قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر في عطلة نهاية الأسبوع بموجة شديدة الحرارة تتجاوز درجات الحرارة العظمى فيها الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق ليكون الطقس عموما شديد الحرارة نهارا وحارا ليلا مع نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات متفاوتة مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و51 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج بين 3 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية بين 12 و42 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس المتوقع غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة کیلومترا فی الساعة المتوقعة ما بین الحرارة العظمى درجات الحرارة مثیرة للغبار شدید الحرارة درجة الحرارة أن الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس

أمطار خفيفة شهدتها بعض المناطق في الساعات الأولى من صباح اليوم، نتيجة تأثر البلاد بوجود غطاء سحابي، يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتلطيف الأجواء، وفقا لما ذكره هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي، ما أثار تساؤلا لدى الكثير من المواطنين حول موعد تحسن حالة الطقس. 

قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن سقوط الأمطار تكون موجودة على مناطق أقصى جنوب الصعيد مثل حلايب وشلاتين وأبو سمبل ومناطق من الوادي الجديد وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تزداد قليلا خلال يومي الخميس والجمعة  لتصل إلى الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض الأحيان.

استمرار سقوط الأمطار 

وبحسب القياتي من المتوقع أن تمتد بعض بقايا السحب الرعدية شمالا لتؤثر على العديد من منطاق الجمهورية الداخلية مثل  القاهرة وشمال الصعيد ومناطق الوجه البحري وشمال سيناء وتكون مثل السحب التي شهدتها البلاد خلال الصباح الباكر، مشيرا إلى هذه الأمطار تستمر حتى نهاية الأسبوع على المناطق الجنوبية من الجمهورية، يصاحبها الرمال والأتربة المثيرة نتيجة هذه السحب.

موعد تحسن الطقس 

وحول تحسن حالة الطقس، قال القياتي إنه من المتوقع أن تتحسن درجات الحرارة مع بداية الأسبوع المقبل، حيث تعود مجددا إلى معدلاتها الطبيعية،  لتصل إلى 30 أو 34 على القاهرة الكبرى، وتستمر فرص الأمطار على محافظات الجنوب حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويعرف الغطاء السحابي بـ«الغطاء الغيمي أو التغيم» وهو عبارة عن الجزء المغطى بالغيوم أو السحب من السماء، وعادة ما يؤثر على تنظيم درجة حرارة سطح الأرض.

يشير الغطاء السحابي إلى هطول الأمطار، ويتشكل كما تتشكل الغيوم، التي تعتمد على تكثف بخار الماء في الغلاف الجوي حتى تظهر.

مقالات مشابهة

  • «أمطار ورياح».. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 31 أغسطس 2024 في محافظات مصر
  • حالة الطقس غدا السبت بالمحافظات.. أمطار ورياح وشبورة مائية
  • أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة.. غزيرة ورعدية
  • اعرف حالة الطقس غدا.. أمطار رعدية ورياح وشبورة مائية
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في مصر
  • “الأرصاد”: تحسن نسبي في الأحوال الجوية الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس
  • أمطار غزيرة وشبورة ورياح مثيرة للأتربة تضرب المحافظات خلال 72 ساعة