سودانايل:
2024-08-31@02:04:26 GMT

حكومة مصر، سقوط القناع ونهاية الخداع

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

مثل كل الدكتاتوريات وحكم العسكر واهانة الشعب يمارس الخداع الكذب والتخدير على الشعب المصري . اليوم تواجه مصر حقيقة صادمة . لقد تمت ولادة الوحش الذي كانت تخشاه مصر. هذا الوحش اسمه الاتفاقية الاطارية لدول حوض النيل ، المعروفة باتفاقية عنتبي . وقع الجميع واشترطوا أن تتكون الاغلبية من الامم التي تعتبر ذات صلة بنهر النيل .

وقع خمسة من الاعضاء وتنبقى 6 خارج الاتفاق . مارست الحكومات المصرية الفهلوة التلات ورقات والبلطجة كل الوقت واخيرا انقلب السحر على الساحر.
قال حسني مبارك وهو يهز اكتافة كغازية تنتظر اجرها ..... اذا المية ما قاتش لمصر مصر حتروح مطرح المية .... تصور ...... هذا اسلوب رئيس دولة محترمة عضوة موقعة على دستور الامم المتحدة الذي تم اعتماده في اكتوبر 1945 !!
مع بداية تشييد سد النهضة الاثيوبي ، هددت مصر واعادت التهديد ولم تهتم اثيوبيا . مارست حكومة الكيزان والبرهان الدعارة السياسية وخضعوا لمصر التي كانت تتكلم نيابة عن 45 مليون سوداني بدون وجه حق هلل الشعب المصري الذي على اقتناع ان مصر أم الدنيا قادرة على تأديب العبيد الافارقة، كما حجموا سيطروا كل الوقت على البرابرة في السودان . عندما انكشف عجز مصر وان كل الامر هو هراش كلاب لاغير ،ذهبت مصر شاكية للامم المتحدة امريكا وكل من يريد أن يسمع .......يمكن لمصر أن ،،تبلف ،، بعض الدول في بعض الاحيان ولكن لا يمكن بلف كل الدول كل الوقت ..... وكما حدث في مؤتمر دول عدم الانحياز في باندونق اندونيسيا 1955 طالبت مصر بطرد الوفد السوداني لأن ناصر يمثل السودان ومصر . اليوم وكل يوم يتحدث المصريون باسم السودان . بعد 14 سنة من ذهاب الاتفاقية الاطارية الى النوم ، يوقع جنوب السودان على الاتفاقية يصير عدد الموقعين 6 اعضاء وهذا يعني أغلبية. هذه الاتفاقية لا تعترف باتفاقية 1902 واتفاقية 1929 التي وقعتها بريطانيا في زمن الاستعمار المحميات او الاحتلال كما حدث في مصر الى جلاء الجيش البريطاني من مصر في نهاية 1956 . الاتفاقية التي وقعها السودان مع مصر في 1959 صارت غير ملزمة للدول الافريقية لانهم لم يكونوا طرفا فيها . مصر ترفض فكرة أن السودان ،،بلد مورد ،، ومصب في نفس الوقت وتشهد على هذا الامطار التي تهدم المنازل وتغرق الزرع .
اتى ملوك الفهلوة الشطارة واللعب بالبيضة والحجر وقالوا اذا لم تقبلوا بالاتفاقيات البريطانية فسنعود الى الحدود القديمة عندما كانت بني شنقول تابعة لمصر .... تصور مصر التي كانت مستعمرة تركية تتبع وتدار وتدفع الجزية للاستانة. البلد التي كانت ملكا للسلطان كانت تمتلك نصف افريقيا!!
اغلبية الشعب المصري مغيب ، يمكن أن يكون في حالة فوران بسبب صعوبة العيش . وبعد خطبة واحدة لجمال عبد الناصر يتخدر كل الشعب ويفرفش ويرقص . اليوم الامور قد تغيرت . مشكلة مصرهى انها تعتبر نفسها قوة عالمية وأن العالم يحتاجها . أما الافارقة فهم مجموعة من الاغبياء وكما كانت مصر تصدر لهم الخرزويهللون ويحبون مصر . الحكومة المصرية تعتقد أن ارسال بعض الادوية ومساعدات بسيطة لجيش جنوب السودان سيكون جنوب السودان مثل الحكام الاغبياء في شمال السودان المغيبين والمخدرين بالعروبة والاسلام الخ ويحركهم المهدي وعميل مصر الاكبر الميرغني الذي يسكن القاهرة ويحضر احفادة في زيارات خاطفة للسودان .
لماذ لا تعترف مصر بأنها دولة تعبانة مثل كل العالم الثالث . لا يزال في مصر الملايين الذين لا يكتبون او يقرأون .......اقتباس
وأضاف : "بلغ معدل الأمية 17.5 لمن تبلغ أعمارهم 10 سنوات فأكثر في عام 2022، وسجل معدل الأمية بين الذكور 12.4%؛ بينما بلغ معدل الأمية بين الإناث 22.8%. sep. 2023 هذه الارقام خفضتها مصر حتى لا تظهر الحقيقة . الجهل يسهل السيطرة على الناس . من قتل المفكر فودة . سألوه عن سبب جريمته . قال لانه كافر وكتبه تدعوا الى الكفر . سألوه اى الكتب قرأت ؟؟ قال انه امي لا يقرأ ولا يكتب لكن شيخ فلان قال لهم انه كافر .
الناتج القومي في مصر هو 404 مليار دولار ويقدر عدد المصريين ب 108 مليون من البشر . الناتج القومي الاسرائيلي وعدد سكانه بضعة احياء من القاهرة ، الناتج القومي هو 550 مليار دولار . سكان الدنمارك اكثر من خمسة مليون والناتج القومي اعلى من مصر واثيوبيا !! الدنماركيون لا يصدرون كل الزعيق والضوضاء مثل المصريين ويقدمون الكثير الى العالم يكفي أن العرب عندما ارادوا مقاطعة الدنمارك اكتفوا أن 75 من الانسولين يأتيهم من الدنمارك لقد قال محمد نجيب .... ده شعب اوطة وخيار ...... محمد نجيب اول رئيس لمصر تعرض للاساءة السجن اغتيال ولديه وشطب اسمه من تاريخ مصر وكذبوا كالعادة وكتبوا جمال عبد الناصر اول رئيس لمصر ..... تصور .
ما يحدث اليوم للسودانيين في مصر من المؤكد سيجعل الاغلبية الساحقة من السودانين ناقمين على مصر .نعم السودانيين قديما كانوا يعانون من الطيبة المضرة ولهم ذاكرة السمك . الجيل السوداني اليوم بعد أن اكتوته الحرب وتدخل مصرفي الشأن السوداني ببجاحة كما يقول اهل الخليج ،، نامونة غير ،، . سيكون من الصعب جدا ان يضحي شعب السودان لصالح مصر او سيحارب بجانب مصر كما حدث كل الوقت . الافارقة قد احسوا بعدم احترام مصر لهم بعد أن سمعوهم يصفونهم ب،، ألعبيد السود،، . اثناء مباراة كرة القدم وبالرغم من فوز الفريق المصري على الفريق السوداني . شاهدواخمسين الفا يشتمون ،، اشقاءهم ،، السودانيين ويصفونهم بالعبيد اولاد الوسخة الخ . حتى الشرطة ورجال الأمن شاركوا في الاوبرا العالمية .
في مذبحة ميدان مصطفى محمود كان الجنود المصريون الاشاوس يقتلون السودانيين والكثير منهم من جنوب السودان وهم يصرخون .... يا اولاد الوسخة .
لقد كتبت بعد مذبحة مصطفى محمود أن مصر ستأتيي يوما لستجدي جنوب السودان لمساعدتها في اتفاقية المياة وسيكون الرد ،، تجل ادير ،، . ونقولها اليوم .
افتباس
لقد حان الوقت لمواجهة هذا الكابوس
فيسبوك ‫X

