افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ،الخميس، المؤتمر السنوي الثالث لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية تحت عنوان" الجديد في أمراض الدم ونقله ومشتقاته".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نهلة نصير وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، ووكلاء كلية الطب، و أعضاء هيئة التدريس بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية والأقسام الطبية الأخرى وبمشاركةأساتذة من مختلف الجامعات المصرية.

ورحب رئيس جامعة كفر الشيخ، بالحضور من مختلف الجامعات المصرية موجهاً لهم الشكر والتقدير على تحملهم مشقة السفر لحضور  المؤتمر، مؤكداً أن قسم الباثولوجيا الإكلينيكية يعد الداعم الأساسي للخدمة الطبية لمستشفيات جامعة كفر الشيخ وأحد نقاط قوة كلية الطب وتميزها بين مختلف الكليات والجامعات المصرية لما يمتلكه من عوامل التميز والريادة وخدمة المجتمع والنشر العلمى.

واشاد بالدور العلمي والبحثي والخدمي الرائد لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بداية من التشخيص والمتابعة للمرضى فضلا عن كونه يضم معامل طبية متخصصة هي الأحدث من نوعها والمعتمدة دوليا والتى تواكب كل ماهو جديد فى العمل الطبى العالمى ومشاركته فى مختلف المبادرات الرئاسية والحملات الصحية والذى كان له الاثر الايجابى فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى المترددين على المستشفي الجامعي.

ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى ضرورة زيادة الدرجات العلمية المشتركة مع  الأقسام الطبية نظراَ لطبيعة عمل القسم وتكاملة مع كافة التخصصات الطبية الأخرى وهو ما يعد تأكيداً لإستراتيجية الجامعة فى تحقيق عنصر التكاملية بين الأقسام والاتجاه إلى تشجيع الأبحاث البينية والدقيقة بما يسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والتأهيل لسوق العمل ومواكبة التطورات العالمية فى المجال الطبى.

وأشاد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بدور وتميز كلية الطب لما تضمه من كوادر بشرية متميزة و منتجه ساهمت فى التطوير والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكذلك بالجهد العلمى فى مجال البحث العلمي والنشر الدولى للقسم، مشيداَ بدعم ورعاية إدارة الجامعة بقيادة رئيس الجامعة، حيث نجح القسم فى أن يكون عبر أدائه العلمي والبحثى ركيزة أساسية فى عمل المنظومة الطبية لجامعة كفر الشيخ، ولعل مفتاح نجاح القسم وتميزه يكون فى سعيه إلى التطوير الدائم والمتعاقب على نحو إستلزم من إدارة الجامعة العمل على توفير سبل الدعم والرعاية اللازمة لتحقيق مسيرة عمل متميزة للقسم .

كما أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، جهود القسم ودوره فى الارتقاء بالطب المعملى بالمستشفيات الجامعية بوجه عام سواء تشخيصياً أو علاجياً أو بحثياً، وهو ما جاء نتيجة للطفرة الكبرى التى حدثت بالقسم ومعامله المتخصصة فى الآونة الأخيرة، موجهاً شكره لكافة كوادر القسم على تعاونهم مع مختلف المستشفيات الجامعية والأقسام الطبية من أجل خدمة المرضى والتخفيف عنهم، ومؤكداً على أهمية تطوير الأبحاث العلمية، وتوجيهها نحو التطبيق العملي الملموس،  متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات ملموسة على أرض الواقع تخدم المجتمع الخارجي.

ووجهت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحيه شكر وتقدير لإدارة الجامعة ، للجهود المبذولة وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للكلية والتي شهدت طفرة طبية كبيره وكذلك للمنظومة الطبية داخل جامعة كفر الشيخ بما ساهم فى الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية والتشخيصية المقدمة لملايين المرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الدلتا.

وأوضحت الدكتور نهلة نصير وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، جهود القسم وما شهده من تطوير وترتيب الأولويات الاستراتيجية للمعامل الطبية الإكلينيكية للقسم والتطوير والتجديد للبنيه التحتية لمعمل بنك الدم بالمستشفى الجامعى وكذلك تطوير الجزء الإداري للقسم وتأهيل كافة معامل القسم للاعتماد الدولى.

كما استعرضت جهود أعضاء هيئة التدريس بالقسم المتميزة فى مجال البحث العلمى والنشر الدولى، وأضافت أن القسم قد دأب على عقد هذا المؤتمر بصفة دورية لاستعراض الجديد فى مجال الطب المعملى وذلك بهدف تبادل الآراء والخبرات العلمية والطبية بين الأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة كفر الشيخ قسم الباثولوجيا الإكلينيكية الباثولوجیا الإکلینیکیة للدراسات العلیا والبحوث نائب رئیس الجامعة لشئون جامعة کفر الشیخ کلیة الطب من مختلف

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: الشيخ زايد المعلم والملهم الأول

دبي: «الخليج»
استضافت مؤسسة دبي للمرأة، الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في جلسة نقاشية حول «المرأة والعمل المناخي»، ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة»، التي أطلقتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.
واستهلت آمنة الضحاك الجلسة الحوارية بتهنئة الحضور بيوم المرأة الإماراتية، الذي يأتي بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، مؤكدةً أن سموها الداعم الأول للمرأة الإماراتية.
كما أشادت بالمبادرات النوعية لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز المسيرة الداعمة للمرأة في مختلف القطاعات ورفع نسبة تمثيلها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار.
وتطرق الحوار إلى الشخصيات الملهمة في المسيرة التعليمية والمهنية للدكتورة آمنة الضحاك، حيث أكدت أن المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو المعلم والملهم الأول بسيرته العطرة وإنجازاته الملهمة، وأولها توحيد القلوب على تأسيس الدولة، وبرؤيته الاستباقية تحققت الإنجازات التي نعيشها حالياً، والتي يواصلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
كما قالت إنها مرت بمحطات مثلت علامات فارقة في حياتها الشخصية والمهنية، مؤكدةً أن تنوع الخبرات والتجارب يسهم في بناء القدرات والمرور للإنجازات.
وأوضحت أن التحدي الأكبر، هو أن تكون على قدر الثقة التي أولتها لها القيادة الرشيدة بإسناد ملف المناخ والبيئة إليها، وما به من قضايا تمس حياتنا اليومية، مؤكدةً أنه من أولويات دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وانتقل الحوار للدور الحيوي المنوط بالمرأة في العمل المناخي، مؤكدةً أن فريق عمل الوزارة يزخر بالعديد من الشخصيات النسائية ذوات الكفاءة العالية، كما أن العديد من النساء في القطاعين الحكومي والخاص يقدن ملفات مهمة.
وتطرق الحوار إلى الاهتمامات الأخرى في حياتها، حيث أشارت إلى اهتمامها وحرصها على ممارسة الرياضة، وتوجهت برسالة لبنات الإمارات مفادها ضرورة التمسك بالقيم والعادات الأصيلة وخدمة الوطن بحب وإخلاص.
من جانبها، أعربت منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، عن شكرها إلى الدكتورة آمنه الضحاك، على مشاركتها وحديثها في هذه الجلسة الملهمة.

مقالات مشابهة

  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك تايلاند في ضحايا الفيضانات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك تايلاند في ضحايا الفيضانات
  • استعراض الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة فى مجال العظام بالمؤتمر السنوي الثاني لنقابة العلاج الطبيعي بسوهاج
  • انطلاق المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ
  • دبوسي التقى وفداً إقتصادياً اميركياً: لتنمية المبادرات وتعزيز الاستثمار
  • جامعة بنها تطلق ورشة عمل لتطوير التعليم في كلية العلوم
  • الإماراتية.. شريك حقيقي في صنع حاضر الدولة ومستقبلها
  • آمنة الضحاك: الشيخ زايد المعلم والملهم الأول
  • غدا.. انطلاق المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ
  • “الزادمة” يطلع على سير الاستعدادات لانطلاق مؤتمر إعمار الجنوب