سبق أن اغتالت إسرائيل عددا من أعضاء الجماعة إلى جانب آخرين من حزب الله وكتائب القسام وحركة حماس بالتوازي مع حربها على قطاع غزة

اعلان

ذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار في وقت مبكر من يوم الخميس في لبنان أسفرت عن اغتيال قيادي في الجماعة الإسلامية السنية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الطائرة بدون طيار أطلقت صاروخًا على محمد جبارة بينما كان يقود شاحنة صغيرة في قرية في البقاع الغربي، وهي منطقة ليست بعيدة عن الحدود السورية.

وحملت الجماعة الإسلامية في لبنان "العدو الصهيوني" حسب وصفها المسؤولية عن هذه الجريمة الجبانة، وأكدت على أن اغتيال جبارة لن يثنيها عن القيام بدورها وواجبها في الدفاع عن أرضها وأهلها في الجنوب، ولا عن نصرة شعبها في فلسطين، بحب بيان نعي الجماعة الإسلامية.

وفي قضاء صور استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة في جبال البطم أسفرت عن إصابة شخصين بحسب الوكالة الوطنية للإعلام التي ذكرت أن الطيران المسير الإسرائيلي نفذ غارة ثانية استهدفت المنطقة الواقعة ما بين ياطر وزبقين.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف منطقة الغرب في أطراف راشيا مصحوبا بقنابل فوسفورية على منطقة الغرب في اطراف راشيا الفخار تبعها غارة من مسيرة استهدفت المنطقة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل" رصد قواعد ومواقع إسرائيلية في الجولان.. حزب الله ينشر مشاهد الحلقة الثانية طار بها "الهدهد" في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل حركة حماس لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل" يعرض الآن Next مستقبل فون دير لاين على المحك.. تصويت حاسم في البرلمان الأوروبي فهل تفوز الألمانية بولاية ثانية؟ يعرض الآن Next ما هي أسباب أهمية انتخاب رئيس جديد للجمعية الوطنية في فرنسا وأي تحديات تواجه هذا الاستحقاق؟ يعرض الآن Next 43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحي يعرض الآن Next فيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه اعلانالاكثر قراءة بعد خمسين عاماً.. ساعة أكلتها بقرة في هولندا تخضع للترميم العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس التكنولوجيات الحديثة فلسطين الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر بنيامين نتنياهو أورسولا فون دير لايين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس حركة حماس لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حسن نصر الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس التكنولوجيات الحديثة فلسطين الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية الجماعة الإسلامیة یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع

ذكر موقع ”واي نت“ الإخباري العبري، يوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يخطط لإنشاء منصب جديد في صفوف قواته يهدف إلى الإشراف على السيطرة طويلة الأمد على قطاع غزة.

اعلان

وكتب الموقع العبري أن القرار يأتي ”في ظل غياب أهداف استراتيجية واضحة لمستقبل قطاع غزة"، مضيفاً أن ”الجيش الإسرائيلي بدأ من خلال هذه الخطوة بالتسليم بحقيقة أن مسؤوليته عن القطاع ستستمر لسنوات وستتسع، وسيبقى نحو مليوني فلسطيني تحت مسؤوليته".

وكشف الموقع أنه تم اختيار الضابط الإسرائيلي إلعاد غورين لهذا المنصب، وهو "ضابط مخضرم في وحدة وزارة الدفاع، ومنسق أعمال الحكومة في المناطق".

وبحسب”واي نت“، فإنه سيتولى نفس المنصب في غزة الذي يشغله رئيس فرع منسق أعمال الحكومة في الضفة الغربية، الجنرال الإسرائيلي هشام إبراهيم.

جنود إسرائيليون بالقرب من حدود قطاع غزة، الخميس 13 يونيو، 2024. Ohad Zwigenberg/AP

وقال مسؤول أمني رفيع المستوى للموقع: ”هذا المنصب الجديد ليس استعراضاً، بل سيكون له دور مهم لسنوات قادمة. يخطئ من يعتقد أن السيطرة والتدخل الإسرائيلي في قطاع غزة سينتهي قريبًا، سواء بوقف القتال وتراجعه، أو حتى باتفاق أو بدون اتفاق".

ويوضح التقرير أن غورين سيتعامل مع القضايا اللوجستية اليومية مثل توصيل المساعدات الإنسانية، وإصلاح البنية التحتية المدمرة، والاتصال بمنظمات الإغاثة الدولية. كما أنه سيقود عمليات إجلاء المدنيين على المدى الطويل من أجل ”الحفاظ على الشرعية الدولية“ لمواصلة القتال في غزة ”دون أن يشهد القطاع أزمة إنسانية أو مجاعة".

وأشار الموقع إلى أنه ”سيكون على جدول أعمال الوحدة الجديدة في الجيش الإسرائيلي عمليات كبرى، بدأت بالفعل، لإجلاء الجرحى والمرضى ذوي الحالات الخطيرة إلى مستشفيات في الأردن أو مصر أو الإمارات، والاستعداد لفصل الشتاء في قطاع غزة، في ظل الكم الهائل من البنى التحتية المدمرة، وكذلك تنسيق حملة تطعيم أكثر من مليون فلسطيني ضد شلل الأطفال".

الفلسطينيون الذين نزحوا بسبب الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على قطاع غزة يفرون من مدينة حمد، الأحد، 11 أغسطس، 2024. Abdel Kareem Hana/AP

كما ستعمل الوحدة مع المجتمع الدولي على ترميم جميع المنشآت المدنية التي انهارت في القطاع، حسبما جاء في التقرير.

وأضاف: ”سيكون لها دور كبير في عمليات مدنية واسعة النطاق ستنفذ قريباً في حال التوصل إلى اتفاق، عودة واضحة لنحو مليون من سكان غزة إلى منازلهم في شمال القطاع في ظل عملية المراقبة والتفتيش المتوقعة على محور نتساريم. كما ستكلف الوحدة التعامل مع أزمة معبر رفح، خصوصاً في ظل احتمال عودة هيئة دولية أوروبية للإشراف على العمل هناك، كما كان قبل عام 2005“.

فشلت المفاوضات في التوصل إلى اتفاق بسبب مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين بآلية تفتيش للنازحين العائدين من قطاع غزة إلى الشمال، إلى جانب إصراره على إبقاء قواته على طول الحدود بين غزة ومصر، وهي شروط ترفضها حماس تمامًا.

Relatedحرب غزة: نتنياهو يرفض انسحاب جيشه من ممري فيلادلفيا ونتساريم وحماس ترد على اتهامات بايدن 42 مليون طن من الركام في غزة.. وتحتاج إزالته لأسطول من الشاحنات يمتد من نيويورك إلى سنغافورة"بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي

ووفقًا لصور الأقمار الصناعية التي استعرضها موقع  "واي نت" في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت القوات الإسرائيلية بتوسيع ممر نتساريم في قطاع غزة ليشمل أربعة مواقع كبيرة مصممة لإيواء القوات بشكل دائم.

كما كشفت "فورنسيك اركيتكتشر"، وهي مجموعة بحثية مقرها في جامعة غولدسميث، عبر صور الأقمار الصناعية في 20 آب/ أغسطس أن الجيش الإسرائيلي يقوم ببناء ممر بري جديد شرق مدينة غزة.

وأكد نتنياهو العام الماضي أن إسرائيل تخطط للسيطرة الأمنية ”إلى أجل غير مسمى“ على غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام الحرب في غزة تعرقل إقرار ميزانية 2025: الاقتصاد الإسرائيلي يواجه تحديات متزايدة الدفاع المدني يحفر بين الأنقاض بأدوات بسيطة بعد غارة جوية على مدرسة في غزة أسفرت عن مقتل 10 الضفة الغربية إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الكابينيت يصادق على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا ومواجهة كلامية بين نتنياهو وغالانت يعرض الآن Next ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان يعرض الآن Next توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next وسط التوترات مع الصين.. الفلبين تعتزم شراء 40 طائرة حربية يعرض الآن Next الوكالة الدولية: إيران تعزز مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى مستويات قريبة من صنع الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا ضحايا دونالد ترامب إسبانيا الضفة الغربية الصين المفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم أهداف عسكرية شمال إسرائيل
  • دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟
  • مسؤول أممي: خطر توسع الحرب إقليمياً ما زال كبيراً
  • إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع
  • السلطات التركية توقف قياديا في العدل والإحسان
  • عربي21 تحاور أمير الجماعة الإسلامية في بنغلادش (شاهد)
  • شاهد.. إسرائيل تغتال قائد حماس في جنين
  • مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تجديد مهمة "اليونيفيل" في لبنان لعام آخر
  • على الحدود بين سوريا ولبنان..إسرائيل تغتال قيادياً في حركة الجهاد الفلسطينية
  • وصول باخرة "عين أكر" إلى لبنان محملة بهبة جزائرية من الفيول: هل ستستفيد منها البلاد؟