ليس غريبا ان رئيس الوفد المصري لمؤتمر البيئة للامم المتحدة في نيروبي مايو 2016م ، يصف الافارقة في بلادهم بالعبيد الكلاب . لم يفكر ذلك المخلوق ان بين الافارقة من يفهمون اللغة العربية. واللغة السواحلية مثل المالطية تحتوي على الكثير من المفردات العربية . ويقال ان نصف اللغة المالطية مفردات عربية . كنت اظن في البداية ان المالطيين يعرفون بعض الكلمات العربية . ولكن عندما يتكلمون مع بعضهم كنت اسمع الكثير من الكلمات العربية ، خاصة عندما يشتمون بعضهم البعض . والشتم في اسرائيل بين اليهود باللغة العربية لانها متطورة جدا في هذا المجال العلمي المتقدم .
في طريقي الى مكتب جريدة الخرطوم في القاهرة في التسعينات مررت بشارع اسمه شارع ،، صفية ،، زغلول رايت مجوعة من الاطفال حوالي العشرة سنوات احدهم يمسك بتلابيب الآخر ويسمعه ،،معلقة ،، من احط الشتائم . في حضور مجموعة من الاساتذة في شقة الاستاذ محجوب عثمان الصحفي ووزير الاعلام سمعت طفلة في الرابعة من عمرها تصرخ في والدتها … اخرصي … واتبعت هذا بكلام لم اسمعه من مرتادي الانادي والمقاهي الشعبية .
اعتذرت الام وهى محرجة …اعمل ايه ده كلوا من روضة الاطفال !!! ليس بغريب أن يتصرف رئيس الوفد المصري في المؤتمر العالمي بتلك الطريقة . على الأفارقة خاصة السودانيين أن يضعوا خطا احمر لكرامتهم .
لقد قامت السيدة ايفون خاماتي المسؤولة بتسجيل شكوى رسمية ضد رئيس الوفد المصري في يوم 1 مايو 2016م .

