وَجَّه الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، إلى تخصيص لجان؛ للفحص ودراسة المتطلبات والمواصفات الفنية التي تحتاجها معامل كليات الجامعة الأهلية، وتوفير الخامات اللازمة لها، لإتمام جاهزيتها.

من أجل تقديم أفضل الخدمات  التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة ، ولتحقيق رؤية القيادة السياسية للدولة المصرية ، بتوفير تعليم جامعي يُواكب متطلبات التطور التكنولوجي على المستوى الإقليمي والعالمي، ويخدم  أهداف التنمية المُستدامة ، جاء ذلك خلال ترأس سيادته لإجتماع مجلس تسيير الأعمال بجامعة المنيا الأهلية ، بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد ، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات، بتقديم عرض يُوضح الموقف التنفيذي لتشغيل كافة المعامل، لشراء ما تحتاجه، لتوفير خدمات تعليمية بأعلى مستويات الجودة والكفاءة ، وتسهيلاً على أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الأهلية ، وحفاظاً على انتظام سير العمل وإتمامه بموعده المُحدد، أشار رئيس الجامعة ، إلى أنه سيتم توفير وسيلة مواصلات تنقلهم إلى مقر الجامعة بمدينة المنيا الجديدة.

أكد رئيس الجامعة ، على الإلتزام بطبيعة العمل المؤسسي بالجامعة الأهلية ، والذي يستوجب على جميع مُنتسبيها بذل المزيد من الجهد  ، والإتقان في العمل، مشيراً ، رئيس الجامعة إلى التواجد المستمر لمسئول شئون الطلاب بكليات الجامعة ، والشئون المركزية ، وذلك طوال فترة العمل، لتلبية متطلبات الطلاب ، لتوجيههم ومساعدتهم في قضاء أمورهم التعليمية والإدارية داخل الجامعة ، فضلاً عن تخصيص وتواجد المسئول التقني ، والعلاقات العامة، وأمناء لمعامل كليات الجامعة.

كما ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ، بعض اللوائح الجامعة الأهلية الخاصة بسير العمل بالكليات ، ومقترح إضافة برامج بكليات الحاسبات والذكاء الإصطناعي ، ودراسة توافر معايير قبول الطلاب في العام الدراسي القادم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلية جامعة المواصفات الفنية أخبار محافظة المنيا الجامعة الأهلیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تطلق مبادرة جديدة لتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل

 نظمت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، المتخصصة فى مجال التعليم العالى، استعدادا للعام الدراسي الجديد، جولة تعريفية بحرم الجامعة للإعلان عن مبادرتها الجديدة لتعزيز فرص التوظيف وتمكين الجيل القادم من القادة لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

وتعمل المبادرة على تنفيذ برنامج شامل قائم على الممارسة العملية للطلاب بهدف ربط العملية التعليمية بمتطلبات سوق العمل وتشجيع الابتكار لدى الطلاب. ويوفر البرنامج فرص تدريب عملي للطلاب في شركات، ومصانع ومؤسسات مختلفة بدءاً من شبكة الأعمال الداخلية لشركات مجموعة سيكم وامتداداً إلى بناء جسور تعاون مع الشركات والمؤسسات الصناعية المختلفة من شركاء الجامعة.

وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الجامعة إلى تمكين وتنمية مهارات طلابها من خلال دعم مشاريع التخرج التي تستهدف القطاع الصناعي من خلال توفير فرص التدريب العملي وفرص السفر والتبادل الدولي للطلاب واستضافة خبراء من مختلف القطاعات لتقديم محاضرات ونقل خبراتهم إلى الطلاب، مما يساهم في صقل مهاراتهم العملية اللازمة لسوق العمل وتعزيز فهمهم للصناعات المختلفة وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

 قال حلمي أبو العيش، رئيس أمناء جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة والرئيس التنفيذي لمجموعة سيكم: "مفهوم التعليم من أجل التنمية المستدامة يمثل أولوية كبيرة لدينا في الجامعة ونحن نعمل على ترسيخ هذا المفهوم لدى الشباب من خلال تعريفهم بالتحديات التي يواجهها العالم مثل التغيرات المناخية والعمل على مساعدتهم لإطلاق قدراتهم للقيام بمسئولياتهم المجتمعية."

