بغداد اليوم -  متابعة

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، أن طهران تواصل جهودها لإطلاق سراح مواطن إيراني معتقل في العراق.

وقال كنعاني في تصريح صحفي تابعته وكالة "بغداد اليوم"، أثناء شرحه للإجراءات المتخذة للإفراج عن المواطن الإيراني محمد رضا نوري المسجون في العراق، إن "الجهاز الدبلوماسي سيستخدم كافة قدراته الدبلوماسية فيما يتعلق بهذا المواطن الإيراني".

واضاف ان "الإجراءات المختلفة والمستمرة التي تم اتخاذها حتى الآن، بما في ذلك من قبل وزارة الخارجية والسفارة الإيرانية في بغداد، على مختلف المستويات وبالاتصال والتشاور مع الجهات والجهات العراقية ذات الصلة في هذا الصدد".

وأوضح كنعاني "لقد اعتقل محمد رضا نوري وسجن في بغداد منذ أكثر من عام وأربعة أشهر".

وفي آيار/مايو الماضي، التقى والده وزوجته بوزير الخارجية الراحل حسين أميرعبد اللهيان، وأثناء شرحهما لعملية اعتقاله وقضيته القضائية، طالبا بتعزيز الجهود لإطلاق سراحه ونقله إلى البلاد.

كما أكد أمير عبداللهيان أن النظام الدبلوماسي لن يتوانى عن بذل أي جهد للمساعدة والمساعدة وتسريع عملية إطلاق سراح هذا المواطن الإيراني ونقله إلى البلاد.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن النظام الدبلوماسي ملتزم وملتزم بالدعم السياسي والقانوني والقنصلي للمواطنين الإيرانيين المحتاجين للدعم في أي مكان في العالم وسيستخدم كافة قدراته الدبلوماسية فيما يتعلق بالمواطن المذكور.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السفير الإيراني:بزشكيان سيوقع مع السوداني (30) إتفاقية لخدمة الاقتصاد الإيراني

آخر تحديث: 28 غشت 2024 - 1:34 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق، اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس الايراني إلى العراق ستشمل إقليم كوردستان والبصرة.وقال السفير الإيراني في حديث صحفي، إن زيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان ستكون لمدة ثلاثة أيام (11.12.13) من أيلول/ سبتمبر المقبل، ويجري العمل أن أن تشمل بالإضافة إلى بغداد، إقليم كوردستان والبصرة.وأضاف أن الزيارة ستشهد توقيع أكثر من 30 اتفاقية لخدمة الأمن الاقتصادي والأمني والتجاري، بالإضافة إلى اتفاقيات تخص ملف المياه جميعها لصالح إيران .وكانت المصادر أشارت إلى أن بزشكيان سيزور العراق قبل ان يتوجه الى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى بزشكيان لزيارة العراق.

مقالات مشابهة

  • قائد الدفاع الجوي الإيراني: نحن في أعلى مستوى من الاستعداد والقوة القتالية
  • كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق
  • الجيش التركي في كردستان.. سيطرات وتفتيش للمنازل وتساؤلات: كيف يكون شكل انتهاك السيادة؟
  • الجيش التركي في كردستان.. سيطرات وتفتيش للمنازل وتساؤلات: كيف يكون شكل انتهاك السيادة؟ - عاجل
  • بينهم صحفيون.. روسيا تمنع 92 أمريكيا من دخول البلاد
  • خبير: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الحد من التغيرات المناخية
  • السفير الإيراني:بزشكيان سيوقع مع السوداني (30) إتفاقية لخدمة الاقتصاد الإيراني
  • ما صحة اعتقال مسؤول أمني كبير في إيران بشأن اغتيال هنية؟
  • أستاذ مناخ: الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الحد من الانبعاثات
  • سفير إيران في العراق يؤكد ما نشرته بغداد اليوم عن زيارة مرتقبة للرئيس بزشكيان