مصر لم تعتذر!!!
مصر تحتاج لستة من الدول الافريقية بخصوص مياه النيل، متى سيستيقظ المصريون ومتى سيستيقظ السودانيون من الشمال النيلي فهم لا يختلفون عن المصريين في استعمال اسوأ من هذه الالفاظ في وصف بني وطنهم وبقية الافارقة . انفصال الجنوب وكل مشاكل السودان والاحتراب اهم اسبابها العنصرية .

اقتباس

العبيد والكلاب
قبل اسبوعين اخرج المسئول المصري ما بداخله ووصفنا نحن الافارقة بالعبيد والكلاب . ليس هنالك شعب علي ظهر هذا الكوكب يعرف العبودية اكثر من المصريين . لآلاف السنين استعبد المصريون من الفراعنة وعن طريق العبودية الاختيارية وهي اسوأ انواع العبودية ، الي الهكسوس واليونانيين والرومان الانجليز الفرس … الخ. ولم ينعم المصريون ابدا بالحرية ولقد تعود المصريون علي العبودية لدرجة انهم يعظمون من استعبدوهم . ثاني اكبر مدينة في مصر تحمل اسم اكبر مثلي في العالم وقاهر المصريين الاسكندر المكدوني . ولا تزال كليوباترة تعظم ويحمل اسمها السجائر والمنتجات المصرية وهي يونانية . عدو الله رمسيس وقاتل الاطفال الذي ادعى انه الله ، يفتخر به المصريون .
المصريون لا يترددون من وصف الافارقة بالعبيد والكلاب.
مصر تحتاج لافريقيا وافريقيا لا تحتاج لمصر . مصر تحتاج لاسواق والسودان احد الاسواق المصرية وقد يكون اكبر اسواق مصر . فمنتجات مصر الصناعية لن تجد اسواقا في اليابان او المانيا . حكومة الجبن والخنوع التي يمثلها البشير لا تستطيع ان تواجه مصر . ولكن الدول الافريقية لن تغفر الاساءة ، ولتستعد مصر لانتقام الافارقة .
الجبان البشير لا يستطيع ان يذهب شاكيا لمجلس الامن بسبب احتلال حلايب وسفك الدم السوداني منهم الظابم محمود وفرقته التي رفضت الهروب او الاستسلام كعادة السودانيين. والآن يعرض السودان آلاف الافدنة في الجزيرة لمصر . وقبلها وهب البشير ملايين الافدنة لمصر وجيشها . ليس من الغريب ان يصفنا المصريون الذين هم مكان ،،تريقة،، واحتقار العرب بالعبيد والكلاب . وبكل بجاحة ترفض مصر الحريات الاربعة وتفرضها علي الكيزان الجبناء . وتشتكي مصر لجامعة الدول العربية والكوميسا بسبب السراميك المصري المسكين ،،الملطوع ،، في الجمارك السودانية ، والمعدنون السودانيون في السجون المصرية وقد صودر ذهبهم ،سياراتهم ، معداتهم فلوسهم وحريتهم . قراصنة البحار المصريون ومدمري البيئة البحرية في البحر الاحمر ومن يعتدون باستمرار على حدودنا البحرية ويسرقون اسماكنا ،يطلق سراحهم قبل ان يرتد البصر . محن سودانية .
لقد دافعت كثيرا عن المصريين امام الاوربيين الذين ذهبوا الي مصر وعادوا بأسوآ الانطباعات عن المصريين ووصفوهم بكل ما هو قبيح. كنت احاول ان اوضح لهم ان الشعب المصري شعب عظيم مثل كل الشعوب الا انه قد تعرض في كل تاريخه للظلم والاضطهاد والقهر والاهانة من كل الحكومات . وهم ككل الشعوب بينهم الجيد والسيئ . يرفض الاوربيون الاقتناع ويقولون انها آخر مرة يضعون اقدامهم في مصر ، الكل يتذلل ويشحذ بطريقة رخيصة ومبتذلة جدا والحاح غير مسبوقألا يختشون ؟ انا لم اجد ابدا اي سبب يجعل المصريين يحسون انهم خير من اي شعب آخر. وما الذي يجعلهم يصفون الافارقة بالعبيد والكلاب ؟ اذا كان هذا رأي المسئول المتعلم ، ما هو رأي رجل الشارع المصري الغير مستنير ؟ .

