قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إنّ لجنة مناقشة برنامج الحكومة، ترى أن البيئة التشريعية الداعمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية، عامل جوهري في تعزيز الاستقرار والنمو الشامل في أي دولة، وأشار البرنامج الحكومي لعدد من مشروعات القوانين المستهدف إعدادها كأحد مرتكزات تنفيذ البرنامج.

وأضاف في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة، التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «من بينها، مشروع قانون الأمن السيبراني، قانون المسؤولية الطبية، قانون العمل الجديد، وقانون التجارة الإلكترونية، لذلك أوصي اللجنة بأهمية وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة التشريعية في المرحلة المقبلة بما يتفق وبرنامجنا محل الدراسة».

وتابع أن دمج الأجهزة الإدارية ذات الاختصاصات المتشابهة يحمل في طياته فوائد متعددة، إذ يساعد في تحسين كفاءة الجهاز الإداري وتوفير الموارد وتحسين جودة الخدمات، فضلا عن تعزيز الشفافية والمسائلة ويعد خطوة نحو إدارة حكومة أكثر فاعلية وكفاءة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكيل أول مجلس النواب مجلس النواب النواب البرلمان أحمد سعد الدين

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: نثمن تصويت مجلس الأمن على تمديد قوة الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفيل»

ثمن نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، تصويت مجلس الأمن على قرار التمديد لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» سنة إضافية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعرب عن امتنان لبنان العميق لأعضاء مجلس الأمن، على جهودهم الدؤوبة في تجديد ولاية «اليونيفيل»، لافتًا إلى أن تجديد ولاية اليونيفيل أمر ضروري للحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان ونقدر الدعم والتعاون المستمر من مجلس الأمن في هذا الصدد.

وأكد ميقاتي، التزام لبنان في العمل بشكل وثيق مع اليونيفيل لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه الاستقرار في الجنوب، مشيرًا إلى تجديد لبنان التزامها تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمها القرار 1701.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الإيراني يؤكدان أهمية تعزيز الحوار لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • مفتي الجمهورية: التعاون مع «النواب» مهم لتحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والروحي
  • وكيل تشريعية النواب: مميزات قانون الإجراءات الجنائية لا ينكرها إلا جاحد
  • وكيل «تشريعية النواب»: لا يمكن إنكار مميزات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الأجندة التشريعية
  • عضو تشريعية النواب: مشروع الإجراءات الجنائية لم يستحدث مواد تسيء للمحامين
  • تشريعية النواب: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لا تضر بنقابة المحامين
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نثمن تصويت مجلس الأمن على تمديد قوة الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفيل»
  • موعد استكمال مناقشة اللجنة التشريعية لمواد قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • تشريعية النواب: لا ضرر لمهنة المحاماة في قانون الإجراءات الجنائية