تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى بمحافظة الفيوم، نجحت جمعية الاورمان فى تسليم عدد 10 أجهزة كهربائية مساهمه فى تجهيز عدد 10 فتيات يتيمات حيث تم اختيارهم وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية، بالاضافة إلى تسليم عدد ٥ مشاريع انتاجيه متمثلة فى رؤوس مواشي للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية لضمان وجود دخل ثابت ولتوفير مصدر رزق دائم لهم ولتخفيف العبء عنهم.

 

 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن هذه المساهمات والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية نتاج التعاون المستمر مع أجهزة المحافظة التنفيذية، وتوجيهات السيد الرئيس بتوفير كل التسهيلات اللازمة والمطلوبة لتوسيع وتعزيز نشاط المؤسسة على مستوى المحافظة.

 

وأوضح شعبان أن الفتيات اليتيمات التى تم دعمهن واللاتى تأخر زواجهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن جاء فى إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة فى بناء حياة جديدة.

 

مضيفًا أن المواشي تكون للحالات المستحقة من الأرامل ومحدودي الدخل بمراكز المحافظة ويتم توزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة ومديرية الشئون الاجتماعية والطب البيطري بكفر الشيخ، مشيرًا إلى ان الجمعية تملك قواعد بيانات تمكنها من الوصول للمستفيدين بسرعة وفي سهولة ويسر.  

 

وأشار إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم IMG-20240718-WA0037 IMG-20240718-WA0034 IMG-20240718-WA0035 IMG-20240718-WA0036

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم التضامن الاجتماعى دعم زواج دعم زواج الفتيات اليتيمات الاورمان جمعية الأورمان الأسر الأولى بالرعاية IMG 20240718

إقرأ أيضاً:

حيدان يرأس أمنية تعز ويوجه بسرعة إخلاء وتسليم المنازل والممتلكات لأصحابها

وجه وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم الخميس، بسرعة اخلاء وتسليم ما تبقى من المنازل والممتلكات الخاصة لأصحابها والممتلكات العامة للجهات المعنية، في الوقت الذي زار إدارة شرطة محافظة تعز وتفقد عددا من الفروع والوحدات الأمنية بالمحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الأمنية بمحافظة تعز برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، لمناقشة الاوضاع الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الداخلية أكد على اهمية زيارة رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي لمحافظة تعز رافعة الجمهورية والصامدة في وجه جماعة الحوثي والتي بفضل جيشها وامنها ومقاومتها الشعبية وابنائها الشرفاء لما صمدت واستطاعت دحر جماعة الحوثي من معظم مديريات المحافظة التي تنعم اليوم بالحرية والكرامة والعزة.

 

وأشار حيدان، الى انه بجهود وتكاتف الجميع سيتم تحرير ما تبقى من مديريات محافظة تعز.

 

ووجه وزير الداخلية، بمضاعفة الجهود الامنية للحفاظ على الامن والسكينة العامة، والعمل على سرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بإخلاء وتسليم ما تبقى من المنازل والممتلكات الخاصة لأصحابها.

 

بدوره، أكد محافظ محافظة تعز، على اهمية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس، ورفع تقرير شامل بشأنها وما تم اتخاذه من اجراءات خلال مدة اقصاها ثلاثة أشهر.

 

وفي ذات السياق، قام وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية إلى الإدارة العامة شرطة محافظة تعز، للاطلاع على سير العمل ومستوى الانضباط الأمني في المحافظة.

 

وتخللت الزيارة جولة تفقدية شملت عددًا من الوحدات والإدارات الأمنية، من بينها غرفة العمليات المشتركة، وإدارة البحث الجنائي والأدلة الجنائية، وفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بالإضافة إلى إدارة شرطة السير.


مقالات مشابهة

  • حيدان يرأس أمنية تعز ويوجه بسرعة إخلاء وتسليم المنازل والممتلكات لأصحابها
  • الأورمان تدعم ٥٠٠ أسرة بقرى المنصورة بأجهزة كهربائية وأثاث منزلي
  • قافلة طبية تخدم مئات المرضى الغير قادرين بالفيوم
  • محافظ الفيوم يلتقي متدربي مشروع الدعم الفني
  • قافلة طبية علاجية تخدم مئات المرضى الغير قادرين بقري الفيوم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • 100 ألف جنيه مساعدات مالية لفتيات المنيا
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين