أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على دعم خطة الدولة، وتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة الجهاز لدعم المشروعات الصغيرة، وتشجيع المشروعات الصناعية للعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية وتطويرها؛ لتتمكن من الوصول إلى الأسواق العالمية.

ورش عمل بعنوان التحسين المستمر للإنتاجية والجودة

ونظم الجهاز ورش عمل بعنوان «التحسين المستمر للإنتاجية والجودة» لعدد من المشروعات المتخصصة في الصناعات الغذائية بمحافظة المنيا وصناعات البلاستيك بمجمع مرغم الصناعي بالإسكندرية، في إطار اتفاقية التعاون الفني المشترك بين جهاز تنمية المشروعات وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، ضمن أنشطة مشروع «تحسين تنافسية المشروعات من خلال خدمات تطوير الأعمال».

خطة عمل  لتطويرها وزيادة قدرات المشروعات التنافسية

وأشار رحمي إلى أنّ ورش العمل هدفها الأساسي قياس وتحسين إنتاجية وكفاءة المشروعات المشاركة من القطاعين المستهدفين ووضع خطة عمل لهذه المشروعات لتطويرها وزيادة قدراتها التنافسية، مضيفًا أنّ عددًا من الخبراء اليابانيين سيقومون بزيارة عدد من المشروعات في المجمعات الصناعية بالمحافظتين لتقديم استشارات فنية وحلول عملية لأصحاب هذه المشروعات؛ لمساعدتهم على زيادة إنتاجهم وتطويره، ووضع آليات تشغيل أكثر كفاءة، استكمالًا للمرحلة التشخيصية التي تمت سابقا لتحديد احتياجات هذه المشروعات.

دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأوضح رحمي أنّ الجهاز مستمر في التعاون مع مختلف شركاء التنمية لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والتركيز على المشروعات الإنتاجية والصناعية للعمل على تطوير هذه المشروعات، وتقديم مختلف التيسيرات لأصحابها مما يمكنهم من الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المشروعات دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة الصناعات الغذائية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي البنك الزراعي تعظيم سبل التعاون

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمكتبه اليوم الخميس، عدد من مسؤولى قطاع البنك الزراعي المصري في بني سويف، وذلك بحضور المحاسب منسى طنطاوي رئيس القطاع بالمحافظة، محمد أحمد سيد مدير المتابعة بالقطاع، وبدر الدين هلال مدير إدارة التجزئة بالقطاع، وذلك لبحث تعظيم سبل التعاون وتحفيز الدور التنموي للقطاع لخدمة الجهود التنموية والخدمية على مستوى المحافظة.

وخلال اللقاء أشاد مسؤولو البنك بالخطة التنموية والإستراتيجية التي تعمل من خلالها محافظة بني سويف، والرؤية التنموية لمحافظ الإقليم، والتي تشمل 6 قطاعات اقتصادية من بينها تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، مؤكدين دعم البنك لهذا التوجه الهام والذي تتضمنه رؤية مصر 2030.

واستعرض مسؤولو البنك النجاحات التي تحققت في برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي ساهم فيها البنك مساهمة واضحة كإحدى المؤسسات الحكومية والقطاعات المصرفية التي تعتمد على الدولة كركيزة رئيسية في خططها التنموية، لاسيما في تحقيق التنمية الزراعية في ظل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتضافر كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية من أجل تنمية نتائجها سريعة وعوائدها شاملة كل القطاعات والجوانب الحياتية.

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف على أهمية دور البنك وبرامجه التنموية التي تساهم في رفع جهود الدولة في مجال دعم القطاع المصرفي للاقتصاد القومي لاسيما في مجالات وخطط الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مجالات الزراعة والقطاع الحيواني والداجني والتي تمثل ركيزة أساسية ومصدر دخل يعتمد عليه المواطنون خاصة في الريف المصرى.

مقالات مشابهة

  • كيف نظم جهاز تنمية الثروة السمكية استغلال مناطق الصيد والمزارع بالبحيرات ومناطق الاستزراع؟
  • محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي البنك الزراعي تعظيم سبل التعاون
  • جهاز تنمية المشروعات يفتح باب التقدم اليكترونيا للمشاركة في معرض "تراثنا 2024"
  • «تنمية المشروعات» يفتح باب التقدم للمشاركة في معرض «تراثنا 2024» لأول مرة 
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بساحل سليم
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بقرية العونة بمركزساحل سليم  
  • محافظ سوهاج يبحث توفيق أوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • محافظ سوهاج للجنة توفيق الأوضاع: تضمين المشروعات المتوسطة والصغيرة ضرورة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
  • مكتبة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة