قال الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إنه حال منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى يلقي بمسئولية كبيرة على عاتق الحكومة أمام  مجلس النواب والشعب المصري، ما يتطلب التعامل بجدية وإصرار من أجل الوفاء بآمال وطموحات الشعب، الذي تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية، وآن الآوان أن يحصد نتائج هذه الإصلاحات.

نجاح الحكومة في تنفيذ برنامجها يتطلب إزالة المعوقات

وأكد أن نجاح الحكومة في تنفيذ برنامجها يتطلب إزالة كل المعوقات، خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم، وإنتاج البيانات وإتاحتها، فضلا عن تحقيق التقدم التكنولوجي والابتكار وتعزيز التحول الرقمي، وخلق بيئة مؤسسية وتشريعية داعمة لتوجهات الدولة، بالإضافة إلى ضبط الزيادة السكانية باعتبارها العائق الأكبر أمام التنمية، لافتا إلى أن برنامج الحكومة حافظ على مجموعة من المرتكزات من بينها المواطنة وسيادة القانون، والحفاظ على الأمن والاستقرار وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

إشادة بالبرنامج 

وأشاد بتوجهات البرنامج الخاصة بدعم التنمية المستدامة من خلال خلق اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام، وتعزيز التكامل بيني الحكومة والقطاع الخاص، وضمان الحياد التنافسي لتشجيع الاستثمار الذي يُعد الداعم الأول للنمو الاقتصادي، فضلا عن تعزيز الكفاءة والفعالية عبر إجراء إصلاح مؤسسي يستهدف بناء دولة قوية، لافتا إلى أن برنامج الحكومة تميز بقدر كبير من المرونة التي تمكنه من التعامل مع الصدمات والأزمات المفاجئة.

وأشار إلى أن حكومة تسعى لتبني برامج وسياسات من شأنها توفير نظام صحي يشمل الجميع، بالإضافة إلى نظام تعليم أفضل يُسهم في توفير وظائف المستقبل، وتوفير فرص عمل لائقة، ورفع مهارات العمالة المصرية وتيسير عملية التوظيف باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، بالإضافة إلى تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهضيبي ياسر الهضيبي السيسي النواب الحكومة

إقرأ أيضاً:

غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أننا نحتاج تغييرًا شاملًا في محولات الكهرباء؛ لأننا نستهدف السنوات القادمة تصدير الكهرباء للخارج، مؤكدا أن استهلاك مصر من الكهرباء ارتفع لـ38 جبجا وات، ولذلك وجه الرئيس السيسي وجه بالتعاقد مع إحدى الشركات العالمية لإنهاء أزمات الكهرباء.

متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمواطنين عن أزمة الكهرباء محافظ الغربية يناقش مع رئيس شركة الكهرباء سبل التعاون

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” إن من يقوم بسرقة الكهرباء سيتعرض لعقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 شهور مع الغرامة التي لا تتعدى 100 ألف جنيه، وإيقاف كافة أشكال الدعم التي تقدمها الدولة، مشيرا إلى أن توفير الكهرباء وخاصة للمشروعات أمر مطلوب، بشرط توفير الغاز والمازوت.

مشروعات عملاقة

وتابع : “نستهلك كهرباء بكمات كبيرة، ولدينا مشروعات عملاقة، و الحكومة تواجه لصوص الكهرباء وتحرمهم من المميزات الحكومية”.

وأشار مصطفى بكري إلى أن مباحث الكهرباء حررت سرقات بـ2 مليار جنيه خلال عام واحد، ومن يتم ضبطه في سرقة الكهرباء يتم تغريمه باستهلاك سنة كاملة.
 

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء؛ من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "ON"، الخميس، أن الجهود مستمرة لمواجهة الاستهلاك الزائد للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف القادم؛ حيث سيتم إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة ضمن الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تغطية الاستهلاك الزائد وضمان استقرار الإمدادات.

 

وشدد على أن الحكومة تعمل على الانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وكذلك دعم الطاقة الجديدة والمتجددة؛ لضمان توفير احتياجات المواطنين وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.


وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أشار إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد؛ نظرًا لوجود عدة اعتبارات يتم أخذها في الحسبان، منوها أن الحكومة تسعى لجعل الحدث بصورة مشرفة للدولة، وسيتم اختيار الموعد الملائم لذلك.

 

وأكد أن التجهيزات للمتحف شبه مكتملة، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة لتكون ملائمة لافتتاح المتحف بشكل يليق بالدولة.

مقالات مشابهة

  • أمينُ عام رابطة العالم الإسلامي يستهلّ برنامج زيارته إلى تنزانيا بخطبة الجمعة في دار السلام
  • تعيين الدكتور ماجد القمري رئيسا لجامعة وادي النيل
  • القائمة الكاملة للأدوية المسحوبة من الصيدليات خلال شهر أغسطس
  • "النقل البطيء" تكشف لـ"الوفد" الآليات الجديدة لتنظيم عمل الحنطور بالأقصر| فيديو
  • غرامة 100 ألف جنيه.. عقوبات قاسية في انتظار سارقي الكهرباء (فيديو)
  • مسؤول برنامج الطوارئ بالصحة العالمية: يجب توفير المساعدات الطبية لسكان غزة
  • بشرط التوافق.. رئيس الوزراء يكشف موعد تطبيق الدعم النقدي
  • مدبولي: نحرص على متابعة الأسعار وقرارات جديدة بشأن بعض السلع الفترة المقبلة
  • الوفد الحكومي يحضر افتتاح دورة الألعاب البارالمبية ممثلا عن وزير الرياضة
  • برلمانية الوفد بالشيوخ: قانون الإجراءات الجنائية نقلة نوعية لتحقيق العدالة