صحيفة الاتحاد:
2024-08-30@23:34:53 GMT

«الطيران المدني» توقع اتفاقية مع «جانس»

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

بوظبي (الاتحاد)
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية تدريب مع الشركة العالمية لخدمات الملاحة الجوية «جانس»، لتقديم خدمات تدريب لمراقبي الحركة الجوية في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني.
ووفق بيان صادر عن الهيئة اليوم، ستقوم الشركة بتقديم خدمات التدريب لمراقبي الحركة الجوية المبتدئين في الهيئة العامة للطيران المدني في مركزها التدريبي في العين.


وقال سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: «تؤكد هذه الاتفاقية على التزامنا بالحفاظ على أعلى معايير السلامة والكفاءة في مجالنا الجوي، فمن خلال الاستثمار في التدريب والتطوير نضمن أن يكون مراقبونا الجويون مجهزين بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة تعقيدات إدارة الحركة الجوية الحديثة».
من جانبه، قال أحمد الجلاف، المدير العام المساعد لخدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني: «تشكل هذه الاتفاقية علامة فارقة في جهودنا المستمرة لرفع جودة خدمات مراقبة الحركة الجوية في الإمارات، إذ إن البرامج التدريبية المخصصة التي تقدمها»جانس«لن تعزز فقط قدراتنا التشغيلية، بل ستدعم أيضاً رؤيتنا الاستراتيجية بأن نكون قادة عالميين في سلامة الطيران والابتكار، ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي ستحدثه هذه الشراكة على خدمات الملاحة الجوية لدينا».
وبدوره، قال يحيى الحمادي، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية لخدمات الملاحة الجوية «جانس»: «نرى في الاتفاقية شهادة على قوة علاقتنا مع الهيئة العامة للطيران المدني، ونتطلع إلى تنفيذ هذا العقد التدريبي، وفقاً لمتطلبات الهيئة والعمل معاً لتحسين صناعة الطيران العالمية من خلال مبادرات التعاون العديدة لدينا، وأعتقد أن الشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني ستخلق نموذجاً جديداً وفعالاً من التعاون في صناعتنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الطيران المدني الهیئة العامة للطیران المدنی خدمات الملاحة الجویة الحرکة الجویة

إقرأ أيضاً:

الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان

أعلنت وزارة الخارجية عن توقيع اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لتقديم 7 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان.

وتخصص الاتفاقية 6 ملايين دولار أمريكي لعمليات اليونيسيف في السودان ومليون دولار أمريكي لأنشطتها في جنوب السودان، ما يعزز التزام الإمارات العربية المتحدة بالتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الشديدة في البلدين.
وتصاعد الصراع الدائر في السودان إلى أزمة مروعة تؤثر على الأطفال، حيث يقدر عدد الأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة بشكل عاجل بنحو 13.6 مليون طفل. وقد أجبر الصراع أكثر من ستة ملايين شخص - أكثر من نصفهم من الأطفال - على الفرار من منازلهم، مما جعل السودان مقراً لأكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم.
وستدعم هذه المساهمة المقدمة من الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر جهود اليونيسف لضمان حصول الأطفال والنساء في السودان وجنوب السودان على الرعاية الصحية الأولية والمياه الجيدة الكافية والتعليم من خلال القنوات الرسمية وغير الرسمية، بما في ذلك برامج التعلم المبكر.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: "إن الإمارات العربية المتحدة ملتزمة التزاماً تاما بدعم الفئات الأكثر ضعفاً المتضررة من الصراع، وخاصة الأطفال الذين يتحملون وطأة الأزمة في السودان وجنوب السودان. ومن خلال هذه الاتفاقية مع اليونيسف، فإننا نعزز التزامنا بتقديم المساعدة المنقذة للحياة وضمان حصول الأطفال على الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها بشدة. وستواصل الإمارات العربية المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في أوقات الحاجة، والعمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة التحديات الإنسانية العاجلة. وقد تجلى ذلك مؤخراً من خلال مشاركة الإمارات العربية المتحدة في محادثات السودان التي عقدت في جنيف بصفة مراقب، والتي تهدف إلى ضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين، وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً. وفي هذا الصدد، ترحب دولة الإمارات بجهود الجهات الإنسانية الفاعلة والمساعدات عبر معبر أدري".

مساعدات متواصلة

وقدمت الإمارات العربية المتحدة خلال العقد الماضي، أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي كمساعدات للشعب السوداني، مما يؤكد التزامها بمساعدة المحتاجين في أوقات الأزمات.
ومنذ اندلاع الصراع في عام 2023، قدمت دولة الإمارات 230 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية وأرسلت 159 طائرة إغاثة، حيث سلمت أكثر من 10 آلاف طن من المواد الغذائية والطبية وإمدادات الإغاثة بالإضافة إلى ذلك، قامت دولة الإمارات ببناء مستشفيين ميدانيين في تشاد، قدموا العلاج الطبي لأكثر من 45 ألف شخص.
وعلاوة على ذلك، تواصل الإمارات العربية المتحدة الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في الصراع الدائر ووقف العنف بشكل عاجل كمطلب رئيسي. وتؤكد الدولة أنه لا يوجد حل عسكري، وتشدد على أهمية عمل الأطراف المتحاربة على إيجاد حل سلمي للصراع من خلال الحوار. وتحقيقا لهذه الغاية، ستحافظ دولة الإمارات على مشاركتها مع جميع أصحاب الشأن المعنيين ودعم أي عملية تهدف إلى وضع السودان على مسار سياسي للوصول إلى تسوية دائمة وتحقيق إجماع وطني لتشكيل حكومة يشارك فيها ويقودها المدنيون.

مقالات مشابهة

  • «نسائية دبي» توقع اتفاقية لرعاية مبادرة «نجاحات»
  • الإمارات توقع اتفاقية مع «اليونيسيف» لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • الإمارات توقع اتفاقية مع اليونيسيف لدعم الجهود الإنسانية في السودان وجنوب السودان
  • «الحفني» يستقبل مدير النقل الجوي بالمنظمة الدولية للطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يستقبل مدير النقل الجوي بالمنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»
  • “هيئة الطيران المدني” تمنح “البحر الأحمر الدولية” ثاني رخصة مهبط مائي
  • هيئة الطيران المدني تمنح "البحر الأحمر الدولية" ثاني رخصة مهبط مائي
  • "أوبال" توقع اتفاقية لتقديم خدمات ما بعد البيع لحافلات "كروة موتورز"
  • وزير الطيران يلتقي الملحق الإقليمي لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية
  • وزير الطيران المدني يلتقي مسئول حماية الحدود الأمريكية بـ الشرق الأوسط