شهد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب قصر العيني، وكلية الطب بجامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، في مجال تدريب الطلاب وأطباء الامتياز بجامعة باديا بالأقسام الإكلينيكية بمستشفيات جامعة القاهرة.

 بحضور أ. محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة باديا، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة باديا، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب،،، ووكيل كلية طب قصر العيني، ونواب مدير المستشفيات والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة.

وقع البروتوكول  الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور عصام الطوخي عميد كلية الطب بجامعة باديا.

ويستهدف بروتوكول التعاون، توفير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كلية طب قصر العيني للإشراف على تدريب الطلاب وأطباء الامتياز وفق الدورات التدريبية والتأهيلية المقررة لأطباء الامتياز من خريجي كلية طب قصر العيني.

 

https://youtu.be/P6wjFWAK_vU?si=UNX1nKUUj28mHcZa

 

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته، مواصلة جامعة القاهرة دعمها للجامعات الحكومية والأهلية والخاصة المرموقة، وفتح آفاق التعاون معها، مشيرًا إلى أن جامعة باديا تم تأسيسها منذ البداية وفق نمط عالمي ومقاييس دولية، ولها تاريخ من خلال جامعة النهضة التي حققت مكانة مرموقة.

وأشار السيد محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة باديا، إلى أهمية التعاون مع جامعة القاهرة التي تُعد صرحًا علميًا كبيرًا، وان هذا التعاون يأتي بعد بروتوكول التعاون مع جامعة تكساس الامريكية وأن التعاون سوف يثمر عنه تحقيق نجاحات كُبرى من أهمها أن تصبح كلية الطب بجامعة باديا إضافة للعلوم الطبية في مصر وستصبح امتدادًا للنجاحات والطاقات المتوافرة بكلية طب قصر العيني، لافتًا إلى رغبته في توسيع نطاق التعاون بين الجامعتين لتشمل  مجالات الهندسة وغيرها.

ومن جانبه قال الدكتور حسام الملاح رئيس جامعة باديا، إن جامعة القاهرة هي الحاضنة الرئيسية والقوية لكافة مجالات العلوم، مؤكدًا أن كلية طب قصر العيني تضم نخبة من الأطباء يمثلون ظهيرًا قويًا لكافة كليات الطب في مصر ويعتمدون عليهم بشكل كلي وجزئي، مشيدًا بجهود الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة في تطوير الجامعة ومنشآتها المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة طب قصر العيني كلية طب قصر العيني مستشفيات جامعة القاهرة الدكتور حسام صلاح کلیة طب قصر العینی جامعة القاهرة جامعة بادیا رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

"المنشاوي" يترأس اجتماع جامعة أسيوط الأهلية لمتابعة إجراءات التقديم

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، اجتماع جامعة أسيوط الأهلية، لمتابعة إجراءات التقديم بعد القبول في جامعة أسيوط الأهلية 2024م، وختام أعمال استقبال وقيد طلاب الثانوية العامة دفعتي 2024، و2023، والمقبولين للدراسة بمختلف كليات الجامعة في العام الجامعي الجديد 2024/2025.

حضر الاجتماع الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، ومصطفى حسن أمين عام الجامعة، والدكتورة جيهان درويش مدير شئون التعليم والطلاب، وأحمد البارودي مدير إدارة المعلومات بالجامعة الأهلية.

قال الدكتور أحمد المنشاوي، في مستهل الاجتماع: إن كافة ما تم من إجراءات اتخذتها جامعة أسيوط الأهلية من أعمال التنسيق، والقيد، والتسجيل، تمت بمنتهى الشفافية، وذلك في إطار حرص جامعة أسيوط الأهلية، ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

وأشار الدكتور المنشاوى، إلى أن جامعة أسيوط الأهلية ملتزمة بالضوابط، والقواعد التي أقرتها وزارة التعليم العالي، سواء للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من شهادات، لافتاً إلى أنه تم توضيح كافة الضوابط، والإجراءات، لتيسير التقدم بالجامعة، وتوفير الأجواء المناسبة للتقدم للكليات.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، بحسن التنظيم، وتوفير سبل التيسير، ووجود كافة المختصين، للإجابة على استفسارات الطلاب، وأولياء الأمور، وإرشادهم لضمان إنجاز إجراءات التقديم على نحو سهل، ودقيق، وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية من يوم الثلاثاء 27/08/2024، وحتى مساء أمس الخميس، والتي شهدت استقبال الطلاب المقبولين للدراسة بكليات جامعة أسيوط الأهلية، لإجراء ما يلزم من إجراءات قيد، وتسجيل الطلاب.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، إلى أنه من المقرر أن يشهد الأسبوع المقبل إعلان جامعة أسيوط الأهلية، عن نتيجة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية، والحاصلين على الشهادات الأجنبية، والمعادلة، وفق الشروط، والضوابط المعلنة مسبقًا، والمحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، والخاصة.

وأشار الدكتور نوبي محمد حسن، إن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق كليات جامعة أسيوط الأهلية لدفعة 2024، ودفعة 2023 من طلاب شهادة الثانوية العامة، جاءت على النحو الآتي: بالنسبة لطلاب الثانوية العامة دفعة 2024 قبول كلية الطب البشري الطلاب الحاصلين على حد أدنى 366 درجة بنسبة 89.27%، كلية طب الأسنان على 362.5 درجة بنسبة 88.41%، كلية الصيدلة والبحوث الدوائية 351 درجة بنسبة 85.60%، كلية الهندسة والعلوم التطبيقية 279 درجة بنسبة 68.04%، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي علمي علوم 316 درجة بنسبة 77.07%، أما علمي رياضيات 247 درجة بنسبة 60.24%، كلية العلوم الإدارية 217.5 درجة بنسبة 53.04 درجة، كلية الألسن واللغات التطبيقية 218.5 درجة بنسبة 53.29%.

أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة دفعة 2023، تم قبول الطلاب طبقاً للحدود الدنيا لكليات الجامعة في العام الدراسي السابق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج كلية العلاج الطبيعي
  • "المنشاوي" يترأس اجتماع جامعة أسيوط الأهلية لمتابعة إجراءات التقديم
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات
  • التقديم في كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة.. الأوراق المطلوبة
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سفنكس لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة أسيوط الأهلية تطلق عددا من الدورات التدريبية في مجال البرمجة  
  • جامعة أسيوط تفوز بالمراكز الأولى في مسابقات اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية  
  • مجلس جامعة الإسكندرية: بدء الدراسة بجميع الكليات 28 سبتمبر المقبل
  • مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بكليات جامعة الإسكندرية.. تعرف عليها
  • جامعة الإسكندرية تعلن بدء الدراسة 28 سبتمبر وتضع ضوابط لحفلات التخرج