قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إنّ اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة قدّمت أداء نموذجيا يحتذى به في كيفية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وأضاف جبالي، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة، التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «لا يفوتني في هذا السياق أن أشيد بالتغطية الإعلامية المتميزة لأعمال اللجنة من جميع الوسائل الإعلامية التي جاءت تغطيتها مثالية وشاملة لجميع أعمال اللجنة، وكل الشكر والتقدير رجال الإعلام المصري الشرفاء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حنفي جبالي اللجنة الحكومة البرلمان

إقرأ أيضاً:

رئيس تشريعية النواب يطالب بعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة عن مشروع الإجراءات الجنائية

كتب - نشأت علي:

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تتداول أخبارا كاذبة ومغلوطة حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد الذي أعدته اللجنة الفرعية بمجلس النواب وتناقشه حاليا لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، مشيرا إلى أن هذه الأخبار لا تمت للحقيقة أو لمشروع القانون بصلة.

وأشار الهنيدى، إلى أن هناك معلومات مغلوطة مثل الادعاء بأن مشروع القانون يخول رجال الشرطة دخول المنازل وتفتيشها بغير إذن قضائي وهذا على خلاف الحقيقة تماما لأن مشروع القانون الجديد حظر تماما دخول المنازل ولا تفتيشها ولا مراقبتها أو التنصت عليها إلا بأمر قضائي مسبب تنفيذاً للمادة ٥٨ من الدستور.

ولفت إلى أن الادعاء بأن مشروع القانون يمنح مأموري الضبط الحق فى التحقيق مع المتهم هو محض افتراء لأن المشروع نص صراحة على ان كل الإجراءات التى يجوز أن يتخذها مأمورى الضبط القضائى تكون فى مرحلة جمع الاستدلالات فقط وأن النيابة العامة فقط صاحبة السلطة فى إجراء التحقيق.

وأكد الهنيدى أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ترحب بأى مقترحات على مشروع القانون شريطة أن تكون مبنية على الدراسة القانونية المتكاملة للمشروع ودون مزايدات من أحد.

مقالات مشابهة

  • رئيس محلية النواب يؤكد ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب ضعف الإقبال على التصالحات في مخالفات البناء
  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر
  • أيمن دجيش : رئيس لجنة الحكام الذي يقدم تنازلات لن ينجح
  • «مصر تستطيع» يحقق حلم محارب السرطان فارس أيمن بمنحة لدراسة الطب (فيديو)
  • رئيس الحكومة يترأس اجتماع لجنة قيادة عرض الهيدروجين و طلبات الإستثمار تبلغ 40 طلباً
  • تشكيل لجنة لمراجعة ملفات سيارات المعاقين.. الحكومة تستهدف مكافحة التربح غير المشروع
  • رئيس تشريعية النواب يطالب بعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة عن مشروع الإجراءات الجنائية
  • رئيس تشريعية النواب يهيب بالجميع تحري الدقة عن مشروع الإجراءات الجنائية