قالت الدكتورة عبلة الألفي عضو مجلس النواب ونائب وزير الصحة، إنّها قضت 4 سنوات في مجال السياسة بمجلس النواب، تعلمت فيها الكثير، وأعدها البرلمان للتشريف الثاني بتعيينها نائبا لوزير الصحة والسكان، حيث جرى تكليفها بملف سكان وتنمية الأسرة والذي هو بؤرة اهتمامها على مدار السنوات الماضية.

وأضافت الألفي خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة، التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «بناء عليه أعلن التقدم باستقالتي من مجلس النواب  في الموعد المحدد حسب اللائحة الداخلية للمجلس، لأحمل مسؤولية الملف الدائم والمهم ومحل اهتمام الدولة المصرية، أشكر رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، ومجلس النواب في جميع اللجان».

وتابعت: «وإنّني إذ أراهن على الشعب المصري في تحقيق النجاح في هذا الملف والاصطفاف خلف القيادة السياسة لتحقيق نقلة نوعية في هذا الملف الحيوي، أتقدم بخالص الدعاء والطلب من الله العلي القدير بالدعم والتوفيق».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب عبلة الألفي نائب وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يحيل عدد من العاملين بمستفى السلام التخصصي إلى التحقيق

تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، مستشفى السلام التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، للوقوف على أي تحديات تواجه المواطنين، وحلها ورصد أي قصور.

تفقد قسم الاستقبال والطوارئ

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، واطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، ووجه بضرورة تطبيق النظام الإلكتروني في إطار تنفيذ سياسة التحول الرقمي، بالإضافة إلى تفقد قسم رعاية الطوارئ، واطمأن على حالة المرضى، وتلقيهم الخدمة اللازمة واستمع لآراء ومقترحات الأطقم الطبية.

وأوصى نائب الوزير بتوفير نواقص مستلزمات الجراحة، كما تفقد قسم الأطفال ورعاية الجراحة، وأكمل جولته بتفقده إمكانيات المعمل وأوصى بتفعيل نظام الباركود، وانتقد عدم التزام العاملين، ووجه بتحويلهم إلى التحقيق.

كما تفقد قسم الرعاية، وحرص على الاستماع إلى المرضى والتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، ووجه بسرعة إصلاح أي أجهزة معطلة واستبدالها.

 تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين

واستمع الطيب إلى تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين، وتأكد من عدم وجود نواقص، واستكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وحرص على الاستماع إلى المرضى وتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، كما تفقد قسم الحروق واطمأن على المرضى وأوصى بمراجعة الحالات أثناء تلقي العلاج، والعمل على حل أي تحديات تواجههم.

وخلال  تفقد صيدلية الاستقبال، أوصى بمراجعة أنظمة الإطفاء، بالإضافة لتفقد وحدة الأشعة المقطعية، وأوصى برفع كفائتها، وتفقد غرفة فحص الموجات فوق الصوتية، وأوصى بتغير اي اثاث متهالك ، والاهتمام بأعمال النظافة، كما تفقد قسم العلاج الطبيعي، مختتمًا جولته بمتابعة أعمال تجهيز مركز القلب (تحت الإنشاء)، وتابع أعمال تجهيز وحدات القسطرة.

وانتقد نائب الوزير مستوى النظافة العام، وأوصى بحصر كل نواقص الأدوية، والمستلزمات الطبية، وأوصى بفحص المستشفى بالكامل ومراجعة المخازن، ووجه بمراجعة شبكة الغازات وعقود الصيانة، وأمهل مدير المستشفى أسبوع للعمل على كل التوجيهات والملاحظات، ومراجعة الصيانة، والنظافة، والحماية المدنية، والإجراءات الوقائية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى أجا وتطالب بتلافي عمليات الولادة القيصرية غير المبررة
  • مطالب من النواب لوزير الصحة للقيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • نائب وزير الصحة في حولة تفقدية بمستشفي ميت غمر واجا
  • لتحديد ضوابط العلاقة بين الزوجين.. «الإفتاء» تطلق أحدث إصداراتها «الفتوى وتنمية الأسرة»
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: إسرائيل وحماس لا تكترثان بمعاناة سكان غزة
  • نائب:الإتفاقيات التي وقعها السوداني مع تركيا خيانة للبلد
  • سؤال في النواب لتوفير دواء جديد لمرضى الزهايمر
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب رئيس مجلس النواب الروسي
  • نائب رئيس مجلس الشورى يبحث التعاون البرلماني مع نظيره الروسي
  • نائب وزير الصحة يحيل عدد من العاملين بمستفى السلام التخصصي إلى التحقيق