عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مالية عجمان» تعزز التجربة الرقمية للخدمات الحكومية مع «أبوظبي الأول» عجمان يدشن المرحلة الثانية من الإعداد في معسكر صربيا

بلغ عدد التصرفات العقارية في إمارة عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري، 7071 تصرفاً عقارياً، بقيمة إجمالية تجاوزت 9 مليارات درهم، وبنمو 33% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.


وأظهر تقرير لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان أن التصرفات العقارية في النصف الأول من العام توزعت بين 2039 تصرفاً للمواطنين بقيمة 2.980 مليار درهم، و5139 تصرفاً للاستثمار الأجنبي بقيمة 6.048 مليار درهم، وبنسبة نمو 88%.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان: تواصل عجمان تسجيل نجاحات كبرى في مختلف المجالات، وفي مقدمتها القطاع العقاري، والذي يواكب النهضة المستمرة التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية، بفضل الرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، والتي ترسم للإمارة طريقاً من الريادة والتميز وترسخ مكانتها وجهة جاذبة للاستثمارات العقارية.
وأضاف أن القطاع العقاري في عجمان حقق نمواً لافتاً خلال السنوات الأخيرة، لما توفره الإمارة من تسهيلات وعوامل نجاح للمستثمرين ومشروعاتهم، وبما تتمتع به من بيئة تشريعية تتسم بالمرونة وتسهم في جذب الاستثمارات، ولسهولة إجراءات التسجيل والسرعة في إنجاز المعاملات علاوة على البنية التحتية الحديثة المتطورة التي تتمتع بها الإمارة.
وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي أن ما حققته الإمارة من نمو عقاري يعكس ثقة المستثمرين في عجمان كوجهة استثمارية رائدة، ويعزز من صلابة القطاع العقاري بها، كما يعكس نجاح استراتيجية دائرة الأراضي والتنظيم العقاري الهادفة إلى توفير بيئة أعمال متكاملة ومتميزة للمستثمرين بمختلف فئاتهم.
وذكر تقرير الدائرة أن حجم التداولات العقارية في عجمان خلال النصف الأول من العام بلغ 5449 بقيمة 6.139 مليار درهم بزيادة 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما تم تسجيل 1205 عمليات رهن بقيمة إجمالية بلغت 1.797 مليار درهم خلال الأشهر الستة الماضية.
وأوضح التقرير أن أحياء الياسمين والزاهية والحليو2 كانت الأعلى في التداولات العقارية (الأملاك) خلال النصف الأول من عام 2024، بينما حل القطاع الشرقي يليه الجنوبي ثم الشمالي كأكثر القطاعات في التداولات العقارية خلال الفترة نفسها.
وحدد التقرير مجموعة من أهم أسباب ارتفاع الاستثمار الأجنبي في الإمارة، أبرزها الأنشطة الترويجية في الإمارة، خصوصا معرض عجمان للاستثمار العقاري الذي سجل توقيع 336 صفقة بقيمة 195.8 مليون درهم، وموقع الإمارة المتميز والمركزي بين الإمارات، والقوانين والتشريعات التي تتسم بالمرونة وتسهم في جذب الاستثمار، إلى جانب تنوع النماذج المعروضة في السوق العقارية وسهولة الحصول على تمويل للمشاريع السكنية والتجارية، وتوفر التسهيلات المقدمة للأجانب لشراء وتملك العقار بنسبة تصل إلى 100%.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان خلال النصف الأول النصف الأول من ملیار درهم فی عجمان من العام

إقرأ أيضاً:

1.84 مليار درهم صافي أرباح “الإمارات للألمنيوم” خلال النصف الأول

حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة مُنتجة للألمنيوم عالي الجودة في العالم، وأكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز صافي أرباح بلغ 1.84 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2024.

وكشفت النتائج المالية للنصف الأول عن بيع الشركة 1.30 مليون طن من الألمنيوم المصبوب لـ411 عميلا، في 57 دولة، مقارنة بـ 1.32 مليون طن في النصف الأول من عام 2023.. في حين ارتفعت نسبة المنتجات ذات القيمة المضافة أو “الألمنيوم عالي الجودة” من إجمالي مبيعات الشركة إلى حوالي 82% مقارنة بنسبة 77% في النصف الأول من عام 2023.

