قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح، الخميس، إن تحديث الدراسات الهندسية المتعلقة بحقل الدرة الغازي سوف تنتهي بنهاية هذا الصيف، وبعدها يبدأ العمل الفعلي في الحقل قبل نهاية 2024.

وقال الشيخ نواف الصباح "لا نزال على الجدول المرسوم له (الحقل) ننتهي من تحديث الدراسات الهندسية ومن ثم نبدأ إجراءات الحفر وتشييد المنشآت".

وأوضح أن الكويت سوف تصل إلى قدرة إنتاجية 3.2 برميل يوميا من النفط قبل نهاية 2024 ثم زيادتها وصولا إلى أربعة ملايين في 2035.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم انفاق سبعة مليارات دينار (22.92 مليار دولار) على عمليات انتاج النفط خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال إن المؤسسة تبحث عن "أرخص تمويل" لمشاريعها وسوف تعمد في تمويل هذه المشاريع على مزيج من التمويل الذاتي والاقتراض والدخول في شراكات مع شركاء آخرين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكويت الكويت اقتصاد عربي حقل الدرة الكويت أخبار الكويت

إقرأ أيضاً:

الحوثي تبث مشاهد لتفخيخ وتفجير ناقلة نفط في البحر الأحمر (فيديو)

بثت جماعة الحوثي، لقطات مصورة، لعملية اقتحام وتفخيخ ناقلة النفط الخام اليونانية "سونيون"، في البحر الأحمر قبل أسبوع.

وتظهر اللقطات، وجود مقاتلين من الجماعة على ظهر الناقلة، فضلا عن مشاهد لإشعال النيران في مقصورتها الرئيسية وتدمير غرفة التحكم بقيادتها، ووجود ألسنة لهب على ظهرها.

وأقدم المقاتلون على تفخيخ سطح الناقلة بالمتفجرات، قبل أن ينفذوا سلسلة تفجيرات كبيرة متنها، بعد إعلانهم قيام الشركة المالكة لها، بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقال زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إن العملية "جريئة وشجاعة وتكذب مزاعم الأمريكان بشأن ردعنا في العمليات المساندة للشعب الفلسطيني".



ولفت إلى أن مجموعتين من القوات البحرية للجماعة، شنوا هجوما على الناقلة على مرحلتين، تضمنت الأولى قصفها وتعطيل حركتها، والثانية تفخيخها وتفجيرها في عرض البحر الأحمر.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن تسريبا يحدث من الناقلة النفطية على ما يبدو، في ظل تواصل اشتعال النيران بها بعد استهدافها.

وقال زعيم جماعة الحوثي، إنهم متواصلون في استهداف السفن في البحر الأحمر المرتبطة بالاحتلال، لكن الأمر أصبح نادرا خلال الفترة الأخيرة، بسبب ابتعاد السفن عن مسار البحر الأحمر، وسلوكها طرقا بحرية بعيدة.

وحسب مسؤولين عسكريين أمريكيين، يبدو أن تسرب النفط المحترق ناجم عن الوقود أو زيت المحرك من السفينة نفسها. وقال المسؤولون إن براميل النفط الخام ليست مشتعلة، لكن القلق الرئيسي هو أن الحريق المستمر قد ينتشر بسرعة ويهدد بإشعال مليون برميل من النفط الخام على متنها.

وكانت سونيون هي السفينة الثالثة التي تديرها دلتا تانكرز ومقرها أثينا، التي تعرضت للهجوم في البحر الأحمر، هذا الشهر. وقالت دلتا تانكرز في بيان، إن الهجوم تسبب في نشوب حريق على متنها، وأخمده الطاقم.

مشاهد اقتحام وتفجير السفينه الصهيونيه سونيون.
اليمن يواجه العالم المستكبر من أجل غزة، البعد الجغرافي ليس عائقا عن نصرة اخوتنا في غزة، اليمن أيضا حجة فيما يتعلق بكسر السقوف وتجاوز قواعد الاشتباك، فالوضع في غزة بحاجة لمواقف قوية تتجاوز الخطوط الحمر للأعداء ((ولله عاقبة الأمور) pic.twitter.com/r71SldyXZo — عبدالله مرغم (@bdllhmrgm558944) August 29, 2024





مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تعلن فقدان 63% من إجمالي الإنتاج بسبب الإغلاقات
  • إغلاق حقول النفط الليبية يتسبب بفقدان 63% تقريبا من إنتاج البلاد
  • ليبيا: إغلاق حقول نفط تسبب في فقد 63% تقريبا من إنتاج البلاد
  • اليابان: واردات النفط من الكويت انخفضت 34.3% في يوليو
  • الحوثي تبث مشاهد لتفخيخ ناقلة نفط وتفجيرها في البحر الأحمر (فيديو)
  • الحوثي تبث مشاهد لتفخيخ وتفجير ناقلة نفط في البحر الأحمر (فيديو)
  • مؤسسة النفط: أزمة المركزي تخفض إنتاج النفط لأكثر من النصف
  • المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تكشف خسائر إغلاق حقول النفط
  • حمدان بن محمد: الانضمام إلى المؤسسة العسكرية وسام عِزّة وشرف
  • عائلة كويتية تلجأ للحكومة لمنع ابنتها من استخدام التيك توك