قرر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، الخميس، تعيين دبلوماسي سابق من كوريا الشمالية أميناً عاماً للمجلس الاستشاري للتوحيد السلمي، وهو منصب نائب وزير، مكلف بتقديم المشورة لرئيس الدولة بشأن إعادة توحيد الكوريتين. 

ووفقاً لـ"أسوشيتد برس"، كان تاي يونجهو بدرجة وزير في سفارة كوريا الشمالية في العاصمة البريطانية لندن عندما انشق إلى كوريا الجنوبية في عام 2016، فيما يعد منصبه الجديد أعلى منصب حكومي لأي من آلاف الكوريين الشماليين الذين أعيد توطينهم في كوريا الجنوبية.

 

وقال مكتب يون، في بيان، إن تاي "هو الشخص المناسب لهذا المنصب، لأنه يمكن الاستفادة من خبرته المعيشية في كوريا الشمالية وخبراته العملية كعضو في لجنة برلمان كوريا الجنوبية المعنية بقضايا السياسة الخارجية والتوحيد".

ووعد يون بتقديم دعم حكومي أكبر لتحسين حياة المنشقين الكوريين الشماليين في "يوم الهاربين الكوريين الشماليين" الافتتاحي الذي يصادف الأحد.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بعد تحذير كوريا الجنوبية.. معلومات عن البعوضة الناقلة للملاريا

أزمة كبيرة تعيشها الكوريتين «الشمالية والجنوبية» جراء التخوفات من ظهور مرض الملاريا، ما دفع السلطات لوضع جهاز مراقبة يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لمنع البعوض الحامل للعدوى من عبور الحدود.

تحذير من الملاريا

أصدرت كوريا الجنوبية تحذيرات على المستوى المحلي، من انتشار الملاريا هذا العام، إذ يشير العلماء إلى أن التغير في المناخ المصحوب بارتفاع درجات الحرارة في الينابيع مع هطول كميات كبيرة من الأمطار، قد يسبب زيادة في جلب المزيد من الأمراض التي ينقلها البعوض على رأسها الملاريا، حسب «العربية».

معلومات عن البعوض الناقل للملاريا 

ينقل البعوض من جنس الأنوفلية طفيليات الملاريا إلى البشر، حيث تختلف أنواعه من جنس الأنوفيلة في قدرتها على نقل الطفيليات بسبب الظروف البيئية، والعوامل التي تؤثر على وفرتها، فضلًا عن سلوك التغذية على الدم، والبقاء والقدرة على دعم نمو طفيلي الملاريا، وفق موقع «pubmed» العالمي.

وخلال دورة الحياة المعقدة للطفيلي في إناث البعوض - هي العملية التي يطلق عليها اسم التكاثر الأبواغي - تكتسب هذه الحشرات الطائرة طفيليات مرحلة الأمشاج من خلال عملية التغذية على دم مضيف مصاب، ومن ثم تقوم الطفيليات بالإخصاب في الأمعاء الوسطى، ثم تتحول إلى أوكينيتات، ثم إلى أكياس تنتج الأبواغ.

وفيما بعد تغزو الأبواغ الغدد اللعابية، وتنتقل عندما تتغذى البعوضة على دم مضيف آخر.

مقالات مشابهة

  • ردع كوريا الشمالية على طاولة جارتها الجنوبية وأمريكا.. ما الجديد؟
  • رئيس كوريا الجنوبية يؤكد أهمية التعاون الثلاثي بين سول وطوكيو وواشنطن
  • كوريا الجنوبية تطلب دعم منصات التواصل الاجتماعي لحذف الجرائم الجنسية
  • الذكاء الاصطناعي واستخدامه في الصور الجنسية المزيفة: كوريا الجنوبية ترفع حالة الطوارئ
  • بعد تحذير كوريا الجنوبية.. معلومات عن البعوضة الناقلة للملاريا
  • كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ مزودة نظام توجيه جديد
  • «القوس والسهم» يطلع على «التجربة الكورية»
  • بيونغ يانغ تختبر قاذفات صواريخ مزودة “نظام توجيه” جديدا
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت قاذفة صواريخ محسنة
  • زعيم كوريا الشمالية يحضر اختبار نظام إطلاق صواريخ