علقت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، على قرار تصديق الكنيست الإسرائيلي لرفض إقامة دولة فلسطينية، قائلة: هذه الخطوة تعد إمعانا إسرائيليًا رسميًا في تحدي المجتمع الدولي برفض الدولة الفلسطينية ومعاداة السلام.

وأفادت الخارجية الفلسطينية، أن تجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على الأرض حق مشروع للشعب الفلسطيني كفلته قرارات الشرعية الدولية، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات تصديق الكنيست على قرار الرفض.

يذكر أن، مجلس السلطة التشريعى «الكنيست» بدول الاحتلال الإسرائيلي صوت، اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024، على رفض إقامة دولة فلسطينية بأغلبية ساحقة.

وفي وقت سابق، بدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 286 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًرئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين تصويت الكنيست على قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية

«خناقة» في الكنيست الإسرائيلي بسبب قانون تجنيد الحريديم بجيش الاحتلال

إعلام إسرائيلي: المعارضة وضعت على جدول الأعمال مشروع قانون لحل الكنيست

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الخارجية الفلسطينية الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القدس القدس الشرقية القضية الفلسطينية الكنيست الكنيست الإسرائيلي تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة وزارة الخارجية الفلسطينية على قرار

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير طاجيكستان

تسلّم خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، نسخة من أوراق اعتماد أشرفجان جولوف، السفير الجديد لجمهورية طاجيكستان لدى الدولة.
وتمنّى للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع طاجيكستان في شتّى المجالات.
من جانبه، أشاد سفير طاجيكستان الجديد بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي في ظلّ السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».

مقالات مشابهة

  • الدويري: العملية الإسرائيلية بالضفة ترجمة لخطة نتنياهو لإقامة “دولة يهودية خالصة”
  • الدويري: العملية الإسرائيلية بالضفة ترجمة لخطة نتنياهو لإقامة دولة يهودية خالصة
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير طاجيكستان
  • رمزي عودة: جيش الاحتلال يتغول في غزة لإفشال مشروع الدولة الفلسطينية
  • ‏الحكومة الفلسطينية تحذر من الدعوات الخطيرة لوزير الخارجية الإسرائيلي إلى إجلاء المواطنين من الضفة
  • القدس الدولية تطلق تقريرها السنوي عين على الأقصى.. تنديد بجرائم الاحتلال (شاهد)
  • 20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان على الضفة.. وتحذيرات من دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلائها
  • فصائل فلسطينية: فجرنا عبوتين في آليات الاحتلال بمخيم نور شمس.. وحققنا إصابات مباشرة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال
  • ماذا يحدث في الضفة الغربية؟.. وزير الخارجية الإسرائيلي يطالب بإخلاء سكانها أسوة بغزة