فاجأ الدكتورإبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مخبزًا للخبز المدعم بمنطقة كفر العلو بحى حلوان لمتابعة التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، ووزن الرغيف وجودته، وإنتاج كامل حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين بالسعر المدعم والجودة المطلوبة.

 جودة الخبز

كما استمع محافظ القاهرة لآراء عدد من المواطنين حول جودة الخبز ومدى توافره، وانتظام صرفه على البطاقات التموينية، جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة قام بها محافظ القاهرة لحي حلوان.

 حملات رقابية 

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز المدعمة، والسياحية والافرنجية لمتابعة الالتزام بالأسعار والمواصفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الأجهزة التنفيذية البطاقات التموينية الحملات الرقابية تكثيف الحملات جولة تفقدية حصة الدقيق حملات رقابية حى حلوان أسعار محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة نفذت في مختلف مراكز وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين، مشددًا على ضرورة ردع كل من يحاول استغلال الأوضاع التجارية بشكل غير قانوني أو التلاعب بالأسعار لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة، لضمان توافر السلع الغذائية وسلامتها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وحماية المستهلكين من الغش التجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة في عدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط 118 مخالفة في مجال المخابز البلدية، شملت نقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تصرف وتجميع، وعدم وجود سجلات أو توقف غير مبرر، إلى جانب ضبط 69 مخالفة في مجال الأسواق، منها عدم الإعلان عن الأسعار، بيع سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، ذبح خارج المجازر، وعدم وجود شهادات صحية.

وأكد وكيل وزارة التموين أن هذه الحملات تأتي في إطار جهود المحافظة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي ممارسات تجارية غير قانونية.

مقالات مشابهة

  • القانون يدعم جهود «التحالف الوطني» لتحسين جودة حياة المواطنين.. 5 امتيازات
  • رئيس جهاز العاشر يتفقد الأحياء ويستمع لشكاوى المواطنين
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفيات التل الكبير ووحدة البعالوة الكبرى لمتابعة جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: تحسين جودة خدمات المواطنين والتوسع في الرقمنة
  • اللواء محب حبشي يستجيب لطلبات المواطنين بجنوب بوسعيد بشأن رفع كفاءة خدمات مرافق "المياه والكهرباء"
  • وداعًا لمافيا لدروس الخصوصية.. عودة مجموعات التقوية لمدارس بني سويف وحملات مفاجئة لمتابعة الانضباط
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى الدوحة لعقد جولة مفاوضات جديدة
  • محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة تموينية ضمن حملة مفاجئة على الأسواق