وتركز الشركة على الحفاظ على حصة السوق النسبية أو زيادتها، فيما يتعلق بمبيعات “الألمنيوم عالي الجودة”، في الأسواق والقطاعات الرئيسة، وخلال النصف الأول من 2024، ارتفع الطلب على أسطوانات الألمنيوم بنسبة 18% على أساس سنوي.

وبلغت مبيعات الشركة للعملاء المحليين في الإمارات، 149 ألف طن، مقارنة بـ 148 ألف طن في النصف الأول من العام 2023.

وتدعم مبيعات الألمنيوم المحلية تطوير الصناعات التحويلية في الدولة، ما يعزز مساهمة الشركة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي “مشروع 300 مليار”.

وبلغ إنتاج مصاهر شركة “الإمارات للألمنيوم” في الطويلة وجبل علي خلال الفترة ذاتها، 1.34 مليون طن من المعدن المصهور.. في حين أنتجت مصفاة الطويلة للألومينا 1.22 مليون طن من الألومينا خلال النصف الأول من العام 2024، مقارنة بـ 1.15 مليون طن، في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت صادرات البوكسيت من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة للإمارات العالمية للألمنيوم، لتصل إلى 7.19 مليون طن من البوكسيت، وهي المادة الخام، التي يستخرج منها الألمنيوم، مقارنة بـ 6.87 مليون طن في النصف الأول من العام 2023.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم:”تواصل الشركة تحقيق أداء مالي قوي خلال الدورة الاقتصادية، وذلك بفضل تركيزنا على التميز التشغيلي، وضبط التكاليف، وتعزيز علاقاتنا التجارية الراسخة مع عملائنا على مستوى العالم”.

وأضاف:”شهد النصف الأول من عام 2024، استحواذنا على شركة ليشتميتال، إضافة إلى التقدم الكبير في بناء مصنع إعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات، وهي خطوات مهمة ضمن استراتيجية نمو الشركة، بهدف تلبية الطلب العالمي المتزايد على الألمنيوم الأولي منخفض الكربون، والألمنيوم المعاد تدويره على مدى العقود المقبلة، ونتطلع إلى المزيد من الخطوات المهمة في هذا الصدد”.

من جانبه، قال محمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن الإمارات العالمية للألمنيوم شهدت أداء قويا على المستويين التشغيلي والمالي، ما مكننا من تعزيز وضعنا المالي بشكل أكبر مع تحقيق عوائد كبيرة لمساهمينا”.

وأضاف أن هذا الوضع القوي يعزز جهودنا للاستفادة من فرص النمو طويلة الأمد، التي يوفرها الطلب الكبير على الألمنيوم الأولي المنخفض الكربون والمعاد تدويره”.

وفي شهر يونيو 2024، أطلقت الإمارات العالمية للألمنيوم إطار عمل للتمويل الأخضر لدعم مشروعات ومبادرات الحد من الكربون، التي تساهم في التحول إلى الاقتصاد منخفض الكربون..وتم الحصول على التمويل الكامل لعملية الاستحواذ على شركة ليشتميتال من خلال أول تسهيل ائتماني أخضر للشركة.وام


مقالات مشابهة

  • 1.84 مليار درهم أرباح «الإمارات للألمنيوم» خلال النصف الأول
  • «مالية عجمان» تنجز 1115 ساعة تدريبية في مجالات التطوير خلال النصف الأول
  • 1.84 مليار درهم صافي أرباح “الإمارات للألمنيوم” خلال النصف الأول
  • “مالية عجمان” تنجز 1115 ساعة تدريبية في مجالات التطوير خلال النصف الأول
  • " هايد بارك العقارية للتطوير " ضمن قائمة أفضل 10 شركات عقارية من حيث المبيعات خلال النصف الأول من 2024
  • " هايد بارك " ضمن قائمة أفضل 10 شركات عقارية من حيث المبيعات
  • 10.3 مليارات درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في «أسهم الإمارات»
  • “اقتصادية عجمان” : 23% نموا في الرخص الجديدة لسيدات الأعمال الإماراتيات خلال النصف الأول
  • 10.3 مليارات درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في "أسهم الإمارات"
  • ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور بنسبة 9.9% خلال النصف الأول لعام 2024م بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 751 مليون ريال