دشن اليوم الخميس، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، المبادرة الشبابية “بلدنا أحلى”، والتي تطلقها مديرية الشباب والرياضة.

وتهدف إلى تجميل ونظافة مداخل القرى والمناطق المحيطة بمراكز الشباب، وتشمل المبادرة أعمال نظافة عامة ودهانات وزراعة أشجار وتعليق لافتات إرشادية .

ويشارك في المبادرة شباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب في 100 مركز على مستوى المحافظة، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس.

بلدنا أحلى

وخلال كلمته اكد محافظ القليوبية، علي دور الشباب الريادي في مبادرة "بلدنا أحلى" مشيرا الي حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب وتوفير الفرص لهم للمشاركة في بناء الوطن.

وقال المحافظ، إنّ "الشباب هم ثروتنا الحقيقية ومستقبل بلادنا، ونثق في قدراتهم وإمكانياتهم على تحقيق التقدم والازدهار" مضيفا أنّ “مبادرة 'بلدنا أحلى' تُجسد روح التعاون والمشاركة بين الشباب، وتعكس حرصهم على الاهتمام بمظهر قراهم وبيئتهم”.

 وأشار المحافظ إلى أنّ "الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الشباب وتنمية مهاراتهم، ومنحهم الفرصة لتولي مناصب قيادية في مختلف المجالات".

ودعا المحافظ، الشباب إلى الاستمرار في بذل الجهود والمشاركة في المبادرات البناءة التي تُسهم في خدمة المجتمع.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها مديرية الشباب والرياضة في تنفيذ مبادرة "بلدنا أحلى"، مؤكدًا على ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لانجاح المبادرة

ومن جانبه ، قدم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية التهنئة لسياده المحافظ لثقة القياده السياسيه وتولي سيادته منصب محافظ القليوبية .

وأكد " أن المبادرة تأتى للعام الثالث علي التوالى ، تأكيدا على المشاركة المجتمعية و الدور المجتمعى لمراكز الشباب ، في الأعمال التطوعية التي تساهم فى بناء المجتمع والتى تحقق إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة و رؤية الدكتور أشرف صبحي  ، بهدف تجميل و نظافة مداخل القرى و المناطق المحيطة بمراكز الشباب من أعمال نظافة عامة ودهانات وزرع أشجار .

 كما عرض الصبروط بعض من انجازات الشباب والرياضة من تطوير ورفع كفاءة للبنية الانشائية بالاضافة للبرامج والخدمات والأنشطة المنفذة فى إطار رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة .

تأتي المبادرة في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة ورؤية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، على أن مراكز الشباب تقدم وتدعم جميع الخدمات المجتمعية من خارج أسوار المراكز.

 وحضر المبادره كلا من الدكتوره ايمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمود الصبروط وكيل وزاره الشباب والرياضه بالقليوبية، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة القناطر الخيرية والدكتور حازم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، وقيادات مديرية الشباب والرياضة وعدد كبير من الشباب والفتيات بمراكز شباب المحافظه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلدنا أحلى المبادرة الشبابية مديرية الشباب والرياضة محافظ القليوبية وزارة الشباب والریاضة الشباب والریاضة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

مسيرة شبابية احتفالا بالعيد القومي القليوبية

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس، المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ورئيس مدينة بنها.

وانطلقت فاعليات المسيرة من أمام مبنى مديرية الشباب والرياضة بمدينة بنها وحتى ديوان عام المحافظة يتقدمها قيادات المحافظة، وعلم مصر بطول 50 متر يحمله أعضاء فرق الجوالة، وحملة الأعلام والسواري.

كما شارك في الاحتفال فريق الموسيقى النحاسية من طلائع مديرية الشباب والرياضة وأعضاء مركز الفنون، وتختتم المسيرة بعروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم، وعروض فنية وفنون شعبية.

هذا وقد شهدت فعاليات المسيرة توجيه الشباب شكرهم وتقديرهم لمحافظ القليوبية لإتاحة الفرصة لمشاركتهم في الاحتفالية، فضلًا عن ما يتم تنفيذه من مشروعات من التطوير والتجميل وإحلال البنية التحتية على أرض المحافظة.

وأكد عطية، على أنه يوجد اهتمام كبير وغير مسبوق بالشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكينهم لتحمل المسئولية باعتبارهم أمل المستقبل، مشيرا إلى أهمية تشجيع وتحفيز الشباب للاستفادة من طاقتهم فى العمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وقال الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة أن المسيرة ينظمها نحو 1000 شاب وفتاة من الطلائع وأعضاء مركز الفنون وتتضمن عروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم وعروض فنية وفنون شعبية.

يذكر أن محافظة القليوبية تحتفل بعيدها القومي فى الـ 30 من أغسطس من كل عام، والذي يواكب افتتاح القناطر الخيرية عام 1868، والتي تعد من أهم معالم المحافظة السياحية.

مسيرة شبابية IMG-20240829-WA0041 IMG-20240829-WA0042(1) IMG-20240829-WA0043 IMG-20240829-WA0044 IMG-20240829-WA0042

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ برنامج "قادة التغيير" في الأقصر .. صور
  • وزارة ارياضة تواصل تنفيذ برنامج قادة التغيير لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية بمركز شباب طيبة العوامية
  • وظائف خالية بمراكز أشعة شهيرة بمرتب يبدأ من 5200.. اعرف الشروط والمميزات
  • محافظ القليوبية يشارك 1500 شاب وفتاة احتفالات العيد القومي للمحافظة
  • محافظ القليوبية يقود 1000 شاب في مسيرة احتفالية بالعيد القومي للمحافظة
  • مسيرة شبابية احتفالا بالعيد القومي القليوبية
  • احتفالا بالعيد القومى الـ 156 للمحافظة.. محافظ القليوبية يتقدم مسيرة شبابية
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم الطلبة المتفوقين دراسيا في أطفيح
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" لنشر الوعي
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"