قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنّ برنامج الحكومة محدد بإطار زمني ذات رؤية محددة ومعلنة من شأنه تحسين معيشة المواطن.

وأضاف فرحات، في لقاء مع الإعلامية دعاء جاد الحق، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «اليوم سنكون أمام تقليد دستوري مهم هو منح الثقة للحكومة، فبعد أداء اليمين الدستورية طرحت بيانها أمام مجلس النواب، وأعقبه نقاش بالمجلس من خلال لجنة متخصصة».

وتابع: «نحن إزاء تقاليد دستورية استقرت في مصر بعد عام 2013 ومرحلة تثبيت الدولة، وأصبح لدينا تقاليد مهمة فيما يتعلق بأداء الحكومة».

وواصل: «أول نقطة مهمة في هذا الإطار هي مسألة العمل في البرنامج، فقد قدمت الحكومة برنامجا محددا فيما يتعلق بالمحددات والأهداف الكبرى والبيئة الدولية والإقليمية وكل هذا محدد بإطار زمني هو 3 سنوات، وهو ما يعرف ببرنامج عمل الحكومة خلال هذه الحكومة».

وأردف: «أصبح لدينا رؤية محددة ومعلنة من جانب الحكومة، سواء فيما يتعلق بالمحددات أو الأهداف وهذه الرؤية تناقش أمام مجلس النواب ثم تمنح الثقة للحكومة ويبدأ عمل الحكومة بشكل رسمي على هذه الأهداف في إطار مدى زمني محدد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فايز فرحات برنامج الحكومة الحكومة البرلمان

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق

قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن هناك أزمة مالية عالمية وتحولات بالإقليم؛ مما يؤثر على الأمور الاقتصادية، مؤكدا أن الاقتصاد هو الشغل الشاغل للمواطن المصري، بالإضافة إلى الأمن والأمان الذي تنعم به الدولة المصرية.

حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن

وأضاف «الدوي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن البند الأول الذي يهم الرأي العام يتعلق بالأسعار، وأن الدكتور مصطفى مدبولي سلك مسلكا خلال الأسابيع الماضية، هو أن يتم حل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن مثل مشكلات أزمة الدواء.

وتابع: «الدولة المصرية تحركت حول حل مسألة أزمة الدواء، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على الجهود التي تبذلها الحكومة حول حل هذه الأزمة، والتي هدفها ضبط سوق الدواء وإنهاء الأزمة».

وأوضح أن المواطن يهتم بالمعارض الدائمة، ومواجهة الحكومة احتكار التجار ورفع الأسعار، إذ عملت على تنفيذ العديد من المعارض في المحافظات، لكي تتوافر السلع بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء صرح اليوم عن الرصيد الاحتياطي للسلع الذي وصل إلى 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • بايتاس: الحكومة تسرع وتيرة إنجاز المنشآت لتحسين الوضعية المائية
  • مجلس الأمن يدعو جميع القادة للتوصل إلى حل توافقي للأزمة الحالية فيما يتعلق بالمصرف المركزي
  • كاتب صحفي: الحكومة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة الدواء وضبط السوق
  • «لدينا سيناريوهات لأي أزمة».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي اليوم
  • مدبولى : لدينا خطط عمل لمواجهة أى أزمات أو تحديات طارئة
  • المذكرة الإطار لمشروع قانون المالية 2025: رؤية تقنوقراطية بلا "روح"!
  • وزير المالية: «موازنة المواطن» لتحسين حياة الناس
  • لقاء الديمان: الملاقاة بين الواجبات والحقوق وصولا إلى العدالة
  • زاخاروفا: الدبلوماسيون الروس يؤدون عملهم فيما يتعلق بقضية دوروف
  • الترهوني: الأمور المالية تتجه نحو مؤشر خطير خصوصاً فيما يتعلق بالاعتمادات المستندية وخطابات الضمان للبنوك