زنقة 20:
2024-08-31@01:13:36 GMT

الكشف عن التصميم الرسمي لملعب مراكش في مونديال 2030

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

الكشف عن التصميم الرسمي لملعب مراكش في مونديال 2030

زنقة 20 | متابعة

تم أمس الأربعاء ، خلال الإجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030، عن التصميم الرسمي لملعب مراكش.

و خلال الاجتماع الذي عرف حضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، وممثلي المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية، تم الكشف عن أن ميزانية إعادة تأهيل ملعب مراكش ستبلغ 418 مليون درهم على مساحة 1500 هكتار، و ذلك على مرحلتين، الأولى قبل كأس أفريقيا و الثانية بعد انتهاء البطولة القارية.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح لفتيت أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات المماثلة المنعقدة بالمدن التي ستحتضن فعاليات كأس العالم 2030، والمندرجة في سياق الاستعدادات المكثفة لتنظيم هذه التظاهرة الدولية الرياضية الكبرى إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ودعا الوزير مختلف الفاعلين المعنيين إلى بذل قصارى الجهود وتعبئة الموارد المالية والبشرية الضرورية لتسريع وتيرة الاستعدادات، مبرزا أهمية إنجاحها من أجل أن تكون المدينة الحمراء في الموعد مع هذا الحدث العالمي.

وفي تصريح للصحافة، أبرز لقجع أن “مراكش، ببنياتها التحتية وبحضارتها المتجذرة في التاريخ وبمختلف المشاريع التنموية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستكون رقما متميزا في تنظيم التظاهرات العالمية المقبلة، وفي مقدمتها كأس العالم لسنة 2030”.

وأضاف أن مراكش أبانت طوال السنوات الماضية عن قدراتها الاستثنائية على تنظيم التظاهرات العالمية، مذكرا، في هذا السياق، بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي احتضنتها المدينة الحمراء في أحسن الظروف.

واعتبر لقجع أن انخراط مراكش في تنظيم واحتضان الأحداث الكبرى سيسرع الدينامية التنموية التي تشهدها المدينة في مختلف المجالات، مؤكدا أن ذلك سيكرس أيضا طابعها الاستثنائي على المستوى العالمي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

دوري الأبطال يكشف عن الكرة الجديدة لموسم 2024-2025

تم الكشف عن الكرات الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025 لمنافسات الرجال والسيدات اليوم الأربعاء وبدت بمظهر أكثر كلاسيكية ولكن بتكنولوجيا محدثة.

وجاء في البيان الصادر عن شركة أديداس بشأن الكرات الجديدة لدوري الأبطال "شكل الكرة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا يتميز بالبساطة والرمزية إذ تضم النجوم الشهيرة التي تمثل البطولة بلونها الأسود مع الأشكال السداسية بلونها الأبيض.

يكمن التصميم الكلاسيكي في تفاصيل دقيقة تتمثل في اللون الأحمر مع الأصفر الشمسي لإضفاء لمسة عصرية على الكرة، وذلك لأن جيل جديد من اللاعبين سينافس على أكبر جائزة أوروبية للأندية".
وعلى جانب آخر، تحتوي الكرة الخاصة بمنافسات السيدات على نفس تصميم النجوم والأشكال السداسية لكرة منافسات الرجال ولكن لها تحديث خاص بها.
وبخلاف التصميم الجديد للكرة، فهي تضم سلسلة من تقنيات الأداء الخاصة بشركة أديداس والتي صممت من أجل تحسين دقة ودوران الكرة.
وسيتم طرح الكرة للبيع بدء من اليوم في متاجر أديداس ومتاجر البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت. 

مقالات مشابهة

  • السعودية تضم 31 لاعباً لتصفيات «مونديال 2026»
  • شرقي يثير الجدل بتغريدة غامضة عن دعم الهلال في مونديال الأندية
  • سيكون شبيهاً لملعب خليفة الدولي في قطر.. أشغال ملعب فاس في تطور مستمر(صور)
  • صفقة تفويت سوق أسبوعي لشركة محظوظة يثير ضجة بجماعة السويهلة ضواحي مراكش
  • بالتفاصيل.. جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من الدورات التدريبية
  • تصميم التهيئة الجديد يطلق جدلاً واسعاً بالقنيطرة و لوبيات العقار أكبر المستفيدين
  • أسعار السجائر اليوم الخميس 29-8-2024 في المنيا
  • الكشف عن البوستر الرسمي لفيلم “عنب” بطولة آيتن عامر
  • دوري الأبطال يكشف عن الكرة الجديدة لموسم 2024-2025
  • السعودية.. 60% زيادة في عدد المنشآت الصناعية منذ إطلاق رؤية 2030