شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

 جاء ذلك بحضور الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمناً الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، معرباً عن شكره و تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، بأن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحاً أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيداً لتوزيعها على المستحقين.

وفي أول يوليو الحالي، تسلمت أوقاف قنا، 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة ، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

ويعد مشروع صكوك الأضاحي والإطعام  واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

أسقف نجع حمادي يهنيء المحافظ: 

في سياق أخر، استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، نيافة الانبا بضابا أسقف نجع حمادى وتوابعها، والوفد المرافق له، للتهنئة بمنصبه الجديد وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنين له التوفيق والسداد في أداء رسالته السامية وواجبه الوطني.

وثمن أسقف نجع حمادى جهود الدولة في تنمية محافظات الصعيد وخاصه محافظة قنا، وكافة المبادرات التى تخدم المواطنين تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا عن شكره وتقديره لنيافة الانبا بضابا على هذه اللفتة الطيبة، وحرصه على تقديم التهنئة وهو ما يؤكد على عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة مسلمين وأقباط، ويجسد نموذجًا متكاملاَ للوحدة الوطنية.

مؤكداً على أهمية دور الكنيسة في رفع الوعي والثقافة العامه حول القيم الإنسانية المشتركة بين كافة الأديان السماوية، ومن ثم الإهتمام بتشكيل وعي وثقافة المواطنين من خلال توعيتهم بأهمية العمل، واحترام سيادة القانون، وروح المحبه التى تجمعنا مسلمين وأقباط، والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل لكافة فئات المجتمع القنائي في القطاعات المختلفة.

 والعمل خلال الفترة القادمة من أجل النهوض بالمحافظة واستكمال مسيرة التنمية التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع انطلاق الجمهورية الجديدة، و تحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توزيع لحوم صكوك صكوك الأضاحي شمال قنا مركزين الأسر الأولى بالرعایة وزارة التضامن وزارة الأوقاف صکوک الأضاحی مشروع صکوک وکیل وزارة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يكشف موعد تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الضبعة النووي

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، آخر تطورات إنشاء محطة الضبعة النووية، قائلا إنّ القرار الذي تم اتخاذه قبل بضع سنوات لبدء المشروع العملاق، يثبت كل يوم مدى الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية في تفعيل وإدخال المشروع في مصر.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الخميس: المشروع يسير طبقا لبرنامج زمني خاص به رغم التحديات الموجودة حاليا، والتي تخص الجانب الروسي شريك مصر في مشروع محطة الضبعة، في إطار الظروف العالمية والعقوبات المفروضة على الشركات الروسية، مشيرا إلى أنّ نسبة التأخير في إتمام المشروع ضئيلة للغاية، وسيتم تجاوزها خلال بضعة أشهر.

وتابع رئيس الوزراء: طبقا لمخطط المشروع، ستدخل المرحلة الأولى منه في الخدمة عام 2028، وتكمن الأهمية في إنتاج نحو 4.5 جيجا من الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أنّ الطاقة النووية من أهم وأكثر أنواع الطاقة ثباتا واستقرارا مثل الطاقة الكهرومائية من نهر النيل، أي طاقة مستقرة ومستدامة، وبالتالي مصر تضمن من خلال المشروع حجم ثابت ومستقر من توليد الطاقة

اقرأ أيضا:

سحب وشبورة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

دليل الصحة لـ "شلل الأطفال".. كيفية التشخيص وطرق الوقاية – مستند

برلماني يشيد بإغلاق الصحة لمراكز علاج الإدمان المخالفة

مقالات مشابهة

  • مديرية الأوقاف بالإسكندرية تكثف نشاطها الدعوي في قافلة كبرى
  • مؤسسة بلقيس تنفذ مشروع تقديم وجبات ساخنة ووايتات ماء للشرب للمتضررين والمجتمع المضيف في مديريات محافظة أبين
  • الكويت توزيع 1000حقيبة مدرسية مع مستلزماتها للطلاب النازحين بمحافظة مأرب
  • المالية الإماراتية: 1.1 مليار درهم حصيلة مزاد صكوك الخزينة الإسلامية لأغسطس
  • الأورمان تدعم ٥٠٠ أسرة بقرى المنصورة بأجهزة كهربائية وأثاث منزلي
  • مدبولي يكشف موعد تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الضبعة النووي
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • عضو التحالف الوطني: توزيع 3 آلاف وجبة طازجة للأسر الأكثر احتياجا في شمال سيناء