#سواليف

شدد #الحاخام_الأكبر لليهود الشرقيين #يتسحاق_يوسف خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي #إسحاق_هرتسوغ على ضرورة إبرام #صفقة حاليا لإعادة #المحتجزين، وسط تزايد #احتجاجات الائتلاف الحكومي ضد عرقلة رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو #المفاوضات.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت -أمس الأربعاء- رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة المفاوضات ليفوز بدعم الجناح المتشدد في الحكومة، وذلك بعد حديث الأخير عن زيادة الضغط العسكري للحصول على تنازل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسط أنباء عن زيادة الاحتجاجات ضد رفض الصفقة داخل الائتلاف الحكومي.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن غالانت قال -في محادثات مغلقة- إنه إذا لم يتم التوقيع على اتفاق خلال الأسبوعين المقبلين فإن مصير المحتجزين سيحسم، في إشارة إلى أنهم لن يعودوا.

مقالات ذات صلة بلعاوي ..الأردن مهدد بدخول فيروس لا علاج له 2024/07/18

وأضاف غالانت أن شروط التوصل إلى اتفاق مع حماس قد نضجت لكن نتنياهو يزيد من الصعوبات حتى لا يخسر عضوي الائتلاف الحكومي وزير الأمن إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقالت الصحيفة أيضا إن الاحتجاج على رفض الصفقة يتزايد داخل الائتلاف الحكومي، وإن الكثيرين يرون أن هذا هو الوقت المناسب لإبرامها.

وأوضحت أن حزبيْ “شاس ويهدوت هتوراه” ومعظم وزراء الليكود في الكابينت يؤيدون الصفقة، مؤكدة أن ذلك يعني أن بن غفير وسموتريتش لن يستطيعا إفشال الصفقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحاخام الأكبر إسحاق هرتسوغ صفقة المحتجزين احتجاجات نتنياهو المفاوضات الائتلاف الحکومی

إقرأ أيضاً:

غالانت .. البلاد على مفترق طرق استراتيجي وخطر حرب واسعة متعددة الجبهات

#سواليف

حذر وزير حرب الاحتلال يوآف #غالانت من أنه “إذا لم تتحرك إسرائيل للتوصل إلى اتفاق، فإنها ستترك #الأسرى الإسرائيليين في الأسر وستواجه #خطر #التدهور الوشيك إلى #حرب_متعددة_الجبهات”.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت قدم، الخميس، لمجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي، ​​وثيقة أعدها في الأيام الأخيرة، يحث فيها على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، ويفصل العواقب الوخيمة المحتملة على إسرائيل، في حالة الفشل في الانتهاء من مثل هذا الاتفاق.

وذكرت القناة /12/ العبرية أن الوثيقة تمثل وجهة نظر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، مضيفة أن غالانت شاركها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والعديد من كبار المسؤولين الآخرين في الأيام التي سبقت اجتماع مجلس الوزراء الأمني.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. وطن (كاروهات) 2024/08/30

وتشير الوثيقة إلى أن إسرائيل تقف عند “مفترق طرق استراتيجي”.

وتؤكد الوثيقة أنه “إذا قبلت إسرائيل وتمكنت من إتمام اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الأسرى، فإن هذا لن يؤدي فقط إلى تحقيق عودة الأسرى من غزة، بل سيمكن أيضا من التوصل إلى ترتيب دبلوماسي لتهدئة الأعمال العسكرية مع “حزب الله” عبر الحدود الشمالية ومنع الحرب الإقليمية”.

كما قد يزيد ذلك من احتمالية تراجع إيران عن خططها، للانتقام لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران .

ولليوم 329 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و600 شهيد، وإصابة 93 ألفا و855 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • انتقال أوسيمين إلى الأهلي.. الصفقة انهارت
  • غالانت: على إسرائيل الاختيار بين فيلادلفيا والرهائن
  • مشادة كلامية وتهديد من غالانت لـ نتنياهو خلال اجتماع الكابينت
  • صراخ وسخرية .. هذا ما حدث بين غالانت ونتنياهو خلال اجتماع سري
  • عائلات الأسرى المحتجزين بغزة: نتنياهو لا يفوت فرصة لإفشال صفقة التبادل
  • غالانت .. البلاد على مفترق طرق استراتيجي وخطر حرب واسعة متعددة الجبهات
  • ألمانيا تتهم بوتين بتحضير "حرب باردة " ضد أوكرانيا
  • إسرائيل: تقديم التماس للمحكمة العليا ضد تفرّد نتنياهو بقرار صفقة الأسرى
  • عائلات الأسرى: نتنياهو لا يضيع فرصة لإفشال إبرام صفقة تبادل
  • الخليج يحسم صفقة جناح أولمبياكوس اليوناني