أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أنَّ اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة اضطلعت بمهمتها بجدية منقطعة النظير.

وأضاف جبالي في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة، التي نقلتها قناة إكسترا نيوز، أنّ اللجنة شهدت نقاشات معمقة حول تفاصيل البرنامج لضمان فهم شامل ودقيق.

وتابع: «نواب شعب مصر، إن مجلسكم الموقر لم ولن يألوا جهدًا في سبيل أداء مهامه الدستورية المنوطة به لخدمة هذا الوطن وتحقيق تطلعات مواطنيه، إذ واصلت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة اجتماعاتها خلال الأيام القليلة الماضية بكامل تشكيلها أغلبية ومعارضة».

وواصل: «هذا التشكيل ضمن مزيدًا من التنوع في الخبرات والتخصصات واضطلعت اللجنة بعملها في خطوة غير مسبوقة في تاريخ العمل البرلماني، وشهدت اجتماعاتها حضور الوزراء ونوابهم، وراجعت اللجنة برنامج الحكومة بدقة وتمعن متخذة من الشفافية والإخلاص منهجا لها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب النواب حنفي جبالي البرلمان الحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

عضو تشريعية النواب: مشروع الإجراءات الجنائية لم يستحدث مواد تسيء للمحامين

كتبت -داليا الظنيني:

أكد إيهاب رمزي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن لجنة الشئون التشريعية الدستورية وافقت على العديد من المواد بمشروع قانون الإجراءات الجنائية، وستستكمل اللجنة مناقشة وإعادة تداول مواد القانون التي تمت مناقشتها في اجتماعاتها المقرر عقدها أيام 1 و2 و3 سبتمبر المقبل.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب دعا نقابة المحامين ممثلة في نقيب المحامين للحضور أثناء مناقشة القانون لإبداء رأيه في المواد التي سيتم مناقشتها.

وتابع: نقيب المحامين سيكون متواجدا مع اللجنة لإبداء رأيه في المواد التي سيتم مناقشتها، وإعادة التداول في بعض المواد، وسيتم استدعاء أساتذة القانون والقضاة لو لزم الأمر.

وأوضح أن المشروع لم يستحدث مواد جديدة تسيء للمحامين أو النقابة، ولكن نقابة المحامين رأت أن هناك بعض المواد قد تؤدي لخلل في عمل المحامين.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر
  • موكب بيلوسي مر بالقرب من قنبلة.. معلومات جديدة عن اقتحام الكابيتول
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • السفارة الموريتانية: لقاء الرئيس الغزواني مع “الضيف” حماد كان بطلب من الأخير
  • سلام اطّلع من الحبحاب على اكتمال برنامج الزيارة إلى العراق
  • عضو تشريعية النواب: مشروع الإجراءات الجنائية لم يستحدث مواد تسيء للمحامين
  • تشريعية النواب: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لا تضر بنقابة المحامين
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات في محافظة المحويت
  • تشريعية النواب: لا ضرر لمهنة المحاماة في قانون الإجراءات الجنائية
  • ناطق الحكومة: اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ باشرت الإنقاذ وفتح الطرقات بالمحويت