أودعت الدائرة الثانية جنايات الجيزة، حيثيات الحكم بإعدام المتهم بقتل شخصين في الصف عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خصومة ثأرية بينهم، بمساعدة آخرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل وعضوية المستشارين عبدالرحيم علي علي ومحمد حسن خطاب.

وقالت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات حكمها إنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة وأقوال المتهم ومرافعة الدفاع ومطالعة الأوراق والمداولة قانونا، وحيث إن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها ضميرها وارتاح لها وجدانها، مستخلصة من سائر أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها من بجلسات، تتحصل في أنه على أثر خلافات خصومة ثأرية بين المتهم سيد سليمان وآخرين مع المجني عليهما فريج سليم وعطا الله سويلم، اتفق المتهم على قتلهما.

وتابعت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات الحكم أنهم اتفقوا على ذلك وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما بعد أن علموا بتواجدهما بمسكن نجل المجني عليه فريج سليم، الكائن غرب طريق الكريمات بمركز الصف، فأعدوا لذلك أسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية وذخيرتها، وتوجهوا في السادسة صباحا واقتحموا مسكن المجني عليه، وما إن ظفروا به حتى قام المتهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على المجني عليهما فأحدثوا الإصابات التي أدت لوفاتهما.

وأكملت محكمة جنايات الجيزة في الحيثيات، أن المتهمين لم يتركوا المجني عليهم إلا بعدما تيقنوا موتهما وإزهاق روحيهما، ولم يكتفوا بذلك بل أمعنوا في الانتقام وسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليهما والمملوكة أيضا لابنة المجني عليه، وأتلفوا المسكن على نحو إحداث أضرار به، وحيث إن الواقعة على النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وصحة ثبوتها في حق المتهم من شهادة الشهو وتقارير الطب الشرعي والتحريات ومعاينة النيابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف خصومة ثأرية جنايات الجيزة جنایات الجیزة

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات للمتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بكلب وعصا

عاقبت محكمة جنايات بنها، 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بضرب شاب والتعدى عليه بكلب وعصا ببنها.

تبين أنه في يوم 21/ 7/ 2023، قيام كل من: "أحمد س.ح" 19 سنة طالب، "محمود ع.م" 20 سنة، "سليمان ح.ر" 50 سنة، "سالمان ح.ر" 44 سنة، شرعوا في قتل المجني عليه "أحمد ح   - عمدًا بأنه وإثر خلف سابق قام المتهم الأول باعتراض طريقه موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهم الثاني بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما اداة "عصا" بأن كال له ضربة استقرت بالرأس وما أن حاول الإفلات والإمساك بتلك الأداة حتى قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض "خنجر" مسددًا له طعنتين بمنطقة البطن فسقط أرضا فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان "كلب" صوبه ممزقًا ملابسه وعقره بالساق.

كما قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالقليوبية  بالضرب بالأيدي والأرجل بأنحاء متفرقة بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعى المرفق بالأوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الأهالي بالذود عنه ونقله إلى المستشفى وتدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج.

أحرز المتهم الأول سلاح أبيض وأداة "خنجر، عصا " بغير ترخيص ومما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المتهم الثالث: حاز واقتني كلب، دون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة حيث أصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.

حرش كلبًا بالوثب على حد المارة وهو المجني عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدي إصابته والتي اعجزته عن أشغاله مدة تزيد على عشرين يوما.

مقالات مشابهة

  • 2 سبتمبر.. استئناف 7 متهمين في واقعة خطف ابن وزير الصحة الأسبق على حكم حبسهم
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بكلب وعصا
  • السجن 5 سنوات لعامل بتهمة هتك عرض ربة منزل بالشرقية
  • نص أمر إحالة شاب عشريني للمحاكمة بتهمة قتل موظف وسرقته ببولاق الدكرور
  • خطف طفلة بالطريق العام وهتك عرضها.. المشدد 10 سنوات لـ «عاطل العجوزة»
  • إحالة 6 متهمين في سرقة 3 سعوديين للجنايات
  • السجن المؤبد لسائق توكتوك لاتجاره في  الحشيش بالإسكندرية
  • حيثيات حكم المشدد 15 سنة لمديرة بالإصلاح الزراعى بالجيزة وآخرين لاتهامهم بالتزوير
  • السجن المؤبد للمتهم بالشروع  في قتل عامل بالإسكندرية
  • المؤبد لشخص شرع فى قتل عامل بمقهى بسبب خلافات بالعامرية الإسكندرية