زنقة 20:
2024-08-30@23:09:06 GMT

مداهمة مقر جمعية بمراكش وحجز أدوية منتهية الصلاحية

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

مداهمة مقر جمعية بمراكش وحجز أدوية منتهية الصلاحية

زنقة 20 ا متابعة

تمكنت الشرطة القضائية بمعية الصيادلة المفتشين التابعين لمديرية الأدوية والصيدلة التابعين لوزارة الصحة، من مداهمة مقر جمعية مرضى السكري بمراكش وحجز كميات مهمة من الأدوية المنتهية الصلاحية والمنتجات الصحية التي كانت بحوزتها.

ووفق بيان لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، فإن الجمعية المذكورة، طوال سنوات، تزاول مهنة الصيدلة بشكل غير قانوني ضاربة عرض الحائط القوانين المنظمة في هذا المجال، حيث كانت تخزن الأدوية والمنتجات الصحية وتتاجر فيها.

ودعا البيان الهيئات المعنية إلى الوقوف بوجه هذه الممارسات الشنيعة خاصة وأن المتضرر هو المواطن، وتكثيف الجهود لوضع حد للمخالفات القانونية المتزايدة في مجال صرف الأدوية، وإغلاق أي جمعية تمارس المهنة بلا سند قانوني.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، الجمعة، أن السلطات المختصة في المملكة ألقت، مؤخرا، القبض على 3 وافدين ضبطوا بالغش في منتجات غذائية منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر.

وأعلنت النيابة العامة شروعها في إجراءات التحقيق التي قامت بها نيابة الجرائم الاقتصادية، والتي كشفت أن المتهمين "عرضوا وخزنوا ما يزيد على 55 طناً من لحوم الدجاج مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، وذلك بعد أن غيروا عبواتها، ووضعوا عليها بيانات تجارية غير مطابقة للحقيقة، لا سيما لجهة تاريخ الصلاحية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء، كانت قد ضبطت في وقت سابق نحو 5 أطنان من الدواجن منتهية الصلاحية تم التلاعب بتواريخ صلاحيتها، إضافة إلى ضبط دواجن ولحوم مجهولة المصدر في أحد المستودعات في الرياض، كانت مُعدة ومُجهزة للبيع.

السعودية.. إرشادات لـ"المستهلكين" إثر حادثة التسمم الجماعي أكدت وزارة التجارة السعودية، الاثنين، أن من حق المستهلك الذي أصابه ضرر طلب التعويض وقيمة المنتج المغشوش، أمام المحاكم القضائية.

وأوضحت الهيئة أنه من خلال الجولات التفتيشية التي تنفذها على المنتجات والمنشآت الغذائية، زارت مستودعاً وعثرت على المواد الغذائية المخالفة وأدوات وملصقات لتغيير تواريخ الصلاحية.

السعودية.. حادثة تسمم جماعي جديدة في جازان شهدت منطقة جازان جنوبي السعودية حالات تسمم غذائي جماعية بعد أن سجلت المستشفيات 40 إصابة خلال يومين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ونبهت الهيئة إلى أنه جرى ضبط وإتلاف كامل المواد الغذائية من الدواجن واللحوم، إضافة إلى فرض غرامة مالية على المنشأة قدرها 500 ألف ريال (133 ألف دولار أميركي تقريبا).

كما صادرت لجنة ثلاثية ترأستها أمانة جدة، 78 طناً من العسل المغشوش، تم ضبطه في معمل خاص بأحد محلات العطارة في جدة، وذلك عقب اكتشاف استغلال ذلك المحل الدور الثاني منه لعمل مصنع مخالف غير مرخص لإنتاج العسل المغشوش وتخزينه بشكل سيئ.. إضافة لوجود مخالفات عدة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء، رصدت نحو 187 منشأةً مخالفة، و277 صنفاً من المنتجات خلال 1959 جولة رصد وتقص، نفذتها على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في جميع مناطق المملكة خلال مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية
  • رصد 187 منشأة غش مواد غذائية سعودية خلال 3 أشهر
  • ضبط كمية كبيرة من الدجاج منتهي الصلاحية في مخزن لمطعم متنقل مشهور
  • شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • بالصور... محاضر ضبط بحقّ أصحاب سوبرماركت
  • ضبط طن جبنة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة مجهولة المصد في البحيرة
  • أزمة نقص الدواء بالسوق المصرى
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع بالفيوم
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم في أسبوع
  • صعدة..إتلاف ثلاثة آلاف و785 كرتوناً من المشروبات الغازية المقاطعة منتهية الصلاحية