رفض المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، تحديد موعد قرار واشنطن بشأن تزويد قوات كييف بقذائف اليورانيوم المنضب الخاصة بدبابات "أبرامز" الأمريكية، التي ستشحن إلى أوكرانيا.

واشنطن توافق رسميا على شحن الدفعة الأولى من دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا

وقال رايدر في إفادة صحفية دورية: "ليس لدي ما أشاركه. لا توجد حاليا إعلانات بشأن أي نوع من ذخائر الدبابات"، وأضاف: "لا أريد استخلاص النتائج".

كما رفض المتحدث باسم البنتاغون التعليق على اعتداءات أوكرانيا على أهداف مدنية داخل روسيا، مؤكدا أنه على علم بهذه التطورات.

وقال رايدر: "نواصل التركيز على تزويدهم [السلطات الأوكرانية] بالمساعدة اللازمة حتى يتمكنوا من تنفيذ الهجوم المضاد والدفاع عن أراضيهم. ومع ذلك، لن يكون لدي أي شيء بشأن تقارير عن الطائرات المسيرة خلف الخطوط الأمامية".

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن مساعد وزير المشتريات واللوجستيات والتكنولوجيا بالجيش الأمريكي، دوغلاس بوش، أن واشنطن وافقت نهاية الأسبوع الماضي على شحن الدفعة الأولى من دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا، حيث يجب تسليمها بحلول الخريف.

المصدر: RT + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف مدرعات واشنطن

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

أعلن رئيس الأركان العامة البلجيكي ميشيل هوفمان أن بلاده ستبدأ بتزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" بحلول نهاية العام، إذا استلمت مقاتلات "إف-35" من الولايات المتحدة في الوقت المناسب.

وقال هوفمان في مقابلة مع صحيفة "لو سوار": "هناك عاملان يؤثران على عمليات التسليم، استلام قطع الغيار التي ستضمن الاستعداد التشغيلي لمقاتلات إف-16، وكذلك استلام مقاتلات إف-35".

وأضاف: "أول طائرة إف-35 ستصل إلى بلجيكا في صيف عام 2025، بلجيكا ساهمت بالفعل في تطوير الإمكانات الأوكرانية لاستخدام مقاتلات إف -16 عن طريق إرسال مدربين ومتخصصين تقنيين إلى الدنمارك".

وأعلن وزير الدفاع البلجيكي لوديفين ديدوندر أن بلجيكا تتوقع استلام مقاتلة أو اثنتين من طراز إف-35 في أواخر عام 2024.

إقرأ المزيد لافروف: سنعتبر نقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا بمثابة إشارة في المجال النووي

وفي وقت سابق، صرحت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب بأن سلطات بلادها سترسل 30 مقاتلة "إف-16" إلى أوكرانيا بحلول عام 2028، ومن المقرر وصول أولى المقاتلات عام 2024.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

 

 

المصدر: لو سوار

مقالات مشابهة

  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا
  • بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"