حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد إعلان نتائج اختبارات قياس الرقمية، حيث يتاح الآن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي، والذي سيعقد خلال شهر سبتمبر المقبل.

نتائج اختبارات قياس

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب بشأن موعد إعلان اختبارات قياس، حيث أوضحت الهيئة أنه تعلن نتائج الاختبارات الرقمية بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، علماً أن أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس.

مرحباً:
تعلن نتائج الاختبارات الرقمية بعد تأدية الاختبار من ٣ إلى ٥ أيام عمل، علماً أن أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس.
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) July 17, 2024

ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس، وفقا للخطوات الآتية:

الدخول على صفحة ملف المستفيد في موقع المركز الوطني للقياس من هنا.

تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.

فتح تطبيق نفاذ، ثم نقر قبول، ثم اختيار رمز التحقق لإكمال تسجيل الدخول، ومن ثم العودة إلى ملف المستفيد، كما يمكنك تسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم الضغط على (تسجيل الدخول).

من خلال الصفحة الرئيسية اختيار (النتائج) ثم تحديد مسمى الاختبار والضغط على (بحث)، ستظهر كافة نتائج الاختبار المحدد.

يمكن الاطلاع على تفاصيل النتيجة بالضغط على (التفاصيل) ولطباعة النتيجة يمكن الضغط على (طباعة) الظاهرة أسفل تفاصيل النتيجة.

نتائج اختبارات قياس الورقية

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب انه تعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار.

موعد تسجيل اختبار القدرة المعرفية

وتتيح هيئة تقويم التعليم والتدريب الآن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي حيث يستمر التسجيل حتى 17 سبتمبر 2024، فيما سيعقد اختبار القدرة المعرفية الرقمي بداية من 8 سبتمبر 2024 حتى 19 سبتمبر 2024.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم هيئة تقويم التعليم اختبارات قياس هيئة تقويم التعليم والتدريب هيئة تقويم التعليم اختبارات قياس هیئة تقویم التعلیم والتدریب نتائج الاختبار اختبار القدرة تسجیل الدخول تعلن نتائج

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في برنامج تأهيل مدربي "منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي"

مسقط- عبدالله البطاشي

بدأت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بالمديرية العامة لتطوير المناهج "دائرة تقنيات التعليم"، صباح أمس الثلاثاء، تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل مدربين معتمدين لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والذي يستمر لمدة 6 أيام، ويستهدف 100 متدربٍ ومتدربةٍ من المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ومن دائرة نظم المعلومات بالمديرية العامة لتقنية المعلومات، والمشرفين بالمديرية العامة للإشراف التربوي، وأخصائي القياس والتقويم بمركز القياس والتقويم التربوي، ومن مراكز التدريب، ودوائر تقنية المعلومات، وأخصائي التعليم الإلكتروني بالمحافظات التعليمية، وذلك بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

ويقدم البرنامج المدربان هشام بسيوني مدير الدعم الفني، وعمر عبدالمنعم مدير تدريب وتفعيل بشركة "كلاسيرا" للتعلم الذكي. ويتضمن البرنامج التدريب على المهارات والكفايات المتعلقة بأدوار المعلمين على المنظومة مثل: (التحضير الإلكتروني، وتوظيف أدوات التقويم والقياس، وإدراج الأنشطة، والمحتويات الرقمية، والمصادر التعليمية داخل الدروس التعليمية بالمنظومة)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بالإدارة المدرسية، حيث تم استعراض دور مدير المدرسة ومساعده بالمنظومة مثل: (إدارة الجداول المدرسية، وتوزيع المعلمين على الحصص، والفصول الدراسية، وتقييم المعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بدور المشرف التربوي، وأدواره وأبرز المهام الموكلة إليه عبر المنظومة مثل: (الزيارات الإشرافية، وتقييم التحضير الإلكتروني للمعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات متعلقة بمدير نظام منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والتطرق إلى كافة الأدوات والخدمات التي تقدمها المنظومة لمدير النظام، والأدوار المختلفة التي يمكنه من التحكم بها وإدارتها.

ويهدف البرنامج إلى إعداد مدربين يتم تزويدهم بمجموعة من المهارات والكفايات التي يحتاجونها لنقل الخبرات المتعلقة بإدارة منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي لهم؛ ليكونوا قادرين على إدارة المنظومة بكفاءة، وتمكينهم من نقل آثر التدريب لبقية فرق العمل بتقسيماتهم، كلٌ حسب اختصاصه.

مقالات مشابهة

  • خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية إلكترونيا 1446
  • مياه أسيوط تعلن عن موعد الاختبار التحريري للمتقدمين لشغل وظيفة محامى  
  • تأجيل موعد الدخول المدرسي في عمان.. وزارة التعليم العمانية توضح التفاصيل ومواعيد العطلات الرسمية 2025
  • بعد تأكيد وزير التعليم بداية العام الدراسي في موعده.. الوزارة تعلن تأجيله إلى منتصف سبتمبر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية تعلن تسجيل عملية جديدة في البحر الأحمر وهذه تفاصيلها
  • 500 طالب يتنافسون على مقاعد التعليم المزدوج في البحر الأحمر
  • تدشين أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم التعليم السياحي
  • تدشّن أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم التعليم السياحي
  • رابط منصة مدرستي 1446.. تعرف على إجراءات إثبات الحضور
  • 100 مشارك في برنامج تأهيل مدربي "منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي"