قال المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، إنّ اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة طالبت بضرورة الاستثمار في تقنيات تخزين الطاقة، لتغطية الطلب في أوقات الذروة، وتطبيق تقنيات جديدة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في القطاعات المختلفة، مع وضع آليات كيفية تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والشبكة الذكية، لما لها من دور كبير في كفاءة الطاقة والتحكم في الفقد.

وأضاف في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة، التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»، أنّ اللجنة ترى سرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، والتفعيل الكامل لكل الحوافز الاستثمارية والمزايا التي تضمنتها نصوص قانون الاستثمار.

وتابع: «ترى اللجنة ضرورة تعميق الاستفادة من صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية في مجالات الاستثمار المختلفة داخليا وخارجيا، ما يعظم من نصيب الفرد في الثروة، وترى اللجنة أن التحول إلى فلسفة الدعم النقدي بدلا من الدعم العيني في التموين في مصر موضوع يحتاج إلى نقاش واسع، حيث يتعلق بإعادة هيكلة نظام الدعم الحكومي لتوزيع الموارد بشكل أكثر كفاءة وعدالة، وأوصت اللجنة بإجراء دراسة وافية تتضمن استعراضا لمزايا وعيوب الدعم العيني والدعم النقدي المشروط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكيل أول مجلس النواب النواب برنامج الحكومة صندوق مصر السيادي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات.. و2024 هو العام الأهم

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا عن الاقتصاد المصري، أكد خلاله أن الحكومة المصرية نجحت بالرغم من التحديات التي تواجهها في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن هناك اجتماعات متكررة مع محافظ البنك المركزي مرتين خلال الأسبوع الواحد، مؤكدًا أن الأوضاع مستقر ودائما نضع السيناريوهات الاقتصادية المنتظرة على مدار شهر أو 6 أشهر أو حتى العام المقبل.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات التي أعلنتها الحكومة، لافتا إلى أن عام 2024 هو العام الأهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو)
  • بشرط التوافق.. رئيس الوزراء يكشف موعد تطبيق الدعم النقدي
  • مدبولي: صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات.. و2024 هو العام الأهم
  • الحكومة توافق على اختيار نائب أو أكثر لرئيس صندوق التنمية الحضرية
  • طاقة النواب : حوافز الاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • مجلس النواب العراقي يواصل جلساته: التركيز على قانون التحكيم وتعزيز بيئة الاستثمار
  • خبير في شؤون الجيش المصري: السيسي يخسر الجولة أمام العسكر
  • السيادي السعودي يقترض 15 مليار دولار من تحالف مؤسسات مالية دولية
  • "السيادي السعودي" يحصل على تسهيلات دوارة بـ15 مليار دولار