وأضاف حلمي أن جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة لديها برامج متخصصة منذ أكثر من ٧ سنوات تهدف بالأساس إلى تعزيز وتنمية قدرات ومهارات الطلاب ليصبحوا خريجين لديهم القدرة على الإسهام بشكل فعال في تنمية مجتمعاتهم واليوم نطلق مبادرة جديدة لجعل الخريجين قادرين على التأهل بشكل سريع وتلبية متطلبات سوق العمل“.

تابع الدكتور جودة هلال، رئيس جامعة هليوبوليس: "الجامعة ومنذ إنشائها على يد الدكتور ابراهيم أبو العيش تسعى لتنمية المجتمع من خلال بناء مهارات الشباب والخريجين لجعلهم أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل، فنحن كجامعة نقدم للطلاب مجموعة من المراكز البحثية التي توفر بيئة عملية تساعدهم على تطبيق مهاراتهم الأكاديمية. كما نعتبر الخريج بمثابة سفير للجامعة ولدينا برامج متميزة تفتح المجال أمام الطلبة لإيجاد فرص عمل من خلال الأقسام المختلفة ومثال على ذلك في كلية الهندسة توجد أقسام خاصة بإدارة المياه و نسعى حالياً للحصول على اعتماد برنامج الذكاء الاصطناعي."

وأضاف الدكتور هلال أن كليات أخرى في الجامعة لديها أيضا برامج رائدة، فكلية العلاج الطبيعي لديها مركز مرخص للعلاج الطبيعي وتعتبر جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة من الجامعات القليلة التي لديها هذه الإمكانية وهو ما يتيح للطلبة التدريب العملي لصقل قدراتهم وتقديم الرعاية الصحية لأفراد المجتمع المحيط وهو أحد أهداف الجامعة."

 

تأتي هذه المبادرة استكمالاً لما بدأته الجامعة منذ تأسيسها من خلال برنامج "التعلم القائم على المجتمع" والذي يتطلب من الطلاب الخروج إلى الأماكن النائية والأكثر احتياجاً للتعرف على المشكلات المجتمعية واستخدام مهاراتهم الاكاديمية وتطبيق ما درسوا عن طريق مساعدة تلك المجتمعات والبحث عن حلول للتحديات المختلفة.

كما تؤمن جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بأهمية دعم، وتمكين و توفير المساحة للطلاب لإطلاق واستكشاف قدراتهم، وهو ما تحققه من خلال مبادرة الجامعة لتقديم "البرنامج الأساسي - Core Program" وهو برنامج إلزامي بالتوازي مع البرامج الدراسية للكليات المختلفة يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب الشاملة، ويندرج تحت هذا البرنامج عدة قطاعات وهي الفنون، اللغات والعلوم الانسانية والتي تتضمن موضوعات مثل التنمية المستدامة، وريادة الأعمال، وعلم المصريات وغيرها.

وتماشياً مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية سيكم، فضلاً عن رؤية مصر لعام 2030، تلتزم مراكز جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بتقديم نتائج مستمرة تساهم في التنمية المستدامة للمجتمعات، سواء على المستوى الوطني أو العالم حيث تهدف الجامعة إلى توفير تعليم عالي الجودة يجهز الطلاب للنجاح في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تُحدد مواعيد إعلان نتائج قبول الطلاب الجدد بمختلف الكليات
  • "المنشاوي" يترأس اجتماع جامعة أسيوط الأهلية لمتابعة إجراءات التقديم
  • المنشاوي يترأس اجتماع جامعة أسيوط الأهلية (تفاصيل)   
  • منحة دراسية في جامعة النيل الأهلية.. برنامج «مصر تستطيع» يفي بوعده لأحد الطلاب
  • جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تطلق مبادرة جديدة لتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا
  • بدء إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجُدد المرشحين للقبول بجامعة طنطا الثلاثاء القادم
  • جامعة طنطا تستقبل وفد من هيئة الأمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة أسيوط: تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونياً للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية
  • جامعة أسيوط تعلن عن إجراءات تحصيل رسوم الكشف الطبي إلكترونيًا للطلاب الجدد عبر منافذ التحصيل الخارجية