نهاية اقتباس
.
الآن يحتاج المصريون لجنوب السودان بخصوص مياه النيل وقناة جنقلي . هل نسيوا ما فعلوا بالسودانيين شماليين وجنوبيين في ميدان مصطفى محمود ؟ .
هذا الموضوع نشر بعد مذبحة ميدان مصطفى محمود . وما يؤلمنى هو ان وزير الخارجية لام اكول لم يحرك ساكناً .لام اكول وشقيقة الاديب والاعلامي والسفير الاخ موسس اكول طيب الله ثراه من سكان حى الملكية وجيران والدة زوجتي في ملكال وهم اخوة الابن عمار خالد في الرضاعة . لهذا ادخلت بعض الكلمات الشلكاويه التي كادت ان تتبخرفى هذه القصيده لعل الاخ لام اكول يحس ويتحرك ولكن لا حياة لمن تنادى . الذين ماتوا فى الميدان كانوا من كل اجزاء السودان ، ولكن الكثيرون كانوا من جنوب السودان . كانوا من امدرمان وكوستى والابيض ونيالا وبورتسودان وجوبا راجا ملكال واو رمبيك. كانوا من التبوسه والدينكا والزاندى والبجا والفور والزغاوه وقبائل اخرى . لن ننسى ابدا ما قام به المصريون . قالوا في البداية ان القتلى عشرة او عشرين الا انهم كانوا بالمئات ومنهم الاطفال والنساء . هل حدث شئ مماثل بواسطة جيش في وسط عاصمة يتبجح اهلها بالمدنية ، الحضارة ، الحرية والرقى . اذا نسيت حكومة البشير الحقيرة فنحن لن ننسي ونقول لهم الآن
وغداكما كنا نقول ونحن صبية في ملكال .
Chul adder
……………
ابوب , سيانق أو حطب .
قالوا بيار , او بيار اريو, وربما بيار اديونق ؟
لماذا نحسب , هل الامر مهم ؟
للبعض هؤلاء غنم
من اجلهم لا ترتجل الخطب
يحسبونهم ابوب سيانق او حطب .
ذهب زعيمنا أكون ديت
وعادت الاصفاد والحديد
وشعارات أقتلوا العبيد
لن يأتى لاجلك يا ملوال العيد
الا ان الكفن جديد
لم تفقد سوى حياتك يا ملوال
فلم تملك سوى القميص والسروال .
تبخرت احلام الزوجه والعيال
ومنزل وعمل وستر الحال
اليوم قتلوا عوض وشول
فلا تحزنى يا اشول
فشول عوض لزول
والزول لا يموت يا اشول
واليوم لن تشرق شمس اكول
وبعد موت الشمس لا يفيد القول .
فَلو لن يعود الى امادى
ولادو لن ينتصب ويواجه الاعادى .
فى القاهره يقولون للزوار شالوم
وانت يا ماج لموتك تجد اللوم
ولكوهين يقولون مازالو براخا
ودينق لا يعامل حتى براحة
ولكن عندما نصير من الاقوياء
سيأتون يستجدون اتفاقيةً للماء .
وقتها يسمع كل كبير
( تشل ادير )
شوقي
ابوب ….. طرور
سيانق ….. قصب
بيار ….. عشره
بيار اريو ….. عشرون
بيار اديونق …. ثلاثون
اكون ديت …. الفيل الكبير المقصود الشهيد جون قرنق
مازالوبراخا…. تعنى مبروك بالعبريه
شول …. تعنى عوض , او الطفل الذى يولد بعد موت شقيقه
اشول …. عوضيه .
فلو …. اسم من قبيلة المورو
امادى ….. مدينه فى الاستوائيه يقطنها المورو
اكول …. اسم علم تعنى الشمس
ماج …. اسم تعنى النار
ادير …. حمار
نهاية اقتباس
لقد كتبت قديما ان علاقة الدول تشابه علاقة الافراد . الاحترام لا يمنح. يجب ان تنتزع ، وفي بعض الاحيان ينتزع بقوة . والاساءة يرد عليها باكثر من اساءة. ومن لا يحترمك لا تحترمه . واذا اراد المصريون الماء عليهم ان يتقبلوا حكم الامم المتحدة في حلايب ، كما قبلت اريتريا الحكم في حنيش الكبرى والصغرى لصالح اليمن . ولقد تذلل المصريون لاسرائيل وتنازلوا عن سيادتهم على سيناء . اما بقية الافارقة فإن لهم منظمة تحميهم وحكومات ليست بجبانة ومنبطحة مثل البو البشير
لقد شاهد كل العالم كيف عامل التوانسة قبل اسابيع قليلة السودانيين والافارقة اللاجئين . لقد اشبعوهم شتما وركلا ووضعوهم في الشمس وهم مكتوفي الايدي . المغرب سفكت دماء الافارقة حفاظا على مصالح اسبانيا التي تحتل سبتة وملينة داخل المغرب وعلى الساحل الافريقي . ليبيا قامت ببيع السودانيين في الحراج كعبيد وحكومتنا تصدر الجنود للقتال في ليبيا …

