد اسليم

علمت أخبارنا المغربية، أن غرفة الجنايات الإبتدائية بإستئنافية مراكش، قررت تأجيل النظر في محاكمة مفتش شرطة ممتاز متابع بتهمة خطيرة تهم “محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار”، إلى السابع من غشت المقبل، لإنجاز خبرة في الموضوع.

الواقعة تعود الى أبريل 2023، حيث تم إيقاف المفتش المذكور وهو بالمناسبة مفتش ممتاز يعمل بإحدى الدوائر الأمنية بمقاطعة المدينة، بعد إقدامه على اطلاق اربع رصاصات من سلاحه الوظيفي في مواجهة لجنة كانت تعاين مخالفة تعمير بمسكنه، لتصيب رصاصتان اثنتان عون سلطة ورصاصة ثالثة مخزني من درجة مساعد اما الرصاصة الرابعة فأخطأت القائد، ليتم توقيف الأمني واخضاعه لتدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الغموض يلف مباراة في المدرسة العليا للأساتذة بتطوان

أخبارنا المغربية ـ تطوان

لا تزال العديد من مباريات التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي تثير الشكوك. وفي هذا الصدد، عبر مرشحون لـ"أخبارنا" عن استيائهم من الطريقة التي تم بها انتقاء المرشحين لمباراة انتقاء أستاذ للتعليم العالي (مساعد) بالمدرسة العليا للأساتذة بمارتيل، تخصص الأدب العربي (دورة 20/06/2024).

وأشار المرشحون إلى أن الطريقة التي تُجرى بها المباريات، والإقصاء الممنهج للعديد من المرشحين من ذوي التجربة والملفات العلمية الوازنة، يقابله انتقاء مرشحين حديثي التخرج، بمعايير إقصائية "غير دستورية" لا يُعرف لها أصل، وذلك في الوقت الذي وضعت فيه الوزارة الوصية "شبكة نموذجية" علمية للانتقاء.

وفي سياق متصل، استغرب العديد من الباحثين المرشحين إقصاءهم من المشاركة في المباراة، إذ لم يتم انتقاء ملفاتهم "رغم تكاملها". كما أكدوا أن ملفاتهم قد استوفت الشروط العلمية للترشح كما حددتها الوزارة في استمارة الترشيح. وفي الوقت ذاته، ضمت لائحة المرشحين ثلاثة أسماء فقط مدعوة لاجتياز اختبار العرض والمناقشة أمام اللجنة العلمية، وهم من حديثي التخرج ولا يتوفرون على تجربة بيداغوجية، كما أشارت المصادر ذاتها.

وفي ذات السياق، أكد مرشحون لـ"أخبارنا" أن هذا الإقصاء يضرب في الصميم مبدأ "تكافؤ الفرص"، مناشدين وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي بفتح تحقيق عاجل في المباراة التي قُدمت فيها طعون متعددة.

وتستمر المباريات في إثارة الجدل، خاصة بعد تفجر فضائح سابقة تتعلق بـ"قضايا جنائية" تتعلق بالتوظيف في جامعة عبد المالك السعدي.

مقالات مشابهة

  • الصويرة .. اعتقال رئيس جماعة من أجل سياقة سيارة الجماعة في حالة سكر
  • 500 ألف مواطن على قائمة الحذف من بطاقات التموين.. والسبب الكهرباء
  • أصاب 260 شخصا في السودان.. أعراض التهاب الجلد البكتيري وكيفية الوقاية منه
  • 275 دراجة نارية مخالفة في قبضة الأمن
  • زحمة سير على طريق الجمهور باتجاه بيروت.. والسبب؟
  • ضبط متهمين بإدارة مخزني مستلزمات ومحاليل طبية دون ترخيص في القاهرة
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 30-8-2024 في الأسواق.. «البلطي بكام؟»
  • الداخلية تضبط 291 دراجة نارية مخالفة
  • الغموض يلف مباراة في المدرسة العليا للأساتذة بتطوان
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة المتهمين في «خلية داعش السلام»