كشفت الشرطة العمانية عن مفاجأة متعلقة بهوية منفذي الهجوم على مسجد للشيعة في العاصمة مسقط قبل أيام، والذي تبناه تنظيم الدولة "داعش".

وأعلنت الشرطة السلطانية في عُمان أن الثلاثة المتورطين في إطلاق النار هم إخوة من مواطنيها، وقد تمّت تصفيتهم، كاشفة أن التحقيقات دلّت على تأثرهم بأفكار "ضالة".

وقالت في بيان نشرته عبر منصة "إكس": "حرصًا من شرطة عُمان السلطانية على إطلاع الجمهور الكريم بمستجدات حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير، فقد تأكد بأن الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عُمانيون وهم إخوة".



وأضافت أنهم "قد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت التحريات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

وكانت صفحات محلية ذكرت سابقا أن المهاجمين يحملون الجنسية الباكستانية، وهو ما نفاه بيان الشرطة.


والثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء العمانية، بحدوث إطلاق نار في مسقط أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي الهادئ.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم مسلح وقع في سلطنة عُمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط"، دون تفاصيل.



بيان حول مرتكبي حادثة إطلاق نار في منطقة الوادي الكبير..#شرطة_عمان_السلطانية pic.twitter.com/ycqsYTwBI2

— شرطة عُمان السلطانية (@RoyalOmanPolice) July 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العمانية مسقط داعش داعش عمان الشيعة مسقط الشرطة العمانية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرطة ع

إقرأ أيضاً:

سبب تفشي جدري القرود في العالم.. «الصحة العالمية» تكشف مفاجأة

بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ، تحدث علماء متخصصون عن سبب تفشي وباء جدري القرود المتزايد في أفريقيا، إذ لم يقدر المجتمع الدولي على وقف الوباء بين السكان، الذي يعانون من قلة المناعة ضد الأمراض المرتبطة بجدري القرود، بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز.

الإهمال وراء تفشي المرض

الطبيب ديمي أوجوينا، رئيس لجنة الطوارئ لجدري القرود في منظمة الصحة العالمية، قال إن سبب تفشي وباء جدري القرود، يرجع إلى الإهمال، الذي أدى إلى ظهور نسخة جديدة من الفيروس في دول ذات موارد محدود.

وأكد رئيس لجنة الطوارئ لجدري القرود في منظمة الصحة العالمية، أن وباء جدري القرود ينتشر منذ عدة سنوات في نيجيريا والكونغو وعدة دول أخرى، قبل أن يتم الإعلان عن تفشيه سنة 2022 في أكثر من 70 دولة، موضحا أن ما يشهده الوباء في إفريقيا مختلف عن التفشي العالمي في 2022، إذ أن المرض ينتشر من خلال الاتصال الوثيق بين الأطفال والنساء الحوامل.

وأشار«أوجوينا» في مؤتمر صحفي عن بعد، إلى أنه تم تطعيم معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما ضد جدري القرود، من أجل توفير بعض الحماية ضد المراض، مؤكدً أن هذا لم يمنع تفشي المرض بشكل كبير، لأن غالبية سكان إفريقيا من الشباب، ومعرضون لخطر الإصابة بالمرض.

أعراض جدري القرود

توجد العديد من أعراض جدري القرود التي تشير إلى إصابة الشخص بالمرض، يتمثل أبرزها في التالي..

الحمى. الطفح الجلدي. الصداع. آلام العضلات والظهر. القشعريرة. الشعور بالتعب.

مقالات مشابهة

  • أحمد مكي يودّع “الكبير”.. مفاجأة بانتظار محبيه في رمضان
  • هوية بصرية ومظهر جمالي.. أعمال تجميل وتطوير وتأهيل للمنطقة المحيطة بالمتحف الكبير
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إطلاق مبادرة المدرسة الرقمية للأطفال ذوي الهمم
  • الداخلية الروسية تكشف هوية متهم جديد في اعتداء "كروكوس" الإرهابي
  • هولندا تُدشن أول مركز شرطة ذكي بخبرات إماراتية
  • هولندا تُدشن أول مركز شرطة ذكي «SPS أوتريخت» بخبرات إماراتية
  • بخبرات إماراتية.. هولندا تُدشن أول مركز شرطة ذكي
  • مفاجأة غير متوقعة في تنسيق 2024 المرحلة الثالثة.. كليات تربية تقبل من هذا المجموع
  • مصرع عناصر إجرامية بالدقهلية في تبادل إطلاق نيران مع الشرطة
  • سبب تفشي جدري القرود في العالم.. «الصحة العالمية» تكشف مفاجأة