عاقبت محكمة بنى سويف التأديبية بمجلس الدولة، معلم بمدرسة ثانوي بمركز الواسطى، بالوقف عن العمل لمدة شهرمع صرف نصف الأجر الكامل خلال مدة الوقف، بسبب تعديه على طالبة بالصف الأول الثانوى بركلها بقدمه 3 مرات «بالشلوت».

 

وكانت النيابة الإدارية بمركز الواسطى برئاسة المستشار عمر محمد قطب، انتهت في تحقيقاتها إلى إحالة القضية إلى المحكمة التأديبية وتبين من التحقيقات أن المعلم تعدى بالضرب على الطالبة «ن.

س. ح»، وذلك بركلها بقدمه ثلاث مرات وبالدور الثاني بالمدرسة وتعامل بأسلوب غير لائق مع الطالبة بجذب حقيبتها والتفوه بألفاظ غير لائقة بفناء المدرسة أمام مكتب المدير.

 

وتبين للمحكمة أن تحقيقات النيابة الإدارية التي باشرها المستشار عمر محمد قطب، وكيل عام بالنيابة الادارية، استهلت مباشرة تحقيقاتها بسماع أقوال كافة شهود الواقعة «ثلاث طالبات بالصف الأول الثانوي بالمدرسة» وجاءت أقوالهن جازمة قاطعة بحدوث الواقعة أمامهن وباقتراف المُحال للاتهام المسند له.

 

وأكدوا في أقولهن، أنه عقب انتهاء اليوم الدراسي وأثناء تواجدهن بالدور الثاني عند الدرج للنزول والانصراف من المدرسة، وكان المعلم يقف وطلب عدم النزول ولمنعهن من النزول كان باسطًا ذراعه ولكن الطالبة «ن.س.ح» بالصف الأول الثانوي بالمدرسة ذاتها لم تمتثل لذلك وقامت بالانحناء والمرور من أسفل ذراعه والنزول من على الدرج فقام على إثر ذلك بملاحقتها وركلها ثلاث مرات وقرن بأرجلها ولدى توجهها لمكتب مدير المدرسة قام بجذب حقيبتها وإلقائها لها أرضًا والتحدث إليها بأسلوب غير لائق.

 

وكان الثابت مما تضمنته الشكوى المقدمة من ولية أمر الطالبة مناط قضية النيابة الإدارية محل الدعوى الراهنة من أن ما اقترفه المُحال تسبب في حدوث إصابة لنجلتها بقدميها وكدمات أسفل ركبتها.

 

وأكدت المحكمة أن تحقيقات النيابة الإدارية تضمنت سؤال معلم اللغة الانجليزية فاعترف في معرض أقواله بقيامه بضربها ضربة خفيفة أسفل قدميها وجذبها من حقيبتها عقابًا لها على أثر استفزازها له قائلة: «إيه العبط دا» عندما طلب منها وباقي الطالبات الانتظار وعدم النزول لأنه كان المشرف العام في ذلك اليوم ولتنظيم خروج الطالبات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف مركز الواسطى ببني سويف النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1729 مريضا في قافلة طبية بقرية قلها ببني سويف

 تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة". 
 
جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعدته "د. سماح جاد وكيل وزارة الصحة" بشأن قيام إدارة القوافل، بتنفيذ قافلة طبية "على مدار "الأربعاء والخميس 28 و29 أغسطس الجاري" بقرية قلها مركز اهناسيا،مكونة من10 عيادات في  9 تخصصات، وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1729 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان. 
 
كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد  160 مواطنا، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد،متابعة الحمل،تنظيم الأسرة،سرطان الثدى،سلامة الغذاء،سوء استخدام الأدوية،الرضاعة الطبيعيةوالتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد  مواطن 293 ومجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 3524 خدمة. 
 
جدير بالذكر أن تلك القوافل، التي  تحظى بدعم نوعي من الوزارة، ويتم تنفيذها تحت إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري منسـق القوافل العلاجية بالمديرية والدكتور محمد خلف عبد الحميد مسئول الإمداد الطبي، الأستاذ طه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل. 
 

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • افتتاح مسجد عزبة الحلو ببني سويف عقب إحلاله وتجديده بتكلفة 2 مليون جنيه
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1729 مريضا في قافلة طبية بقرية قلها ببني سويف
  • رفع 600 حالة إشغال طريق في إهناسيا ببني سويف
  • بحضور 70 مدرب.. ورشة عمل عن تخطيط التدريب الرياضى ببني سويف
  • تحرير 28 مخالفة للمخابز البلدية والمحال التجارية ببني سويف
  • لجنة وزارية لبحث نقل 3 آلاف قطعة أثرية لقصر إسلام باشا ببني سويف
  • افتتاح وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الصدر ببني سويف
  • استشاري تربوي توجه نصيحة للأمهات عند التحاق الطفل بالمدرسة للمرة الأولى
  • اعترافات لصوص المنازل ببني سويف: نفذنا 8 وقائع سرقة بأسلوب كسر الأبواب