كتب- نشأت علي:

توقع عدد من أعضاء مجلس النواب، موافقة المجلس بالأغلبية المطلقة على برنامج حكومة المهندس مصطفي مدبولي الجديدة، والذي انتهت اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسته، من مناقشته وسيتم التصويت عليه خلال الجلسة العامة اليوم.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة واعد ولو تم تنفيذه على أرض الواقع سيحقق نتائج غير مسبوقة على مدار حكومات مصر السابقة.

وأكد رئيس لجنة الشؤون العربية، أن الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، قدم برنامجًا قويًا وكانت انطباعات النواب أن مصر بخير وستظل بخير، خاصة أنه عرض العديد من الفرص في مجال الصناعة والتي ستحقق نقلة نوعية كبيرة للدولة المصرية خلال الغترة المقبلة.

من جانبه، قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن الأغلبية المطلقة من أعضاء مجلس النواب، لديهم اقتناع ببرنامج الحكومة حيث استمعوا خلال اجتماعات اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة لخطط جميع الوزراء باستفاضة كبيرة، حيث كانت تستمر المناقشات لأكثر من 10 ساعات يوميًا.

وفي السياق ذاته، قال النائب عبد الباقي تركيا، عضو مجلس النواب، إن برنامج الحكومة جامع شامل وتم إعداده بشكل جيد وهو ما سيلاقي ترحاب جميع النواب، لا سيما أنه قدم العديد من الحلول للمشكلات الاقتصادية.

وتابع: "كلنا في ضهر الحكومة الجديدة.. مفيش برنامج أفضل من كده".

فيما أكد النائب وجيه أباظة، أن برنامج الحكومة اهتم بملف بناء الإنسان المصري، وجاء على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالي الصحة والتعليم ومواصلة، مؤكدًا أنه سيوافق على برنامج الحكومة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب لجنة الشؤون العربية كامل الوزير وزير الصناعة والنقل طلعت السويدي الحكومة الجديدة برنامج الحکومة برنامج ا

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا لاحظنا ارتفاع في أسعار الخضروات خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن هذا سببه فاصل العروات الموجودة ويكون فيه فترة بينية يحدث ارتفاع الأسعار خلالها طبقًا للعرض والطلب.

رئيس الوزراء: توفير السلع الأستراتيجية ومستلزمات الإنتاج أولوية لدى للحكومة عاجل| تصريح جديد من مدبولي عن الوضع الاقتصادي ومستقبل سعر الدولار

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، أننا نتابع هذا الأمر، وهناك زيادة في الإنتاجية مع مرور الوقت.

وأوضح أن لجنة ضبط الاسعار بصدد إدخال مجموعة إضافية للسلع الأساسية الـ 7، وكل ما يهم الحكومة هو زيادة المعروض وعدم وجود نقص في السلع والتواصل مع الغرف التجارية لضمان هذا الأمر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن كل ما يهمنا هو استقرار الأسعار وأن تكون في حدود المعقول، وألا يكون هناك طفرات وزيادات في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب ضعف الإقبال على التصالحات في مخالفات البناء
  • المنفي يلتقي قائد أفريكوم لبحث التعاون الأمني والعسكري
  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • النائب أحمد قورة : قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز منظومة العدالة في مصر
  • بيان عاجل من الحكومة بشأن تعويضات المتضررين من المحاور المرورية
  • مكتب إعلام الأعلى للدولة يعلن تصويت الأعضاء على رفض “الورقة المميزة” واختيار نائبي الرئيس، وتكالة يرفض ويقول إن الجلسة غير شرعية
  • جامعة سوهاج توجه بسرعة الإستعداد لمبادرة "بداية"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نثمن تصويت مجلس الأمن على تمديد قوة الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفيل»
  • الخارجية النيابية:اختيار السفراء مخالفة للقانون وخارج الكفاءة والنزاهة والوطنية