هنأ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية لجامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان لهذا العام تقديراً لإسهاماتها المتميزة في تعزيز التعامل مع قضايا السكان والمرأة والتنمية الاجتماعية في الأردن موطنها الأصلي، وفي جامعة الدول العربية، وكذلك إسهاماتها في تعزيز التعاون بينهما والأمم المتحدة في هذه المجالات.

كما أعرب السيد الأمين العام عن خالص تقديره لكل ما تبذله السفيرة هيفاء أبو غزالة من جهود مقدرة منذ توليها مهام منصبها كأمين عام مساعد بالجامعة العربية، متمنياً لها دوام التوفيق على الصعيدين المهني والشخصي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية في الضفة الغربية

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية في الضفة الغربية، معرباً عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة فيها، بما في ذلك إطلاق إسرائيل أمس، لعمليات عسكرية واسعة النطاق في محافظات جنين وطولكرم وطوباس، شملت شن غارات جوية أسفرت عن سقوط ضحايا وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية.

وأدان الأمين العام، في بيان نسب للمتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، بشدة فقدان الأرواح، بما في ذلك الأطفال، ودعا إلى الوقف الفوري لهذه العمليات، كما دعا إسرائيل إلى الامتثال لالتزاماتها ذات الصلة بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم.

وشدد البيان على ضرورة أن يتمكن جميع المصابين من الحصول على الرعاية الطبية، وأيضاً العاملين في المجال الإنساني، محذراً من أن هذه التطورات الخطيرة من شأنها أن تغذي الوضع المتفجر بالفعل في الضفة الغربية وتزيد من تقويض السلطة الفلسطينية.

وأعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء الأفعال والتصريحات الخطيرة والاستفزازية التي أدلى بها وزير إسرائيلي في الأماكن المقدسة في القدس، مشدداً على أهمية الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة.

وأكد أن إنهاء الاحتلال والعودة إلى عملية سياسية ذات مغزى لإرساء حل الدولتين من شأنه أن ينهي في نهاية المطاف دوامة العنف.

وتعهد بمواصلة الأمم المتحدة العمل مع جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، والسعي إلى خفض التصعيد في الوضع الحالي وتعزيز الاستقرار في المنطقة.وام


مقالات مشابهة

  • أمين الأمم المتحدة يدين عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • البرهان يلتقي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
  • الجامعة العربية تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية: نموذج يُحتذى عربياً
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية إشراك الشباب بفاعلية في جميع خطوات تطوير الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن
  • الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية في الضفة الغربية
  • أول موقف لجامعة الدول العربية بعد إطلاق الاحتلال االإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة على الضفة الغربية
  • بنسعيد يجري لقاءات مكثفة مع نظرائه العرب بعمان ويلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية
  • الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على الضفة.. وأبوالغيط: يدفع الأمور للهاوية
  • أبو الغيط يشارك في الجلسة الافتتاحية لإطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن