أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة سند، الشركة الرائدة عالمياً في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن تحقيق أداء استثنائي خلال النصف الأول من عام 2024، مما يؤكد أهمية المبادرات الاستراتيجية التي اتخذتها الشركة في ظل النموّ الذي يشهده قطاع الطيران العالمي.

ومع نهاية النصف الأول من عام 2024، حققت مجموعة سند إيرادات بلغت 2.3 مليار درهم، بفضل مساهمات كبيرة من قسمي الصيانة والإصلاح والعَمرة الأساسية وحلول التمويل. وتتوقع الشركة مواصلة النموّ في إيراداتها بحلول نهاية هذا العام لتصل إلى.5 4 مليار درهم، بما يُمثل زيادة بنسبة 28% مقارنة بإيرادات عام 2023، ومضاعفة إيراداتها بالمقارنة مع عام 2022.

ومن جهة أخرى، ركّزت المجموعة على تعزيز حضورها العالمي وإنشاء أعمال جديدة خارج دولة الإمارات لترتقي بخدماتها إلى مستوى مؤسسة تعتمد التصدير، بما يدعم رؤية تعزيز التجارة الخارجية للدولة، مع تحقيق نسبة تقارب 96% من إيرادات المجموعة من خارج دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: تأهيل وتمكين الكفاءات القيادية الوطنية في القطاعات الاستراتيجية خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين «أدنوك» و«مبادلة»

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال عامر صديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة سند: «تُركّز رؤيتنا على ترسيخ مكانتنا الرائدة على مستوى العالم في مجال خدمات الطيران، يُعزّزها حرصنا على مواصلة الابتكار، وتطبيق معايير الخدمة الرائدة في القطاع. وتعكس نتائجنا القوية التزامنا الراسخ برؤيتنا الاستراتيجية التي تدعم طموحات دولة الإمارات في قطاع الطيران العالمي».

وفي هذا الصدد، قال منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند: «يؤكد أداؤنا المتميز خلال النصف الأول من عام 2024 على التزامنا الثابت بالتميّز التشغيلي والنموّ الاستراتيجي. ومع تطلّعاتنا الطموحة للمستقبل، نحن واثقون بقدرتنا على مواصلة تقديم القيمة والجودة لعملائنا، وتحقيق رؤيتنا بأن نصبح شركة عالمية رائدة في مجال الصيانة والإصلاح والعَمرة وحلول التمويل».

وأضاف منصور جناحي: «نسعى في «سند» لأن نكون كياناً داعماً لريادة أبوظبي ودولة الإمارات في قطاع الطيران، ونعمل على التوسّع بمشاريع نوعية، إضافة لتوفير حلول صيانة وتمويل مخصّصة لمحرّكات الطائرات الأكثر انتشاراً ومحرّكات الجيل المقبل لدى العملاء على مستوى العالم، بما يُعزّز المكانة العالمية لأبوظبي كمركز مؤثر في صناعة الطيران، وهو ما يُضيف إلى رصيد سمعة «سند» المتميّزة التي تراكمت على مدار 37 عاماً حتى أصبحت الشريك الموثوق لأكثر من 30 شركة طيران على مستوى العالم».
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة النصف الأول

إقرأ أيضاً:

7.7 مليار دولار قيمة مشروعات أوراسكوم كونستراكشون تحت التنفيذ

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون، أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بلغت 7.7 مليار دولار أمريكي خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX مبلغ 11.4 مليار دولار أمريكي في 31 مارس 2024.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إنه قيمة العقود الجديدة بلغت 1.7  مليار دولار أمريكي، كما بلغت قيمة العقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX قيمة 3.4 مليار دولار أمريكي في النصف الأول 2024.

وأضافت الشركة أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ لمجموعة BESIX بلغت 6.8 مليار يورو وقيمة العقود الجديدة 3.3 مليار يورو في النصف الأول من عام 2024.

ونوهت الشركة بأن قيمة إيرادات بلغت 1.5 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ 74.8 مليون دولار أمريكي وصافي الربح العائد للمساهمين بقيمة 64.7 مليون دولار أمريكي في النصف الأول 2024.

وأشارت الشركة إلى أنه تم توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 0.20 دولار أمريكي للسهم الواحد في 21 أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • 40.4 مليار درهم حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات خلال 2024
  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • «دبي للخدمات المالية»: ترخيص 61 شركة جديدة في النصف الأول
  • 1.84 مليار درهم أرباح «الإمارات للألمنيوم» خلال النصف الأول
  • 1.84 مليار درهم صافي أرباح “الإمارات للألمنيوم” خلال النصف الأول
  • 61 شركة جديدة تحصل على ترخيص “دبي للخدمات المالية” في النصف الأول
  • انجازات سلطة دبي للخدمات المالية في النصف الأول من عام 2024 تدفع عجلة النمو وتعزز المرونة المالية في مركز دبي المالي العالمي
  • 1.1 مليار مستخدم للإنترنت في الصين بنهاية النصف الأول
  • 11.8 مليار درهم استثمارات إماراتية في القطاع اللوجستي العالمي
  • 7.7 مليار دولار قيمة مشروعات أوراسكوم كونستراكشون تحت التنفيذ