الازهر اصدر الكثير من الفتاوي الغريبة والكتب التي تحمل افكارا تعداها الزمن ورفضها العقل السليم . لقد ناصر الازهر وشيوخه الظلم والحكام المصريين ولا يزال شيوخ الازهر يغضون النظر عن جرائم السيسي ومن سيأتي بعد السيسي . ليس غريبا ان يصدروا او ربما يعيدون طباعة كتاب مثل …. حقائق الاسلام في مواجهة شبهات المشككيبن في القرآن . واكبر المشككيبن هم رجال الازهر وما يعرف برجال الدين . لا رهبانية في الاسلام . ليس هنالك مسلمون يرتدون ملابس خاصة ومظهر يميزهم عن بقية المسلمين ، ويسمون انفسهم برجال الدين ولهم وظيفة اسمها رجل دين . هذا تشبه بالمسيحيين ، كل مسلم هو رجل دين . لا يحتاج المسلم لحاخام ، قورو ، قس او بابا ليصله بالله سبحانه وتعالى .
اصدرت لجنة من علماء الازهر عام ٢٠٠٢م كتابا بعنوان
حقائق الاسلام في مواجهة شبهات المشككين . ردّاً للمشككين في القران الكريم .
ص ٦٢٧
في الكلام عن التسري بالجواري ..
…… من بنات الجراكسة او من السودانيات وانما هو من عادات الجاهلية، لكن لا جاهلية العرب بل جاهلية السودان والجركس .
يمكن تحميل الكتاب من الانترنت بي دي اف المؤلف محمود حمدي زقزوق وآخرون قرض على آخرون هذا يعني مجموعة من الناس .
اقتباس

عنوان الكتاب : حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين
المؤلف : محمود حمدي زقزوق وآخرون
حالة الفهرسة : غير مفهرس
الناشر : المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية – مصر
سنة النشر : 1423 – 2002.
عدد المجلدات : 1.
عدد الصفحات : 672.
الحجم (بالميجا) :
شوقي

shawgibadri@hotmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الشعب المصری جنوب السودان مصطفى محمود الکثیر من کانوا من کل الوقت فی مصر

إقرأ أيضاً:

ابتكار قناع ذكي يحلل الأنفاس لمراقبة الصحة

الولايات المتحدة – ابتكر العلماء “قناعا ذكيا” يمكنه تحليل أنفاس مرتديه واكتشاف علامات المرض.

ويأمل العلماء أن يوفر الجهاز الذي يمكنه نقل بياناته إلى تطبيق عبر البلوتوث، طريقة ميسورة التكلفة ومريحة لالتقاط وتحليل المؤشرات الحيوية للتنفس المتعلقة بالعمليات التنفسية والأيضية على الفور.

