قال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، إن هناك بعض التوصيات التي خرجت من المجلس حول برنامج الحكومة الجديدة، أهمها أن يكون هناك تقييم كل 3 أشهر لكل وزير، يقدم خلاله شرحا مفصلا لما جرى إنجازه خلال تلك الفترة.

تسريع وتيرة التأمين الصحي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن التوصيات شملت أيضا تسريع وتيرة التأمين الصحي، سواء التأمين الصحي الشامل أو تطوير آليات هيئة التأمين الصحي، لتقوم بعملها بشكل أفضل، لا سيما في المحافظات.

 

تقييم أداء الحكومة كل 3 شهور 

وأشار رئيس صحة النواب إلى أن التوصيات التي خرجت بها اللجنة البرلمانية الخاصة المعنية بدراسة جدول الحكومة حول الملف الصحي تتضمن تفعيل قانون المجلس الصحي المصري وتفعيل التدريب والتعليم لكل الفرق الصحية، والخروج بشهادة موحدة لجميع العاملين في القطاع أو الفريق الصحي، كما شملت التوصيات الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية والوصية الأخيرة هي الاهتمام بحوافز الفريق الصحي، لا سيما في المرحلة الأولى للفريق بداية من سنة الامتياز، ومنع هجرة الأطباء.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب صحة النواب البرلمان النواب التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لمواجهة السيول تناقش تسريع وتيرة إنقاذ المتضررين

وناقشت اللجنة التصورات الأولية لخطة عملها ومساراتها بحيث تشمل عمليات الإنقاذ جميع المناطق المتضررة وتقديم المساعدات اللازمة، فضلا عن توفير الدعم اللوجستي المطلوب من خلال الشركاء، كالهلال والصليب الأحمر والمنظمات الدولية والمحلية.

وأقرت اللجنة ضرورة أن تكون محددات عملها في إطار عملية تقديم خدمات الإنقاذ للمواطنين المتضررين، والايواء للنازحين الذين فقدوا منازلهم وتقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين، بالإضافة إلى فتح الطرق في المناطق المتضررة بمحافظتي ريمة والمحويت.

وأكد النائب الأول لرئيس الوزراء، ضرورة أن تبنى خطة عمل اللجنة على المعلومات الدقيقة عن حجم الأضرار وطبيعة التدخلات المطلوبة، بالإضافة إلى الإمكانات والموارد المتاحة، وتحديد الجهات المساندة والداعمة من رجال الأعمال والمنظمات الدولية.

وأشار إلى ضرورة أن تقوم الخطة على أساس الشراكة الكاملة بين الأجهزة الحكومية المركزية والسلطة المحلية في المحافظات والمديريات، وأن تبدأ غرفة العمليات المشتركة بالمتابعة الميدانية وجمع المعلومات اللازمة وإنشاء قناة للاتصال المشترك مع المعنين في كل القطاعات.

ودعا إلى ضرورة تفعيل دور التوعية الإعلامية لحشد التضامن المجتمعي، وأيضاً تشجيع الجهات والأجهزة التي من الممكن أن يتم الاستفادة منها مستقبلا.

حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزراء النقل والأشغال العامة محمد قحيم، والمالية عبدالجبار محمد، والكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف، والشئون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، والشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، والإعلام هاشم شرف الدين، ورئيس هيئة الزكاة شمسان أبو نشطان وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية والجهات المعنية الأخرى

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على زيادة تمويل التأمين الصحي في ظل التضخم
  • الرعاية الصحية: بدء نقل الأصول العلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • إلزامي.. تأمين صحي للعمالة المنزلية عند تجاوز 4 عاملين للشخص الواحد
  • تراجع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي بكوريا الجنوبية عن إضرابهم اليوم
  • اللجنة العليا لمواجهة السيول تناقش تسريع وتيرة إنقاذ المتضررين
  • الراعي يمنح درع مجلس النواب لقيادات ومنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية
  • رئيس مجلس النواب يمنح درع المجلس لقيادات ومنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية
  • تجمع الأجراء المتقاعدين في القطاع العام: لإعادة تحريك عجلة النضال