قال الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بأن زيارتنا لطوكيو كانت للمشاركة في المنتدى الياباني العربي الاقتصادي في دورته الخامسة. حفلت الزيارة بلقاءات عدة أبرزها لقاء وزير المالية والتجارة والصناعة، وزير الدولة بالخارجية مسؤول دائرة أفريقيا، شركة تويوتا، منظمة جايكا، منظمة التجارة الخارجية اليابانية بالإضافة الى محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي.

تمحورت جُلّ النقاشات حول بناء شراكات استراتيجية مع اليابان للاستفادة من خبراتها الثرة في مرحلة اعادة الإعمار عن طريق الاستثمار في مجالات شتى على رأسها مجالي الطاقة و البنية التحتية.خاتمة الأعمال كانت زيارة جامعة ميجي حيث امضيت بضع سنين في الدراسات العليا في ثمانينات القرن الماضي. ومن منبرها، أوصلنا رسالة واضحة لا لَبْس فيها لكل المهتمين بالشأن السوداني ان الوضع الإنساني في البلاد في تدهور مستمر نتيجة الجرائم و الانتهاكات الصارخة المرتكبة قبل المليشيا. وعليه يجب تعظيم الضغوط حتى ينقطع كل الدعم الخارجي.الشكر أجزله لطاقم السفارة السودانية في طوكيو بقيادة القائم بالأعمال الأستاذ علي محمد أحمد على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترتيب، وستتواصل الاتصالات مع اليابان لدعم قطاع التعليم بعدد من المنح الدراسية والأدوات التعليمية لتخفيف تبعات الحرب على تعليم الأطفال.رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضحى البشر.. أول مدربة إماراتية وخليجية للشراع الحديث

تشارك ضحى محمد البشر لاعبة منتخب الإمارات للشراع الحديث وبطلة العرب 2024 في برنامج الدراسات الدولية المتقدمة في مجال التدريب كأول مدربة مواطنة وخليجية تخضع لتأهيل دولي مكثف في إطار اهتمام إتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بتأهيل وصقل الكوادر الوطنية لقيادة المنتخبات الوطنية والفرق في المستقبل.

وتأتي مشاركة ضحى البشر في هذا البرنامج العالمي والمعد والمصمم من قبل الاتحاد الدولي للرياضات الشراعية الحديثة كمنحة من قبل المؤسسة الدولية ضمن برنامج التضامن الأولمبي بإشراف اللجنة الاولمبية الوطنية، بعد مشاركة واجتياز بطلتنا لدراسات المستوى الثالث التي نظمها إتحاد الامارات للشراع والتجديف الحديث شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الوطنية بإشراف الخبير العالمي في التدريب تيم كروس.



وتعد ضحى البشر لاعبة المنتخب و نادي أبوظبي للرياضات البحرية واحدة من المواهب والكوادر الرياضية التي يعول عليها الاتحاد كثيراً في تطوير هذه الرياضة ونشرها وسط أفراد المجتمع حيث تعمل بطلتنا على اكتساب مهارات التدريب إلى جانب شغفها الكثير بالمشاركة مع النادي والمنتخبات الوطنية.
وتمتلك ضحى سجلاً حافلاً مع المنتخب الوطني إذا توجت شهر فبراير (شباط) الماضي كبطلة للعرب ضمن البطولة العربية السادسة عشرة في الكويت فيما حققت ميدالية برونزية في نفس الفئة ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة في الجزائر العام الماضي.
وسجلت بطلتنا هذا العام 2024 مشاركات ناجحة مع المنتخب الوطني حيث نالت ذهبية الكا 6 بنات ضمن مهرجان الرباط الدولي بالمملكة المغربية وفضية بطولة البارح الدولية في مملكة البحرين وبرونزية الكا 6 في بطولة المضيق
وشاركت ضحى محمد البشر، كعضو في برنامج مبادلة للتميز، في دورة تدريبية قصيرة على رياضة الإبحار في شيكاغو  مع الفريق الاسباني المتوج بلقب الموسم الثالث ضمن الشراكة العالمية بين مبادلة و"سيل جي بي" حيث وفّرت لها هذه التجربة فرصة مميزة للتعلم من أهم الرياضيين العالميين المشاركين في البطولة العالمية التي استضافتها العاصمة أبوظبي شهر يناير (كانون الثاني) الماضي للمرة الأولى.
وحرص محمد عبدالله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث على توجيه الشكر الجزيل إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على الدعم والمتابعة المتمثل في الجهود المتصلة من قبل برنامج التضامن الأولمبي الذي يوفر الفرص لتأهيل الكوادر في مختلف التخصصات حيث تأتي مشاركة البطلة ضحى البشر استمراراً لما بدأته في الدراسات الدولية التي أقيمت العام الماضي في إطار التعاون المستمر بين الجانبين.


كما أشاد محمد عبدالله العبيدلي بالتعاون الكبير القائم بين مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث والاتحاد الدولي للرياضات الشراعية الحديثة والذي تجسد في أكثر من صورة ومن بينها تأهيل كوادرنا الوطنية عبر الدراسات التي أقيمت في أبوظبي بإشراف الخبير تيم كروس ومنحة برنامج الدراسات العالمية التي ستشارك فيها ضحى كأول مدربة مواطنة تنضم الى هذا المستوى العالمي بعد تأهيل الاتحاد من قبل لأحد المدربين.

وسيخضع المشاركون في البرنامج والذين يمثلون عدة بلدان حول العالم لبرنامج مكثف في بريطانيا لمدة 7 أسابيع متتالية تبدأ في مدينة ساوثهامبتون يوم الثاني من شهر سبتمبر (أيلول) المقبل وتستمر حتى العشرين من شهر أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل حيث ينتقل المشاركون حول عدة مناطق من بينها روتلاند لتطبيق الدراسات وتنفيذ البرامج النظرية والعملية بإشراف خبراء هذه الرياضة من قبل الاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الروسي: اقتصادنا ينمو بوتيرة أعلى من التوقعات
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة مشروع القرن والأكبر لتطوير حياة المصريين
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات أول فصل دراسي بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية
  • ضحى البشر.. أول مدربة إماراتية وخليجية للشراع الحديث
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات أول فصل دراسي بالدراسات العليا والبحوث البيئية
  • صحيفة الصباح العراقية: التعاون الاقتصادي الهدف الأبرز في زيارة السوداني لمصر وتونس
  • عمرو خليل: وزير المالية الإسرائيلي اعتبر تصفية القضية الفلسطينية «مهمة حياته»
  • وزير المالية التركي في مرمى الإشاعات
  • سلطان القاسمي يعتمد 595 منحة دراسية لمواطني وأبناء مواطنات الشارقة
  • حاكم الشارقة يعتمد 595 منحة دراسية لمواطني الإمارة وأبناء مواطنات الإمارة