ويقولون إنه لديه القدرة على تحسين الجهود المبذولة لتشخيص حالات، مثل أمراض الرئة في وقت مبكر ومراقبة الحالات ودعم خطط العلاج المصممة خصيصا.

وأوضح البروفيسور وي جاو، المؤلف الرئيسي للبحث، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: “يمكن أن تعمل تقنيتنا كمنصة عامة لتحليل التنفس. يمكننا اختيار أجهزة استشعار مختلفة لحالة معينة أو دمج أجهزة استشعار لمجموعة متنوعة من الحالات. على سبيل المثال، يمكن للقناع الذي قمنا بتقييمه في هذا العمل مراقبة حالات الكلى وكذلك التهاب مجرى الهواء في مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو في نفس الوقت”.

وأفاد الفريق في الورقة البحثية المنشورة في مجلة Science، أن الأساليب الحالية لتحليل أنفاس المرضى الزفيرية تواجه تحديات تتعلق بتكثيف البخار، وهو ما يتطلب غالبا التبريد، بينما يتم إجراء تحليلات مثل هذه العينات عادة في المختبر.

وعلى النقيض من ذلك، تم تجهيز القناع بجهاز يسمى EBCare، والذي يتيح مراقبة المؤشرات الحيوية في أنفاس المريض.

وقال العلماء إنهم استخدموا نهجا مزدوجا لتكثيف التنفس: ليس فقط جهاز EBCare مصنوعا من مادة يمكن أن تفقد الحرارة بسهولة، ولكنه يحتوي أيضا على هلام مائي يتم تبريده عن طريق التبخر الطبيعي للماء.

ويتم توجيه التنفس المكثف نحو مستشعر مدمج يمكنه اكتشاف وجود ومستويات المكونات المختلفة في التنفس، بما في ذلك محتواه من الكحول ودرجة الحموضة ومستويات الأمونيوم والنتريت. ثم يتم توجيه التنفس المكثف إلى الهيدروجيل، ما يوفر مصدرا مستمرا للمياه لعملية التبخر.

وأفاد العلماء بإجراء عدة اختبارات للجهاز بين متطوعين أصحاء وكذلك أولئك الذين يعانون من حالات مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

ووجدت النتائج أن القناع يمكنه تتبع التغيرات في تركيز الكحول في التنفس، وبالتالي ديناميكيات التمثيل الغذائي للكحول، فضلا عن مراقبة التغيرات في مستويات الأمونيوم المرتبطة بتناول البروتين.

وقالوا إن هذا الأخير قدم بديلا غير جراحي لفحوصات الدم لإدارة أمراض الكلى ومراقبة التمثيل الغذائي للبروتين الشخصي.

كما وجدوا أن تركيز النتريت في التنفس كان أعلى في المجموعات التي تعاني من التهاب مجرى الهواء، مثل المصابين بالربو.

وأفاد البروفيسور جاو: “يمكن ارتداء هذا القناع أثناء ممارسة الأنشطة اليومية، في النهار والليل. إنه يوفر مراقبة صحية شخصية مستمرة وفي الوقت الفعلي وفي المنزل دون الحاجة إلى زيارات سريرية”.

وقال إن الجهاز منخفض التكلفة أيضا، حيث “سيكلف جزء الإلكترونيات القابل لإعادة الاستخدام عشرات الدولارات بينما سيكلف الجزء القابل للتخلص منه نحو 1 دولار لكل جهاز”.

المصدر: ذي غارديان

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تتقدّم بالعزاء لجمهورية السودان إثر انهيار سدّ بولاية البحر الأحمر
  • ابتكار قناع ذكي يحلل الأنفاس لمراقبة الصحة
  • قناع ذكي يكشف الأمراض عبر فحص التنفس
  • اشتراطات صحية جديدة للحصول على تأشيرة الدخول لمصر
  • بعد مبادرة «الإخوان».. مصطفى بكري: المصريون يرفضون عودة «الإرهابية» ومن تآمروا على الوطن
  • مدبولي: المصريون الأعلى استهلاكا للسكر.. والحكومة حددت سعرا استرشاديا للقصب والبنجر
  • أحمد صالح: نتمنى مواعيد محددة للموسم الجديد من الدوري المصري
  • العراق.. ملفات سياسية واقتصادية في زيارة السوداني لمصر وتونس
  • «سرقة أميرة الدهب».. جدل و سخرية ونهاية صادمة في التخشيبة
  • صندوق النقد الدولي يخفف شروطه لمصر