أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ تسليم 758 سماعة طبية لذوي الهمم على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، في إطار تقديم خدماتها في المجال الطبي لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين ورفع المعاناة عنهم.

تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إنّه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكدةً أنّ تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد ذو القدرات الخاصة، مشيرة إلى أنّ الدعم الكبير الذي تُقدمه مديرية التضامن الاجتماعي يأتي في إطار جهودها  لتطوير منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التضامن الاجتماعي محافظة كفر الشيخ سماعة طبية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ذوي الهمم الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

100 ألف جنيه مساعدات مالية لفتيات المنيا

في إطار دعمه للأسر الأولى بالرعاية، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتسليم مساعدات مالية ، لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا، بإجمالي مبلغ 100 ألف جنيه، بواقع 20 ألف جنية لكل عروسة ، مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي.

يأتى ذلك استجابةً مباشرة من المحافظ، لطلبات عدد من أسر الفتيات خلال اللقاءات الجماهيرية ، التي عقدها مع مواطني مراكز المحافظة، حيث وجه خلالها مديرية التضامن الإجتماعي بفحص ودراسة الحالات المستحقة، لضمان وصول الدعم إلى من هم في أمس الحاجة إليه.

وأكد اللواء عماد كدواني ، أن هذه المبادرة تعكس حرص المحافظة ، على دعم الفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأولى بالرعاية، وتوفير الدعم اللازم لهن لبدء حياة جديدة كريمة ، مشيراً إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني ، مثل جمعية الأورمان، في تقديم الدعم والمساندة للأسر المحتاجة، والعمل جنبًا إلى جنب ، مع الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف اللواء كدوانى، أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لكل من يحتاجها، في إطار جهودها لتحسين مستوى المعيشة لأهالي المنيا، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا، منوهًا ، إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج ، التي تهدف إلى تعزيز التكافل الإجتماعي والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، وضياء أنور مدير فرع جمعية الأورمان بالمنيا ، و نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين ، و داليا محمد مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يستعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز الشمول المالي لذوي الهمم
  • الأورمان تدعم ٥٠٠ أسرة بقرى المنصورة بأجهزة كهربائية وأثاث منزلي
  • لتوزيعها على الأكثر احتياجا.. تضامن المنيا تستلم 2000 كيلو لحوم
  • نجاح البعثة المصريه السعوديه لذوي الهمم والأصحاء في عبور المانش وتسجيل رقمً جديد
  • وكيل تضامن الغربية تتابع حملة  هنوصلك لذوي الهمم
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • 100 ألف جنيه مساعدات مالية لفتيات المنيا
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين