السومرية نيوز-محليات

أعلنت شركة ايرثلنك للاتصالات، اليوم الخميس، تعرض البنى التحتية للكيبل الضوئي في محافظة ميسان لاعمال تخريبية "إرهابية"، تسببت بانقطاع الخدمة عن 40 الف مستخدم. وقالت الشركة في بيان ورد للسومرية نيوز، انها "تستنكر الاعمال الإرهابية التخريبية التي طالت البنية التحتية للكيبل الضوئي التابعة لوزارة الاتصالات في محافظة ميسان والمنفذة من قبل الشركة، التي أقدمت على فعلها مجموعات خارجة عن القانون".



وأوضحت ان "الاعمال التخريبية تمثلت بحرق عدد من الكابينات المزودة لخدمة الانترنت فجر الخميس، 18 تموز، 2024 والتي تقدم الخدمة لأكثر من 8 الاف منزل الأمر الذي ادى الى انقطاعالخدمة عن 40 الف مستخدم للإنترنت في مدينة العمارة".

وأشارت الى ان "مدينة العمارة شهدت عمليات تخريب ممنهجة ومستمرة وبواقع اكثر من 30 عملية تخريبية خلال أقل من شهر، وقد تم توثيق جميع هذه الاعتداءات بشكل محاضر معنونة الى كل من مديرية الاتصالات والمعلوماتية في محافظة ميسان ومكتب محافظ ميسان".

ودعت الشركة "المحافظ وجميع الجهات الامنية بضرورة فتح تحقيق عاجل بهذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف البنى التحتية لشريان حيوي يقدم خدمة أساسية ومهمة للمواطن العراقي ولما تحمله هذه الانقطاعات من أثر سلبي مباشر على رفاهية المواطن والعملية التنموية والاقتصادية ومسيرة التحول الرقمي التي يشهدها العراق".

وطالبت الشركة "بسرعة القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأمن المواطن وتخريب موارد الدولة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بلدات لبنانية تحت القصف.. عدوانٌ إسرائيليّ يطال مناطق في الجنوب

شنّ العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، هجمات جويّة استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان.   وذكرت المعلومات الميدانيّة أنَّ القصف الإسرائيليّ استهدف المنطقة الواقعة بين بلدات حدّاثا ورشاف والطيري، فيما طال القصف المدفعي بلدة زبقين.   ومساء، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّه تمّ إطلاق رشقات صاروخية كثيفة من لبنان باتجاه مناطق الجليل الغربي المحاذية للحدود بين لبنان وإسرائيل.   وأشارت التقارير إلى أنهُ تم إصدار تعليمات للسكان في العديد من المستوطنات الإسرائيلية للبقاء بالقرب من المناطق المحمية.   في غضون ذلك، قالت تقارير أخرى إن أصوات انفجارات قويّة تُسمع في الجليل الغربي عقب دويّ صافرات الإنذار.    

مقالات مشابهة

  • بلدات لبنانية تحت القصف.. عدوانٌ إسرائيليّ يطال مناطق في الجنوب
  • الحكومة تتحدث عن عملية تخريب.. هكذا أثّر انقطاع التيّار الكهربائي على فنزويلا
  • انقطاع الكهرباء في فنزويلا والحكومة تتحدث عن عملية “تخريب”
  • رائحة البارود لا تهدأ بـ غابة الانفلات في ميسان.. مطاردة مسلحة جديدة في الشوارع
  • رائحة البارود لا تهدأ بـ غابة الانفلات في ميسان.. مطاردة مسلحة جديدة في الشوارع - عاجل
  • ميسان على صفيح ساخن.. دعوة برلمانية لصولة ضد الخارجين عن القانون
  • محافظ قنا يفتتح تجديد محطة مياه «قرية المعري»: تخدم 37 ألف نسمة
  • تشغيل محطة مياه المعري جنوب قنا لخدمة 37 ألف نسمة
  • محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” يعقد اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان لمناقشة عمل الشبكة الكهربائية في المحافظة
  • السوداني يدعو رجال الاعمال المصريين إلى الاستثمار في العراق باستثناءات مشجعة