قال اللواء أركان حرب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنّ اليوم الخميس سيشهد الجلسة الخاصة بمناقشة تقرير اللجنة الخاصة التي جرى تشكيلها وفقا للمادة 127 من اللائحة الداخلية برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.

وأضاف العوضي في لقاء مع الإعلامي شادي شاش، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّه جرى عقد اللجنة على مدار 6 أيام بحضور أكثر من 28 وزيرا بالإضافة إلى نواب الوزراء، وجرى مناقشة برنامج عمل الحكومة الذي يشمل 4 محاور رئيسية.

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: «هناك 3 تحديات تواجه تنفيذ برنامج الحكومة، الأول أنه على مدار 10 سنوات نفذت الحكومة العديد من المشروعات التنموية، ولابد استكمال مسيرة العطاء والبناء في مختلف الاتجاهات».

وأكد: "التحدي الثاني هو الحرب الروسية الأوكرانية وما نجم عنها من زيادة غير مسبوقة في الأسعار، والتحدي الثالث هو الصراعات في المنطقة، ومصر تلعب دورا وسط التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمن القومي الأمن القومي المصري الحرب الروسية الأوكرانية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السفارة الموريتانية: لقاء الرئيس الغزواني مع “الضيف” حماد كان بطلب من الأخير

قالت السفارة الموريتانية في طرابلس خلال خطاب وجهته لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية إن لقاء رئيس موريتانيا مع “الضيف الليبي”، جرى بطلب من “هذا الأخير”، في إشارة إلى رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد.

وأوضحت السفارة خلال الخطاب الذي تحصلت ليبيا الأحرار على نسخة منه أن لقاء حماد حضر من أجل التباحث حول موضوع اللقاء المزمع عقده في الأيام المقبلة بالتنسيق مع اللجنة رفيعة المستوى المعنية بالملف الليبي برئاسة “ساسونغيسو” رئيس جمهورية الكونغو.

وأضافت السفارة أن المتداول من أخبار في الإعلام المحلي حول هذا الموضوع مجرد تخمينات من بعض الصحفيين، جرى التعامل معها بسرعة والأمر بسحب ما تتضمنه من أخبار وصور.

كما جددت السفارة موقف حكومة بلادها “الثابت من حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليًّا”، وإرادتها المستمرة في العمل على تقوية وتعزيز العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وقالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب إن أسامة حماد أجرى “زيارة رسمية” إلى جمهورية موريتانيا، والتقى رئيسها “محمد ولد الشيخ الغزواني”، بعد استقبال رسمي له هو والوفد المرافق له في قصر الضيافة بالعاصمة نواكشوط.

المصدر: خطاب السفارة الموريتانية

أسامة حمادرئيسيموريتانيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سيارات المعاقين.. صراع الحكومة والتجار على أكتاف ذوي الهمم في مصر
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • "فياض": المدارس الدولية في مصر تواجه تحديات بسبب عدم تدريس اللغة العربية والتاريخ
  • دفاع النواب: الداخلية تشهد طفرة غير مسبوقة باستراتيجية حاسمة
  • السفارة الموريتانية: لقاء الرئيس الغزواني مع “الضيف” حماد كان بطلب من الأخير
  • مدبولى : لدينا خطط عمل لمواجهة أى أزمات أو تحديات طارئة
  • فريق«النقطة العميا» يحتفي بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري (صور)
  • سلوفاكيا تعتزم شراء 6 أنظمة دفاع جوي من إسرائيل
  • لا يعرفون المستحيل.. تحديات تواجه الرياضيين في ألعاب القوى البارالمبية
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت